القدرة: الاحتلال يخرج الإندونيسي عن الخدمة استشهاد 12 جريحاً ومرافقاً

مستشفى الإندونيسي
مستشفى الإندونيسي

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، اليوم الاثنين، بأن الاحتلال الإسرائيلي يسعى لإخراج المستشفى الإندونيسي تماماً عن الخدمة، مشيراً إلى استشهاد 12 جريحاً ومرافقاً واصابة العشرات جراء استهداف الاحتلال للمستشفى.

وقال القدرة، في تصريح صحفي: إن الطواقم الطبية في المستشفى الإندونيسي تصر على البقاء لعلاج الجرحى، مشيراً إلى أن "الوضع كارثي في المستشفى والاحتلال يكثف هجماته عليه".

وشدد على أن الاحتلال يحاصر المستشفى ونخشى أن يكرر ما فعله بمجمع الشفاء، وهناك نحو 700 شخص بين طواقم طبية وجرحى داخل المستشفى الإندونيسي.

وأشار إلى أن "نحو 700 شخص من الطواقم الطبية والجرحى بالمستشفى الإندونيسي ما عدا النازحين".

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة اليوم الاثنين، 4 مستشفيات فقط تعمل بالحد الأدنى في قطاع غزة، ومن المتوقع أن تخرج عن الخدمة إذا لم تصل المساعدات.

وأضاف أن الاحتلال يسعى لإخراج المستشفى الإندونيسي تماما عن الخدمة، مضيفا أن الطواقم الطبية في المستشفى تصر على البقاء لعلاج الجرحى، مشيرا الى أن الوضع كارثي في المستشفى الإندونيسي والاحتلال يكثف هجماته عليه.

وهاجمت المدفعية الاسرائيلية المشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة ما ادى لاستشهاد ثمانية مواطنين واصابات بينهم طبيب إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي عنه.

وقصفت المدفعية الطابق الثاني من المشفى في وقت تقدمت فيه الدبابات لحصاره.

وتطلق قوات الاحتلال النار على كل من يدخل او يخرج من المشفى.

واستقبل المشفى خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية ١٥٠ شهيد من مناطق شمال غزة فقط.

انتهى

غزة -تل ابيب/  المشرق نيوز