تمديد التهدئة لأربع ايام يتم التأكيد عليها يوميا  

الصليب جيب
الصليب جيب

اسفرت اليوم الخميس الجهود الدولية في التوصل لاتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية بين الفصائل واسرائيل ليوم سابع في وذلك بعد ستة أيام من الهدوء النسبي.

واعلنت حركة حماس انه تم الاتفاق على تمديد الهدنة في اليوم ٥٥ من العدوان لأربع ايام يتم التأكيد عليها يوميا ، وقالت في بيان لها: ان رفض إسرائيل جاء رغم التأكيد عبر الوسطاء أن هذا العدد هو كل ما توصلت له الحركة من المحتجزين من نفس الفئة التي جرى الاتفاق حولها.

وطالبت كتائب القسام من قواتها العاملة البقاء على جاهزية قتالية عالية في الساعات الأخيرة من التهدئة تحسباً لتجدد القتال في حال عدم تجديدها والبقاء على ذلك ما لم يصدر بيان رسمي يؤكد تمديد التهدئة.

واعلن المتحدث بلسان جيش الاحتلال الاسرائيلي انه نظرًا لجهود الوسطاء لمواصلة عملية اطلاق سراح المختطفين ووفق شروط الاتفاق ستتواصل الهدنة الإنسانية المؤقتة" .

وشهد اليوم السادس من الهدنة عدة خروقات إسرائيلية أبرزها قتل شابين فلسطينيين قرب مفترق الامن العام برصاص القناصة واستمرار إطلاق النار وتحليق طائرات الاحتلال في اجواء جنوب قطاع غزة.

وجرى تسليم الدفعة السادسة من الاسرى الاسرائيليين الليلة الماضية دون عراقيل تذكر فيما افرجت إسرائيل عن ٣٠ من المعتقلين الفلسطينيين من النساء والأطفال.

وواصلت السلطات المصرية فتح معبر رفح لادخال ٢٠٠ شاحنة مساعدات وسبع شاحنات وقود توزعت على مختلف مناطق قطاع غزة.

انتهى

غزة -تل ابيب/  المشرق نيوز