ارتفاع عدد الشهداء.. جيش الاحتلال يواصل الحرب على غزة لليوم 11 تواليا

قصف منزل في غزة
قصف منزل في غزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة لليوم ١١على التوالى  وسط قصف عنيف لمنازل المدنيين ومسح أحياء بأكملها بالصواريخ وقذائف المدفعية.

 

وبحسب وزارة الصحة يسفر القصف الإسرائيلي عن سقوط شهيد كل خمسة دقائق فيما لايزال قرابة ١٥٠٠ مفقوداً تحت الأنقاض.

وقالت الوزارة في بيان إن 64 بالمئة من قتلى الغارات الإسرائيلية هم من النساء والأطفال.

 

ارتفعت حصيلة القتلى في قطاع غزة الى قرابة 3 آلاف شهيد وأكثر من 10 ألف جريح في اليوم العاشر للحرب بين حركة حماس وإسرائيل، وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية.

 

ووفقاً وزارة الصحة الفلسطينية فإن 64% من القتلى هم من النساء والأطفال، حيث قتلت 936 امرأة، وقتل 853 طفلاً، فيما بلغ عدد الطواقم الصحية الذين قتلوا 37 كادراً، موزعين بين أطباء ومسعفين وممرضين وغيرهم.

 

 

من جانبه قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، جوناثان كونريكوس،إن ما يقرب من 600 ألف شخص نزحوا من شمال غزة إلى جنوبها بينما بقى نحو 100 ألف في المنطقة الشمالية.

 

وكانت إسرائيل قد دعت سكان شمال غزة إلى النزوح إلى الجنوب استعدادا لعملية برية في القطاع.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن مطالبة حماس السكان بالبقاء "تسببت في إبطاء حركة النزوح"، لكنه أعرب عن ثقته في إنه ومع مرور الوقت ستتوقف حماس " عن استخدام مواطنيها المدنيين كدروع بشرية".

 

 إحباط محاولة تسلل من لبنان

 

كما أعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء أنه قتل "أربعة إرهابيين" حاولوا التسلل من لبنان، مع تصاعد التوتر على الحدود بين البلدين.

 

وقال الجيش في بيان "قبل قليل، رصدت قوات المراقبة التابعة للجيش الإسرائيلي خلية إرهابية تحاول التسلل إلى السياج الأمني مع لبنان وزرع عبوة ناسفة" مشيرا " قتل أربعة إرهابيين".