حماس ونتنياهو يعلقان على تصريح وزير إسرائيلي دعا الى ضرب غزة بقنبلة نووية

أميخاي إلياهو.jfif
أميخاي إلياهو.jfif

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأحد، إن "تصريح الوزير الإسرائيلي أميخاي إلياهو بإلقاء قنبلة نووية على غزة تعبير عن نازية الاحتلال وممارسته الإبادة الجماعية بعد فشله عسكرياً أمام المقاومة".

وأوضحت في بيان صحفي، بأن تصريح ما يسمى وزير التراث في الحكومة الصهيونية أميخاي إلياهو بأن "إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة هو أحد الحلول" لم يأت من فراغ و"إنما هو تعبير عن مستوى الانحطاط والنازية والسادية التي تدور في أروقة وعقل هذا الكيان المحتل القائم على القتل والإبادة الجماعية، والتعامل مع الآخر على أنهم حيوانات بشكل بشر كما ورد على لسان وزير حرب الاحتلال بيني غانتس في الأيام الأولى لهذا العدوان الوحشي على شعبنا في قطاع غزة".

ودعت حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمحاكم الدولية ذات العلاقة أخذ تصريح هذا النازي الإرهابي المجرم وتصريحات قيادات الاحتلال على محمل الجد، واتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة لوقف هذا الكيان عن حرب الإبادة التي يرتكبها في قطاع غزة، ومحاسبة قادة الكيان على جرائمهم الفظيعة.

وحذّرت من أن الصمت أو التقاعس الدولي، سيعدّ تشجيعاً لهؤلاء الإرهابيين القتلة، على مواصلة مجزرة القرن وحرب الإبادة ضد شعبنا؛ وسيجعل المنطقة بأسرها على بركان لهب يهدد الإقليم والعالم.

وكان وزير التراث بالحكومة الإسرائيلية، عميحاي إلياهو، قد قال اليوم الأحد، إن إلقاء قنبلة نووية على غزة هو حل ممكن، ورأى أن للحرب أثمانا بالنسبة لمن وصفهم بـ"المختطفين".

وأوضح الوزير ذاته، أن قطاع غزة يجب ألا يبقى على وجه الأرض، وعلى إسرائيل إعادة إقامة المستوطنات فيه.

نتنياهو يُعقّب ويتخذ قرارا ضده

ومن جانبه، قرّر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، إيقاف الوزير عميحاي إلياهو عن اجتماعات الحكومة حتى إشعار آخر.

كما انتقذ قادة معارضة وأعضاء كنسيت وعائلات أسرى تصريحات إلياهو، حيث قال رئيس المعارضة يائير لابيد: "تصريح صادم ومجنون من وزير غير مسؤول، لقد أساء إلى عائلات الأسرى، على نتنياهو أن يطرده من الحكومة".

في حين قال عضو الكنيست أحمد الطيبي: "وزير في الحكومة الإسرائيلية يقترح إلقاء قنبلة ذرية على غزة، لا توجد كلمات لأتحدث بها عن هذا".

بدوره قال زهافا غالؤون: "اذهب وأرسل أبناءك ليدفعوا هذا الثمن، صفر ابن صفر".

أما زعيمة حزب العمل ميراف ميخائيلي فقال:" تصريحات الوزير إلياهو سخيفة وخطيرة، يجب طرده من النظام السياسي".

في حين قالت عائلات الأسرى الإسرائيليين: "على الوزير الذي يدعو إلى قتل جميع الأسرى والمفقودين، أن يدفع الثمن اليوم".

انتهى

غزة -تل ابيب/  المشرق نيوز