بالاسماء: تشييع 12 شهيدا من عائلة مراسل الجزيرة وائل الدحدوح في غزة

تشييع الدحدوح
تشييع الدحدوح

شيع العشرات من المواطنين والصحفيين من وسائل إعلام مختلفة في قطاع غزة، اليوم الخميس، 12 شهيدا من أفراد عائلة وائل الدحدوح مراسل قناة "الجزيرة" الفضائية، الذين قتلوا بقصف إسرائيلي استهدف منزلا نزحوا إليه وسط القطاع.

وأمّ وائل الدحدوح عشرات الفلسطينيين بصلاة الجنازة على زوجته آمنة، وابنه محمود، وابنته الطفلة شام، داخل مستشفى "شهداء الأقصى" وسط قطاع غزة.

و الشهداء الذين تم تشييع جثمانهم هم:

1- آمنة شعبان إبراهيم الدحدوح (زوجة وائل)

2- محمود وائل حمدان الدحدوح

3- شام وائل حمدان الدحدوح

4- أيمن جابر شعبان الدحدوح

5- هدير جابر شعبان الدحدوح

6- آدم مجدي جابر الدحدوح

7- آمنة شعبان جابر الدحدوح

8- ميار محمد أمين الدحدوح

9- ملك محمد أمين الدحدوح

10- ميس محمد أمين الدحدوح

11- مجد محمد أمين الدحدوح

12- نداء شعبان إبراهيم الدحدوح شقيقة زوجة وائل

وائل الدحدوح
 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيليّ قد قتل مساء الاربعاء عددا من أفراد عائلة مراسل قناة "الجزيرة" وائل الدحدوح، بينهم زوجته وابنه وابنته في قصف همجي استهدف منزله في قطاع غزة ، الذي يتعرّض لقصف مستمرّ من قبل طائرات الاحتلال.

وأكّدت قناة الجزيرة "استشهاد أفراد من عائلة الزميل وائل الدحدوح بمن فيهم زوجته وابنه وابنته بقصف إسرائيلي، استهدف منزلا نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط القطاع". وابن المراسل الدحدوح، محمود، فيما ابنته اسمها شام.

وقال الدحدوح بعد استشهاد زوجته وابنه وابنته، وهو جاث أمام جثامينهم: "بنتقموا منا بالأولاد؟، دموعنا دموع إنسانية وليست دموع جبن وانهيار، فليخسأ جيش الاحتلال".

كما أكّد الدحدوح، أن "القصف الإسرائيلي استهدف عائلتي في منطقة تبعد عن شمال غزة الذي طلب جيش الاحتلال إخلاءه".

ولاحقا، قال الدحدوح: أسرتي لجأت إلى منزل أقاربنا تجنبا للقصف"، فاستشهدت هناك.

وأضاف: "اخترنا طريقنا وبقيت إرادتنا وإيماننا ونرجو أن يمدنا الله بالعزيمة".

وأفادت الجزيرة، بأن "القصف الإسرائيلي في النصيرات استهدف عائلتَي الدحدوح وعوض".

وتابع: "لن أغادر موقعي ولا مكان آمنا في قطاع غزة من عدوان الاحتلال"، مؤكدا أن "الاحتلال تجاوز كل الخطوط الحمر، نعمل بمهنية وعملنا يظهر على الهواء مباشرة دون تحريف".

وأشارت إلى أن "عددا من أفراد عائلتَي الدحدوح وعوض لا يزال في عداد المفقودين". وشدّد مراسل لها من غزة، على أن "القصف استهدف عائلة الزميل وائل الدحدوح في جنوب وادي غزة وهي ضمن المناطق التي طلب الاحتلال من السكان التوجه إليها".

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، إن "الجريمة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق عائلة الزميل الصحفي وائل الدحدوح تعدّ حلقة من حلقات المحرقة الصهيونية النازية التي تمارس ضد أهالي قطاع غزة، والصحافيين الذين يستهدفهم بشكل مباشر".

انتهى

غزة -تل ابيب/  المشرق نيوز