الرئيسية| رياضة| التفاصيل

تتويج عائلة "إسماعيل" بكأس العائلات بعبور نظيره "عيد"

تتويج بطولة الجعبري 1.jpg
تتويج بطولة الجعبري 1.jpg

رفح يحتفل بالنجمة السابعة بحضور رياضي كبير وهنية يقدم مكافأة الفوز، تعرض السباخي لإصابة قوية

تتويج عائلة "إسماعيل" بكأس العائلات بعبور نظيره "عيد"، المغازي يتفوق على جباليا في السّلة، وطني الشاطئية يستأنف، الغرباوي مدرباً لجباليا، والشاطئ يبحث عن مدرب

غزة- أحمد المشهراويّ مراسل القدس الرياضيّ:

تُوِجَ فريق عائلة إسماعيل، بلقب كأس بطولة العائلات الرمضانية لكرة القدم في مخيم البريج، عقب فوزه على منافسه عائلة عيد بنتيجة 1-صفر في المباراة النهائية التي أقيمت تحت الأضواء الكاشفة على ملعب الشهيد أنيس أبو شمالة رئيس البلدية السابق، برعاية بلدية البريج، بحضور م. أيمن الدويك رئيس بلدية البريج، وأعضاء المجلس البلدي والاستشاريّ، ولجان الأحياء، وممثلي الفصائل، والوجهاء والمخاتير وحشد من الشخصيات الاعتبارية، وممثلي العائلات المشاركة في البطولة، وجماهير كبيرة من أهالي مخيم البريج في سهرة رمضانية رائعة ومميزة ووسط التشجيع والهتافات التي تواصلت طوال المباراة وحفل التتويج.

تفاصيل المباراة

وفي تفاصيل المباراة، نجحت عائلة إسماعيل في الفوز بلقب البطولة عقب التغلب على حامل لقب النسخة الماضية عائلة عيد، بنتيجة 1-صفر، سجله اللاعب النجم علاء إسماعيل وسط فرحة كبيرة غامرة. حكم اللقاء: هاني مسمح للساحة، وساعده على الخطوط، إبراهيم الدعالسة، ومحمد أبو حسنين.

حفل التويج

وفي حفل التتويج عقب نهاية المباراة، كرمت بلدية البريج، القائمين على البطولة الحكام واللجنة الإعلامية، إضافة لتكريم الشرطة الفلسطينية، وإدارة ملعب أنيس أبو شمالة، ونال فريق عائلة إسماعيل صاحب لقب البطولة الكأس والميداليات الذهبيّة، ونال فريق عائلة عيد كأس وصيف البطولة الرمضانية لعام 2023. أشرف على البطولة التي انطلقت بداية شهر رمضان، اللجنة المكونة من زهير أبو خاطر، محمد نور، ومحمد الكرنز، وسمير منصور، وشادي ميط، وأبو إبراهيم السماك، وأحمد الكرنز، ومحمد العجلة، ومهند أبو خاطر.

دوري السّلة

حقق فريق كرة السلة بنادي شباب المغازي فوزاً ثميناً على منافسه خدمات جباليا، بنتيجة 96-68 على صالة سعد صايل في مجمع فلسطين الرياضي في ختام الجولة الثالثة لدوري الدرجة الأولى لكرة السلة للموسم 2022-2023 لأندية قطاع غزة. ونجح شباب المغازي في حسم نتائج أرباع المباراة كافة لصالحه. ورفع المغازي رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة بالمركز الأول، وبقي خدمات جباليا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

سيطر المغازي على المباراة وتمكن من إنهاء الربع الأوّل بنتيجة 26-14، وفي الربع الثاني نشط المغازي في هجماته وانطلاقاته من العمق والجانبين، وتفوق في الكرات الثلاثية، ووقف جباليا له سداً منيعاً، لينتهي بنتيجة 21-20، وفي الربع الثالث، تقدم المغازي بقوة، وسيطر على مجريات اللعب، وقاد هجمات قوية، رغم يقظة لاعبي جباليا، لينتهي لصالحه بنتيجة 23-17 ، وفي الربع الأخير، بسط المغازي سيطرته بقوة، وفرض قبضته بقوة، واعتم الكرات الثلاثية، ليتفوق بنتيجة 26-17، وبالنتيجة الإجمالية 96-68.

