قوة الرضوان تستطيع الوصول إلى حيفا

لواء إسرائيلي يكشف أن حماس اخرجت الأسرى من أماكن زعم الجيش سيطرته عليها

اسرى في غزة2
اسرى في غزة2

أكد اللواء احتياط في “جيش” الاحتلال، إسحاق بريك، أنّ حركة حماس اخرجت الأسرى من الأماكن التي يُفترض أنّ الجيش يسيطر عليها في شمالي القطاع.

وقال بريك: إنّ الجيش الإسرائيلي بعيد جداً عن تحقيق الأهداف في غزة، ولا يزال لدى حماس عشرات الآلاف من المقاتلين، بينما جيش الاحتلال في حاجة إلى إعادة تأهيل بعد هذه الحرب.

وأضاف: الجيش الإسرائيلي لا يملك القدرة على التعامل مع عدة ساحات في وقت واحد، والقوات الجوية اليوم لا تكسب الحروب، وسلاح الجو الإسرائيلي لا يوقف صاروخاً واحداً.

ولفت إلى أنّ الرئيس الأميركي، جو بايدن، “لا يريد أن يرى ضحايا مدنيين في جنوبي غزة، وإذا كان ممنوعاً تسوية المنازل بالأرض، فإن جنودنا سيدخلون من دون دعم جوي ودعم مدفعي، وسيكون لدينا مزيد من القتلى”.

اقرأ أيضاً: جنود إسرائيليون انسحبوا من المعركة في غزة: تعرضنا لنيران جهنمية من عشرات المقاتلين

كان في إمكان قوة الرضوان الوصول إلى حيفا وطبريا

وبشأن المواجهات بين المقاومة الإسلامية في لبنان والاحتلال في الشمال، قال بريك: “كانت معجزة أنّ الحرب لم تندلع في الوقت نفسه، ولم تدخل قوة الرضوان في ذلك اليوم”، مشيراً إلى أنّه “كان في إمكان قوة الرضوان الوصول إلى حيفا وطبريا، بينما لم يكن هناك من يدافع عن الشمال”.

وأضاف أنّه، في الوقت نفسه، كان في إمكان قوة الرضوان إطلاق النار على جميع البنية التحتية، “وعندها كانت ستختفي إسرائيل من الوجود”.

وقال بريك إنّ “إسرائيل” لم تستعد لحرب إقليمية منذ 20 عاماً، و”عندما وصلت إليها آلاف الصواريخ من اليمن وإيران، لم تكن هناك قدرة على إيقافها”.

انتهى

غزة -تل ابيب/  المشرق نيوز