الاحتلال قتل أكثر من 5 آلاف طفل بينهم 3 آلاف طالب خلال العدوان

قتل الاطفال
قتل الاطفال

قتل الاحتلال الاسرائيلي أكثر من 5000 طفل من بينهم ما يزيد عن 3000 طالب خلال العدوان في قطاع غزة، و23 طالباً من مدارس الضفة الغربية، في مؤشر على حجم استهداف الاحتلال للطفل الفلسطيني.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن مشاهد قتل الأطفال وطلبة المدارس في قطاع غزة تجاوز لكل الأعراف والمواثيق؛ إذ تكشف هذه المشاهد المروعة، التي تتناقلها شاشات التلفزة ووسائل الإعلام عن عقلية الاحتلال، واستهدافه المتواصل للتعليم في كافة محافظات الوطن؛ فهناك مشاهد أخرى تشهدها محافظات الضفة الغربية والقدس من قتل بدم بادر واقتحامات للمدارس وعرقلة وصول الطلبة والكوادر التربوية.

ودعت الوزارة وفي هذا اليوم الذي يصادف اليوم العالمي للطفل، دول العالم ومؤسساته إلى حماية حق أطفال فلسطين وطلبة المدارس في الحياة وفي التعليم، والوقوف في وجه الاحتلال والممارسات القمعية لجيشه ومستوطنيه عبر مسلسل استهداف متواصل للأطفال، مؤكدةً على الحق الطبيعي لأطفالنا في الحياة الكريمة والتعليم الآمن والمستقر.

وفي هذه المناسبة، طالبت الوزارة كافة المنظمات والمؤسسات المدافعة عن الطفولة والحق في التعليم بتحمل مسؤولياتها في سياق اختصاصها، ولجم الانتهاكات المتصاعدة ووقف الجرائم التي يقترفها الاحتلال بحق الأطفال والطلبة والكوادر التربوية في المناطق كافة، والتدخل العاجل والفوري لوقف هذا العدوان.

انتهى

غزة -تل ابيب/  المشرق نيوز