حكم اللقاء: دولي باسل كرون، تامر قشطة، أحمد شحادة للساحة، مسجل جاد أغا، ميقاتي مباراة مؤمن الجربة، ميقاتي 24 ثانية محمد سكيك.

رفح يحتفل بالنجمة السابعة

نظم مجلس إدارة نادي خدمات رفح احتفالاً رياضياً كبيراً لأبطال الدوري الممتاز لموسم 2022-2023 للمرة السابعة في تاريخه، ذلك في صالة الهيلتون في محافظة رفح جنوبي القطاع، برعاية عبد السلام هنية الأمين العام المساعد في المجلس الأعلى للشباب والرياضة وشركة باي كاش للصرافة، بحضور أحمد الصوفي رئيس بلدية رفح، وممثلي اتحاد الكرة الفلسطيني واللجنة الأولمبية الفلسطينية وقيادة الشرطة الفلسطينية وشخصيات سياسية وتربوية واجتماعية، وممثلو عدد من الشركات والمؤسسات الداعمة لمسيرة النادي وممثلو وسائل الإعلام، ورؤساء الأندية، وإدارات الأندية ، والأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين.

وفي كلمة الاحتفال المركزية هنأ هنية مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بمناسبة التنظيم المتميز في مسابقة الدوري وانهائه بصورة مثالية مشيداً بتعاون جميع الجهات ما أسهم في إبراز الحدث بشكل متميز من النواحي كافة، مشيرًا إلى النجاح الكبير هذا العام في تنظيمها خاصة مع ما

اكتسبته من تطور واهتمام بالغين على الصعيد الإعلامي والجماهيري. وأشار هنية إلى أن ملعب تل السلطان البلدي في سلم أولوياته لتطويره بالتعاون مع بلدية رفح في المستقبل القريب، كما استعرض في ذات الوقت انجازات محافظة رفح عاصمة البطولات الفلسطينية التي حفرها نجوم سابقين راحلين وحاليين.

مكافأة الفوز

وقدم هنية خلال الحفل مكافأة مالية للبطل بقيمة ١٠ ألاف دولار، كما كرم خدمات رفح هنية على مجهوداته الكبيرة، وكذلك تكريم لاعب اتحاد الشجاعية علاء عطية لحصوله على لقب هداف بطولة الدوري الممتاز. وشكر العطار الأمين العام المساعد في المجلس  راعي الحفل على رعايته التي يوليها  للحركة الشبابية والرياضية، والتي أسهمت في تحقيق العديد من الإنجازات المشرفة للرياضة الفلسطينية. 

وأشاد العطار بجهود الفريق جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم  في النقلة النوعية التي شهدتها الرياضة في فلسطين، ونهوضها محليا ودوليا، واستغلالهم كافة الفرص المتاحة لتطوير البنى والمرافق الرياضية، بالإضافة الى دور الاتحاد في تعزيز ونشر الثقافة الرياضية بين جيل الشباب.

إصابة النجم السباخي

تعرض اللاعب الدولي السابق سعيد السباخي لإصابة قوية في القدم، خلال مشاركته في احدى بطولات الساحات الشعبية بمدينة دير البلح. وظهر السباخي في أكثر من بطولة رمضانية العام الحالي، وهو من أكثر اللاعبين الذين يُشاركون في بطولات الساحات الشعبية، التي تحظى بحضور جماهيري كبير. ووضعت قدم السباخي في الجبس، بعدما أثبتت الفحوصات الطبية بوجود كسر في القدم، وطلب منه الطبيب المعالج الخلود للراحة، على أن يخضع في وقت لاحق للعلاج الطبيعي.

