جيش الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر في غزة وبايدن يصل إسرائيل

جيش الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر في غزة وبايدن يصل إسرائيل
جيش الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر في غزة وبايدن يصل إسرائيل

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته على غزة لليوم الثاني عشر على التوالي وسط مجازر طالت آلاف المدنيين كان آخرها ليلة أمس في مستشفى المعمداني وسط مدينة غزة.

 

وقالت وزارة الصحة في غزة إن العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 12 يوما أدى إلى سقوط أكثر من 3200 شهيد و11 ألف جريح، معظمهم من الأطفال والنساء.

 

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في اليوم الـ11 من حربه على غزة بقصف مستشفى المعمداني، مخلفا أكثر من 500 شهيد ومئات المصابين.

 

ونسب الجيش الإسرائيلي الضربة التي طالت مستشفى في مدينة غزة إلى حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، متنصلا من المسؤولية عنها.

 

من جانبها، نفت الحركة "الأكاذيب" و"الاتهامات الباطلة" التي وجهتها إليها إسرائيل، مؤكدة أن المستشفى استهدف "بقصف جوي أطلق من طائرة حربية" إسرائيلية.

 

وخلف القصف المتواصل للاحتلال على غزة حتى الآن أكثر من 3 آلاف و200 شهيد و12 ألفا و500 جريح، أغلبيتهم أطفال ونساء، في حين ردت المقاومة الفلسطينية بقصف تل أبيب وعسقلان ضمن عمليتها طوفان الأقصى.

 

وقد وصل الرئيس الأميركي جو بايدن إلى تل أبيب، لتأكيد الدعم العسكري والمعنوي لإسرائيل، في حين أعلن الأردن إلغاء القمة التي كان يفترض أن تجمع بايدن في الأردن مع ملك الأردن عبد الله الثاني والرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس.

من جانبها قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن الاحتلال الإسرائيلي هدد المستشفى المعمداني وقصف 22 سيارة إسعاف وقتل أكثر من 25 طبيبا مع عائلاتهم.

 

وأكدت الحركة أن الاحتلال هو المسؤول المباشر عن مجزرة المستشفى المعمداني وأكاذيبه المفضوحة لن تنطلي على أحد.

 

وفي بيان نشرته الحركة على تلغرام أكدت الاحتلال قدّم أكثر من رواية فاشلة للمجزرة منذ الساعة الأولى لوقوعها، مشيرة إلى أنه المسؤول المباشر عن هذه "المجزرة المروعة التي جرت على الهواء مباشرة بقوّة نارية أميركية لا يملكها إلا الاحتلال".