في اليوم 45 للعدوان تواصل القصف وسقوط شهداء في مختلف مناطق القطاع

شهيدة طفلة
شهيدة طفلة

تواصل العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة في يوم ال ٤٥ بشن المزيد من الغارات التي امتدّت من رفح جنوبا حتى بيت حانون شمالا، حيث عدد كبير من الشهداء بعد قصف عدة منازل في مناطق مختلفة من قطاع غزة

فقد سقط 15 مواطنا نتيجة استهداف منزلين يعودان لعائلتي أبو شلوف وضهير قرب مستشفى النجار في رفح جنوب قطاع غزة، كما أدت الغارة إلى وقوع اصابات بالعشرات ودمار جزئي في عدد من المنازل.

ودمر جيش الاحتلال اربع مساجد في الشمال ضمن تدمير مربعات سكنية في جباليا وبيت لاهيا.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزل مأهول في معسكر جباليا يعود لعائلة الطناني وتم انتشال عدد من الإصابات ويجري البحث عن مفقودين.

ونقل المواطنون عدد من الإصابات إلى المستشفى الأندونيسي بعد استهداف الطيران الحربي لمنزل عائلة الحسنات بحي الدرج بمدينة غزة، كما قصفت الطائرات الإسرائيلية شقة في مدينة الشيخ زايد شمال القطاع.

واستشهد عدد كبير من المواطنين في قصف جويّ استهدف منازل بحي عسقولة بمدينة غزة.

ونفذت طائرات الاحتلال حزاما ناريا قرب مدينة حمد بخان يونس وغارات بمناطق مفتوحة منّ المحافظة.

كما قصفت طائرات الاحتلال عدة منازل ضمن مربع سكني كامل في جباليا البلد والمخيم شمال القطاع، تقطنها عائلات نبهان، وقرموط، وشعبان، وسعد، وقدورة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المواطنين، إضافة إلى وجود العشرات تحت الأنقاض بينهم أطفال ونساء.

فقد قصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة صالحة في منطقة حي بشارة بدير البلح وسط قطاع غزة.

وارتفع عدد شهداء الغارات الإسرائيلية على مخيم النصيرات وسط القطاع، إلى 22، إضافة لإصابة آخرين بعد قصف طائرات الاحتلال منازل مخيمر والحرازين قرب مدرسة خالد بن الوليد، وآل درويش، حيث نُقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى.

كما شنت طائرات الاحتلال غارات جوية شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، قصفت خلالها منزلا في بني سهيلا.

كذلك، واصلت مدفعية الاحتلال إطلاق قذائفها في محيط مخيم جباليا ومستشفى الأندونيسي، شمال مدينة غزة.

انتهى

غزة -تل ابيب/  المشرق نيوز