الرئيسية| رياضة| التفاصيل

محمد أحمد المشهراوي ملاكم نادي الدرج يحلم بالنجومية الدولية

محمد أحمد المشهراوي ملاكم نادي الدرج يحلم بالنجومية الدولية
محمد أحمد المشهراوي ملاكم نادي الدرج يحلم بالنجومية الدولية

غزة- المشرق:

لاعب الملاكمة محمد أحمد خليل المشهراوي (20) عاماً ابن حي الدرج بمدينة غزة ولاعب نادي الدرج الرياضي برئاسة الأستاذ سمعان سعيد عطا الله لا يزال يراوده حلم منذ الصغر أن يكون بطل اولمبي في الملاكمة يرفع العلم الفلسطيني على منصات التتويج في المحافل العربية والدولية.


ويحرص اللاعب محمد أحمد المشهراوي بإشراف مدربه المتميز وائل ابو عفش- أبو خليل على الاستعداد في مقر نادي الدرج على التدريب للاستحقاقات المحلية والعربية، وذلك انطلاقاً من الاهتمام بالألعاب الفردية على اختلافها باعتبارها أحد الطرق السهلة التي تصل إلى منصات التتويج وفق خطة زمنية محددة.


ويقول المدرب أبو عفش: تبقى الألعاب الفردية بعيدة كل البعد عن الاهتمام وتبقي الألعاب الجماعية ككرة القدم والطائرة والسلة على سلم الأولويات في رياضيتنا الفلسطينية على الرغم من أنها ما زالت متواضعة ولم تحقق إنجازات تذكر على الأصعدة العربية والآسيوية والدولية، في المقابل سجلت فلسطين إنجازات كبيرة في بعض الألعاب الفردية جاءت تتويجاً لجهود واهتمام المؤسسات التي يتبع إليها هؤلاء الأبطال في ظل غياب سياسة واضحة من اللجنة الأولمبية تجاه تلك الألعاب.

ويضيف: لعبة الملاكمة في فلسطين تعد أحد أقدم الألعاب الرياضية التي بدأت منذ ثلاثينيات القرن الماضي وتأسس أول اتحاد لها في العام 1947 إلا أنها في الوقت الحاضر غائبة تماماً على الساحة الرياضية ويقتصر نشاطها في أندية قليلة بفعل جهود بعض المخلصين والمهتمين بتلك اللعبة.


وفي لقائنا مع نجم الملاكمة محمد أحمد خليل أحمد المشهراوي للحديث عن موهبته وأمنياته والمشاكل التي تواجهه في مسيرته الرياضية نادي الدرج بيتي الأول وفيه بدأت اللعبة، يذكر محمد ” قبل 7 أعوام كنت أشاهد مباراة لكرة القدم في نادي الدرج مع قريبي أحمد سعيد المشهراوي وسمعت أن النادي أعلن عن بدء الاختبارات لاختيار ملاكمين لانضمامهم لفريق الملاكمة، وكنت أحد الذين تم اختيارهم من قبل المدرب القدير وائل أبو عفش بعد أن نجحت في تجاوز الاختبارات ووجد المدرب أبو عفش أنني أملك موهبة في لعبة الملاكمة”. 


وأشاد محمد المشهراوي بكل من ساهم في مسيرته والده الإعلامي الرياضي أحمد المشهراوي، ورئيس النادي سمعان عطا الله، وعضو الاتحاد السابق أسامة عبد العال على دورهم في تشجيعه على اللعبة، إلى جانب مدربه وائل ابو عفش. بدأت رحلة التدريب في النادي وشاركت في البطولات التي نظمتها ونجحت بالفوز في العديد منها وأتمنى ترشيحي للمشاركة في معسكر تدريبي خارجي.

وتمنى المشهراوي من الاتحاد أن يكون اختيار اللاعبين للمشاركات الخارجية أن يتم عن طريق الحلبة ومن يثبت نفسه يكون الأجدر بالمشاركة وأن لا تتم بناء على المعارف والعلاقات الشخصية.