60 شهيدا في قصف إسرائيلي على غزة والاحتلال يواصل عدوانه لليوم الـ15

شهداء جدد
شهداء جدد

واصل الاحتلال مجازره لليوم الـ15 حيث سجل سقوط أكثر من 60 شهيدا، فجر اليوم السبت، في قصف إسرائيلي نفذته مقاتلات الاحتلال، على مناطق متفرقة في قطاع غزة.، وذلك في استمرار لمجازر الإبادة المستمرة بحق المدنيين، في العدوان المتواصل لليوم الـ15 على التوالي.

فقد استهدف القصف عدة مناطق في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 7 مواطنين على الأقل، وإصابة عدد آخر، بينما استشهد 39 مواطنا على الأقل في قصف استهدف عدة مناطق في شمال قطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن شهيدين سقطا في قصف استهدف منزلا من ثلاثة طوابق على منطقة حي السلام برفح، إلى جانب 7 مفقودين في هذا القصف، بينما استشهد خمسة مواطنين بينهم 3 أطفال، وأصيب آخرون، في قصف استهدف منزلا من طابقين بمنطقة دوار زعرب غرب رفح، كما أصيب مواطن في قصف استهدف منزلا من طابقين بمنطقة الصيامات غرب رفح.

وفي دير البلح، قالت مصادر فلسطينية إن 3 بينهم طفلة، استشهدوا في قصف لقوات الاحتلال، على منازلهم.

كما أفادت مصادر فلسطينية، بسقوط عدد من الشهداء، في قصف للاحتلال على منطقة الصطفاوي بغزة، بعد استهداف أحد المنازل السكنية.

يشار إلى أن أحدث حصيلة للشهداء في غزة، بلغت 4137 شهيدا، وأكثر من 13 ألف مصاب، في ظل انهيار القطاع الصحي في مستشفيات غزة، ونفاد الكثير من الأدوية والمستلزمات الأساسية لعلاج المصابين وإنقاذ أرواحهم.

تواصل الطائرات الاسرائيلية قصفها لمناطق مختلفة من قطاع غزة ما رفع عدد الشهداء في اليوم الخامس عشر من العدوان الى اكثر من ٤٢٠٠ شهيد وثلاثة عشر الف جريح.

وارتفع عدد شهداء عائلة العايدي في مخيم النصيرات الى ٢١ شهيد وعشرات الجرحى.

كما استشهد شابان فلسطينيان باستهداف دراجة نارية بخان يونس.

وواصلت طائرات الاحتلال قصف حي تل الهوا جنوب مدينة غزة وسط تهديدات بقصف مشفى القدس الذي يضم ٤٠٠ مريض و١٢ الف نازح مع عدد من المدارس المجاورة.

وقصفت طائرات الاحتلال عدة منازل بغزة ادت لارتقاء عدد من الشهداء واصابة العشرات.

انتهى

غزة -تل ابيب/  المشرق نيوز