هكذا تخطط اسرائيل للرد؟!

حزب الله يؤكد أن إسرائيل تعرف أنه لم يستخدم اوراقه التي ستردعها

حزب الله صاروخ
حزب الله صاروخ

كشف رئيس كتلة حزب الله البرلمانية في لبنان (كتلة الوفاء للمقاومة) النائب محمد رعد النقاب عن أن إسرائيل تعرف أن الحزب لم يستخدم بعد أوراقه، وأن ما لديه يردعها بمجرد أن تعرفه.

وفي كلمة له بمناسة "يوم الشهيد"، قال محمد رعد: "موقفنا مما يجري في غزة أعلناه وأكدناه رفضا وإدانة وشجبا واستنكارا ومقاومة، دفاعا عن المظلومين وضغطا على المعتدين حماية لوطننا، وندفع الثمن تضحيات غالية وأرواحا ودماء ونقدم سبعين قمرا على مذبح الشهادة، إنما لندفع العدوان ونقول للعالم لا يكفي أن تقولوا للمعتدي توقف، بل يجب أن تلزموه بالتوقف".

وأضاف رعد: "على العدو الإسرائيلي أن يتوقف، لا بفعل خطاباتنا، بل بفعل دمائنا، وسيتوقف هذا العدو عن عدوانه، وهو يعرف أننا لم نستخدم بعد أوراقنا، وما لدينا يردعه بمجرد أن يعرفه".

وأردف: "وإذا ظن هذا العدو أن الدعم الدولي والغطرسة الدعائية التي تحضنه وتروج لعدوانه تنفعه في مواجهة أبطالنا ومجاهدينا الذين انبروا ليحموا بلدنا، فهذا العدو سيكون حساب قمحه لا ينطبق على حساب بيدره على الإطلاق".

هذا وأعلن "حزب الله" اللبناني يوم الأحد استهداف ثكنة إسرائيلية وتجمعات للجنود جنوبي لبنان، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة فيها.

في المقابل تساءلت قناة إسرائيلية، اليوم الأحد، عن مدى تخطيط الجيش الإسرائيلي للحرب ضد "حزب الله" اللبناني.

وأفادت القناة "الـ 14" الإسرائيلية، بأن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للحرب على قطاع غزة "كابينيت الحرب" سيعقد اجتماعا مهما في وقت لاحق من اليوم.

وأشارت القناة في تقرير مصور لها إلى أن مجلس الحرب الإسرائيلي سيعقد اجتماعا اليوم ولا يعرف إذا ما كان يخطط للحرب في الشمال أيضا، أم لا؟

وجاءت أسئلة القناة الإسرائيلية بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق من اليوم الأحد، "إصابة 7 من جنوده إثر قصف استهدف موقع المنارة على الحدود مع لبنان"، حيث ذكر الجيش في بيان له، أنه تم نقل المصابين لتلقي العلاج الطبي"، منوهًا بأنه "تم رصد في الساعة الأخيرة إطلاق نحو 15 قذيفة من لبنان نحو إسرائيل حيث اعترضت الدفاعات الجوية أربعة منها".

وأكد البيان أن "قوات الجيش الاسرائيلي تقوم بقصف مصادر إطلاق النار داخل لبنان بالمدفعية".

وبالتوازي مع ذلك، أعلن "حزب الله" اللبناني، في وقت سابق اليوم، توجيه 3 ضربات إلى مواقع عسكرية إسرائيلية، خلال مدة لا تتجاوز ربع ساعة، بدأت من الساعة 14:15 حتى الساعة 14:30، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي بعدها مهاجمته لأهداف في الجنوب اللبناني، بعد استهداف بصواريخ موجهة مستوطنين إسرائيليين وإصابة 6 منهم بإصابات خطيرة.

وذكرت صحيفة "معاريف"، أن الجيش الإسرائيلي هاجم أهدافا في الجنوب اللبناني، بدعوى أنها تأتي ردا على إطلاق صواريخ مضادة للدروع في وقت سابق من اليوم، على بلدة "دوفيف" الواقعة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية المشتركة.

انتهى

بيروت -تل ابيب/  المشرق نيوز