حصيلة العدوان أكثر من 13 ألف شهيد في غزة و30 الف جريح و6 آلاف مفقود

شهداء صغار
شهداء صغار

تجاوزت حصيلة العدوان الاسرائيلي في يومه الـ ٤٥ على قطاع غزة 13 ألف شهيدًا، وأكثر من 30 ألف جريحاّ و6 آلاف مفقوداّ، وفقما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة.

وبحسب وزارة الصحة في غزة، فان من بين الشهداء أكثر من 5500 طفلا و3500 امرأة، بالإضافة الى 6000 مفقود، منهم نحو 400 طفل وامرأة.

وقال مدير الصحة في غزة في تصريح صحفي: إن 53 شخصا استشهدوا في مشفى الشفاء بعد اقتحام قوات الاحتلال.

وبحسب الوزارة الصحة، فان تسعة فقط من أصل 35 مستشفى في القطاع تعمل بشكل جزئي، كما أفادت التقارير أن إسرائيل أجبرت حوالي 2500 من السكان الذين ما زالوا في الجزء الشمالي من قطاع غزة على المغادرة إلى مناطق في الجنوب.

وفي مستشفى الشفاء بمدينة غزة، لا يزال هناك 25 موظفًا و291 مريضًا و22 مريضًا آخرين لغسيل الكلى. وقال وفد من منظمة الصحة العالمية زار المستشفى إن الوضع هناك يقترب من الكارثة. وفي الوقت نفسه، أفادت وزارة الصحة في غزة أنه بالتنسيق مع الصليب الأحمر ومنظمات الأمم المتحدة الأخرى، تم إجلاء 31 طفلاً خداج ومن المتوقع أن يتم نقلهم إلى المستشفيات في مصر غدًا.

وحذرت الوزارة من نقص حاد في المياه والغذاء في جميع أنحاء قطاع غزة، وخاصة في الشمال وفي مدينة غزة. وجاء في الإعلان أن مصادر المياه في العديد من المناطق ملوثة وغير صالحة للشرب. وبحسب المعطيات التي قدمتها الوزارة ، فإن 58% من المساكن تضررت جراء قصف الجيش الإسرائيلي، كما دمرت 45 ألف وحدة سكنية بشكل كامل.

ونزح منذ بداية الحرب، ما يقارب 1.6 مليون إنسان من منازلهم في قطاع غزة ، ويشكلون ما يقارب 70% من سكان القطاع، يقيم 183 ألف منهم في 154 مجمعاً تابعا لوكالة الأونروا. وأعربت وزارة الصحة في غزة عن تخوفها من انتشار الأمراض بسبب سوء ظروف الصرف الصحي في هذه المجمعات.

انتهى

غزة -تل ابيب/  المشرق نيوز