الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الجزائر يواصل مشواره صوب نهائيات تصفيات أفريقيا

الجزائر يواصل مشواره صوب نهائيات تصفيات أفريقيا
الجزائر يواصل مشواره صوب نهائيات تصفيات أفريقيا

الجزائر- المشرق:

واصل المنتخب الجزائري مشواره بثبات نحو النهائيات وحقق فوزه الثالث على التوالي على حساب مضيفته مالاوي بهدفين دون رد في "بلانتير" السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية ضمن تصفيات أمم إفريقيا 2015.

وسجل هدفي "الخضر" رفيق حليش في الدقيقة العاشرة، وجمال مصباح بالدقيقة 93، ليرتفع رصيد الجزائر إلى 9 نقاط، في حين تجمد رصيد مالاوي عند 3 نقاط.

وتستضيف الجزائر الأربعاء المقبل مالاوي في الجولة الرابعة وفوزها يعني حجز البطاقة الأولى عن المجموعة إلى النهائيات المقررة من 17 كانون الثاني/يناير إلى الثامن من شباط/ فبراير في المغرب.

وعاد منتخب مالي من ملعب "اديس أبابا" بثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى 6 نقاط بعد فوزه على مضيفه الإثيوبي بهدفين نظيفين لعبد الله ديابيه, ومصطفى ياتاباريه.

وتحل إثيوبيا الباقي رصيدها دون نقاط الأربعاء المقبل أيضاً ضيفة على مالي المرشحة أكثر للفوز ومرافقة الجزائر إلى النهائيات.

بدوره، حقق المنتخب السوداني فوزاً مستحقاً بهدف نظيف على مضيفه منتخب نيجيريا على ملعب الخرطوم في المجموعة الأولى.

ويدين المنتخب السوداني بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه بكري المدينة الذي أحرز هدف المباراة الوحيد بضربة رأس بارعة قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق.

وقدم المنتخب السوداني أفضل مبارياته في التصفيات وبدا واضحاً عزمه الأكيد على تحقيق أول انتصاراته في المجموعة عقب خسارته في الجولتين الماضيتين أمام جنوب إفريقيا والكونجو.

في المقابل، ظهر المنتخب النيجيري بصوة باهتة للغاية، وابتعد نجومه عن مستواهم المعهود تماماً ليتأزم موقف الفريق بشدة، بعدما أصبحت مهمته في الدفاع عن لقب البطولة الذي حققه في النسخة الماضية بجنوب إفريقيا شبه مستحيلة.

وتعد هذه الخسارة هي الثانية التي يتلقاها المنتخب النيجيري في المجموعة عقب خسارته بهدفين لثلاثة في الجولة الافتتاحية أمام ضيفه منتخب الكونجو، ليصبح مديره الفني ستيفن كيشي مهدداً بالإقالة.

وحصد منتخب السودان أول ثلاث نقاط له في التصفيات ليرتقي إلى المركز الثالث، فيما توقف رصيد نيجيريا عند نقطة واحدة.

وانفرد منتخب جنوب إفريقيا بصدارة المجموعة عقب فوزه بهدفين نظيفين على مضيفه منتخب الكونجو، ورفع المنتخب الجنوب إفريقي رصيده بهذا الفوز إلى سبع نقاط في الصدارة بعدما حقق انتصاره الثاني في المجموعة مقابل تعادل واحد، متقدماً بفارق نقطة واحدة عن منتخب الكونجو الذي أصبح في المركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند ست نقاط، علماً بأن هذه الخسارة هو الأولى له في المجموعة.

ويسعى المنتخب الكونجولي لتعويض الخسارة والعودة إلى الصدارة مرة أخرى عندما يواجه جنوب إفريقيا مجدداً في الجولة الرابعة يوم الأربعاء المقبل.