الرئيسية| منوعات| التفاصيل

ارطغرل 99 موقع النور .. مشاهدة مسلسل ارطغرل الحلقة 99 مترجم عبر موقع النور

ارطغرل.jpg
ارطغرل.jpg

متابعات/المشرق نيوز/ من جديد نعود مع مسلسل ارطغرل الحلقة 99 ، وتدور أحداث ارطغرل 99 في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية (656هـ-1258م/ 726هـ-1326م).

ويتناول المسلسل سيرة أرطغرل في سياق رحلة البحث عن أرض يستقر فيها مع قبيلته، لإنهاء معاناتهم وتنقلاتهم، بعد مرحلة طويلة من الخطر وغياب الأمن والاضطرابات.

وتدور أحداثه بين ولايتي حلب وأنطاكيا، في القرن الثالث عشر الميلادي، في زمن الصراعات والنزاعات بين الإمبراطوريات في المنطقة، بالتزامن مع وصول دفعات جديدة من قبائل الأوغوز التركية إلى المنطقة.

ويستعرض المسلسل نزاع المغول والروم على المنطقة، حيث كان المسلمون يعانون الكثير من المشاكل، في القرن الثالث عشر، خاصة ضعف الخلافة العباسية، وكان العالم الإسلامي بانتظار قائد بطل، ليظهر أرطغرل، متحديًا كل الظروف، وتكون بداية النهوض على يديه بتأسيس الدولة العثمانية.

ووفق موقع “النور تي في”، وهو أول موقع يترجم المسلسل إلى العربية عبر الإنترنت، فإن عدد مشاهدات المسلسل المترجم بلغ حتى مارس/ آذار الماضي 200 مليون مشاهدة على الأقل.

وتتصدر السعودية قائمة أكثر البلاد العربية مشاهدة بنسبة 600 ألف مشاهد، تليها الكويت بـ400 ألف، ثم مصر الجزائر والمغرب وقطر.