الرئيسية| رياضة| التفاصيل

قطاع غزة يطلق الدوري الممتاز متحدياً الظلم وشح المال والعدوان

قطاع غزة يطلق الدوري الممتاز متحدياً الظلم وشح المال والعدوان
قطاع غزة يطلق الدوري الممتاز متحدياً الظلم وشح المال والعدوان

الموسم الكروي في القطاع ينطلق وسط تحديات صعبة

غزة الرياضي في مواجهة الجمعية الإسلامية واتحاد خان يونس يلاقي خدمات البريج

غزة- أحمد المشهراوي:

من المقرر أن تشهد ملاعب الكرة في قطاع غزة انطلاق قطار الدوري الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة وسط تحديات جمة وكبيرة لم تشهدها البطولات المحلية الرسمية من قبل، وذلك بعد تأخير لأكثر من شهرين بسبب حرب العصف المأكول الأخيرة المدمرة التي شهدها قطاع غزة، وأدت لاستشهاد أكثر من 38 رياضياً، وإصابة 40 أخرين، وقصف عدد من الملاعب الرسمية التي تستضيف الدوري، وكذلك ملاعب الأندية.

كما يواجه الدوري الممتاز تحديات أخرى، ابرزها عدم تحويل مكرمة الرئيس عباس، وكذلك المجلس الأعلى للشباب والرياضة البالغة 600 ألف دولار، حيث تصر الأندية على خوض البطولة رغم المحاولات التي يبذلها اتحاد الكرة والعديد من الشخصيات الرياضية لإطلاق البطولة في موعدها، غير أن الأندية تؤكد على عدم مقدرتها السير في البطولة دون تحقيق أدنى المتطلبات المالية.

ويفتتح الدوري الجمعة بإقامة مباراتين، تجمع الاولى غزة الرياضي، والجمعية الإسلامية على إستاد اليرموك بغزة، ويقام لقاء اتحاد خان يونس وخدمات البريج على اتحاد خان يونس.

غزة الرياضي- الجمعية الإسلامية

فعلى إستاد اليرموك تتوجه أنظار الجماهير لمتابعة مواجهة الرياضي والجمعية الإسلامية في مواجهة متعادلة، حيث يطمح الرياضي بقيادة المدرب رأفت خليفة تحقيق انطلاقة قوية بعد سلسلة من التدريبات والتحضيرات الجادة، كان أخرها الفوز على اتحاد الشجاعية بنتيجة هدفين لهدف على ملعب الجامعة الإسلامية، حيث استطاع خليفة الوقوف على أداء لاعبيه ومستواهم، حيث أشرك عدداً من النجوم الشابة ومعظم اللاعبين بهدف الوقوف على التركيبة الرئيسة.                                                                          في المقابل لم تكن نتائج الجمعية مقنعة، وخسر في مباراتيه قبل الأخيرتين، قبل أن يفوز حقق فوزاً معنوياً على الزيتون بثلاثة أهداف دون رد على ملعب الشهيد خالد أبو سلمية. ويعتمد الفريق على مجموعة جيدة من اللاعبين يتقدمهم، الحارس المميز فادي جابر، وقلب الدفاع سامي سالم، والمهاجم أحمد سلامة، واللاعب الناشئ الصاعد بقوة محمد أبو توهة. وحاول المدير الفني نعيم سلامة الوقوف على التشكيلة النهائية التي سيخوض بها البطولة, واطمأن على عدة مراكز في المباراة, من خلال إجراء عدة تبديلات للاعبين.

اتحاد خان يونس- خدمات البريج

وفي اللقاء الثاني يطمح المدرب الشاب حميدان بربخ لأن تكون بدايته قوية في مواجهة الصاعد الجديد للأضواء خدمات البريج، ويملك الاتحاد البرتقالي نخبة مميزة من اللاعبين، ويتطلع للاستفادة من خبراتهم مقارنة مع اللاعبين الجدد الذين تم ضمهم خلال فترة التنقلات الصيفية الأخيرة، فيما يطمح البريج أن يبدأ بقوة وأن يقدم نتائج مميزة، وان لا يكون لقمة سائغة للفرق، وأن يبعث برسائل قوية للأخرين، لذا فإن المباريات ستشهد قوة وإثارة وسخونة وسط البرودة وانخفاض درجة الحرارة.