الرئيسية| منوعات| التفاصيل

فضيحة تحرّش جنسي مدوّية تهز مسابقة ملكة جمال إندونيسيا

ملكة جمال إندونيسيا
ملكة جمال إندونيسيا

هزت فضيحة تحرّش جنسي مدوّية مسابقة ملكة جمال إندونيسيا، بعد أن تقدمت ست متسابقات مشاركات في مسابقة ملكة جمال الكون في العاصمة الإندونيسية جاكرتا ببلاغ إلى الشرطة اتهموا من خلاله منظمي الحفل بالتحرش الجنسي بهن، وإجبارهن على خلع ملابسهن لإجراء فحوصات جسدية، في غرفة يوجد بها أكثر من 20 شخصا من بينهم رجال.

وقالت محامية المتسابقات، ميليسا انجريني، إن "المتسابقات جرى تصويرهن وهن عاريات، مضيفة أنه ليس هناك حاجة لإجراء مثل هذه الفحوصات".

وأوضحت أن "مسؤولين في المؤسسة التي تحمل ترخيص تنظيم مسابقة ملكة جمال الكون في إندونيسيا "بي تي كابيلا سواستيكا كاريا"، شددوا على أنه يجب عليهم التأكد من عدم وجود أي ندوب أو سيلوليت أو أوشام على أجساد المتسابقات".

وقالت الشركة المنظمة لمسابقة ملكة جمال الكون في بيان، إنها "تحقق في هذا الأمر" فيما أكدت الشرطة الإندونيسية أنها ستحقق في البلاغات التي تقدمت بها المتسابقات.

وأشارت إحدى المتسابقات التي رفضت الكشف عن اسمها في مؤتمر صحفي، وطمست الكاميرات وجهها، إلى أنها طٌلب منها التقاط بعض الصور لها في أوضاع غير لائقة، وتابعت: "كُنت مرتبكة للغاية ولا أشعر بالراحة، لأن الجميع كان ينظر لي".

ونشر حساب ملكة جمال الكون، منشور عبر خاصية "ستوري" بموقع (إنستغرام)، قال فيه: "نحن على علم بالادعاءات المتعلقة بمسابقة ملكة جمال إندونيسيا، تم أخذ مزاعم الاعتداء الجنسي على محمل الجد، مؤكدا أن توفير مكان آمن للمرأة هو من أهم أولويات المسابقة العالمية".

وقد أُقيمت المسابقة في جاكرتا لاختيار ملكة جمال الكون، وستتأهل الفائزة للتنافس مع أخريات للفوز بمسابقة ملكة جمال الكون التي ستُقام في سلفادور أواخر هذا العام

انتهى

جاكرتا/  المشرق نيوز