الأهلي يطلب أبا دياب

دخل مجلس إدارة النادي الأهلي في مفاوضات مع نادي الهلال لاستعارة حارس المرمى إياد أبو دياب، لحماية عرينه في بطولات الموسم القادم. وطلب الأهلي التعاقد مع أبو دياب مجددا، بعدما دافع عن ألوانه في الموسم قبل الماضي، وقاده للصعود لدوري الدرجة الممتازة. ويبحث الأهلي عن تعزيز صفوفه في عدة مراكز من بينها خط الدفاع والظهير الأيمن، للظهور بشكل مميز وقوي بعد العودة للدرجة الممتازة الموسم القادم. وأبرم الأهلي صفقتين بضم لاعب خط الوسط سامي الداعور والمهاجم محمد الحداد، كما جدد النادي الأهلي التعاقد مع المدرب حمادة شبير لموسم جديد عقب تحقيقه إنجاز لقب دوري الدرجة الأوّلى والصعود إلى الدرجة الممتازة.

                                                                 وطني الشاطئية
استأنف المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية بقيادة المدرب سامي سالم، تدريباته على ملعب نجم الكرة العربية النجم المصري محمد أبو تريكة في مجمع نادي جمعية نماء شمالي غزة، استعداداً للمشاركة في بطولة كأس العرب التي ستقام في المملكة العربية السعودية منتصف الشهر القادم.

ويعدُّ هذا التجمع الأول لمنتخب الشواطئ، بعد العودة من تايلند مؤخراً، عقب المشاركة في بطولة كأس اسيا، وودعها من الدور الأول بفوز وحيد على قيرغيستان، وخسارتين من الكويت وعُمان. ويكثف المنتخب تدريباته خلال الفترة القادمة نظراً لضيق الوقت، حيث سيخوض تدريبات على مدار أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة، على أن يتم العمل على خوض مباريات تجريبية قبل انطلاق المسابقة.

مدرب جديد في المنتخب

أجرى اتحاد كرة القدم تغييراً على الجهاز الفني، وذلك بتعيين إياد دويمة مدرباً لحراس المرمى، بدلاً من طلعت النمس، حيث سبق للأول أن حقق مع الفدائي الميدالية البرونزية عام 2013. واستدعى الجهاز الفني عدداً من اللاعبين، وذلك أبرزهم: إبراهيم أبو عمير، وموسى حرارة، وربحي شتيوي، ومحمد شبير، ومحمد بلح، وخالد النبريص، وأحمد لبد" وقرر سالم الإبقاء على اللاعبين السابقين علاء عطية، وفادي العراوي، ومحمد السدودي، وثائر أبو عبيدة، ومحمد حسان، ومحمد عبيد، والحارسين أحمد عفانة وفادي جابر، بينما استبعد الرباعي محمد القاضي وميسرة البواب ومحمد أبو موسى وإسلام أبو عبيدة.
                                   الغرباوي مدربا لشباب جباليا
عيين نادي شباب جباليا- أحد أندية الدرجة الممتازة المدرب عماد الغرباوي مديراً فنياً ليقود الفريق في مشوار الموسم القادم. وكشف شباب جباليا عن إتمام التعاقد مع (6) لاعبين هم: يوسف سالم، مهند أبو زيد، عمر الشنطي، محمد الترامسي، الحارس محمد زقوت، وعودة مدافعه المعار إبراهيم شاهين. من المتوقع أن يواصل جباليا سعيه في سوق الانتقالات لجلب المزيد من اللاعبين بهدف تقوية صفوف الفريق استعداداً لمنافسات الموسم القادم الذي يسعى فيه لتحقيق نتائج قوية تضمن للفريق تحقيق مركزاً جيداً على جدول الترتيب.

الشاطئ يبحث عن مهاجم

يبحث نادي خدمات الشاطئ عن لاعب في مركز خط الهجوم، لتعزيز صفوفه في الانتقالات الصيفية القادمة. ووضع النادي عدة أسماء للتعاقد مع إحداها، من بينها اللاعب محمد أبو ريالة، كما يتم التشاور في عدة أسماء أخرى، في حال فشل التعاقد مع أبو ريالة. وينتظر النادي أن يبرم صفقتين جديدتين في الظهير الأيمن وحراسة المرمى، لتكتمل صفوفه في الموسم القادم. وتعاقد الشاطئ في وقت سابق مع اللاعبين: أسامة عيد، وسامح عويضة، وأحمد عفانة، وفادي العراوي، وهشام إسليم، وخميس حمودة)، وجدد عقود اللاعبين محمد الديري، وعمرو عطاالله، وحازم أبو شنب.