الرئيسية| منوعات| التفاصيل

بوستات عيد الام 2022 .. اقوال عن عيد الام وأجمل مسجات عيد الام 2022

عيد مبارك.jpg
عيد مبارك.jpg

بوستات عيد الام 2022 يصادف يوم الأم اليوم الحادي والعشرين من شهر كانون الثاني لكل عام، ولكل مجتمع حول العالم طقوسه الخاصة به والتي يقوم من خلالها بالاحتفال بيوم الأم، حيثُ يقدم الأبناء الهدايا لأمهاتهم، ويزور بعضهم أمهاتهم في هذا اليوم، غير أن الدين الإسلامي الحنيف حثنا على الاحتفال الدائم بالأم، وليس في يوم محدد من العام، فالأم أعلى شأنا ومقاما من أن يتم الاحتفال بها في يوم واحد من السنة، لكن سنقدم لكم كلمه عن عيد الام 2022 قصيرة.

اجمل عبارات عن عيد الام 2022

نقدم فيما يأتي مجموعة من أجمل عبارات عيد الأم:

  • إلى أمي الغالية تهنئة من أعماق القلب بمناسبة عيد الأم، كل عام وأنت بألف خير يا غالية، حفظك الله لنا من كل سوء.
    بمناسبة عيد الأم أبعث هذه الكلمات إلى أمي الحبيبة، كلمات أصوغها بمشاعري الصادقة، مشاعر الحب والمودة لأمي التي لا مثيل لها في العالم.
  • أمي أنت الشمس التي تنير لي حياتي كلها، حفظم الله تعالى لي يا أغلى الناس، أحبك أمي، وكل عام وأنت بألف خير بمناسبة عيد الأم

عبارات عيد الأم بالإنجليزي 2022

بعد ما ورد من عبارات عيد الأم باللغة العربية فيما يأتي عبارات عيد الأم بالإنجليزي مع الترجمة:

  • Every year and my dear mother a thousand good on the occasion of Mother’s Day, every year and the mothers of the whole world a thousand good on this occasion.
    الترجمة: كل عام وأمي الغالية بألف خير بمناسبة عيد الأم، كل عام وأمهات العالم أجمع بألف خير في هذه المناسبة.
  • Mother’s Day is one of the most important occasions of the year, so we send a special congratulations to all mothers in this world on this occasion, every year and motherhood is a thousand good.
    الترجمة: يُعدُّ عيد الأم إحدى أهم المناسبات في السنة، لذا نرسل تهنئة خاصة لجميع الأمهات في هذا العالم بهذه المناسبة، كل عام والأمومة في ألف خير.
  • My beloved mother, who is close to my heart and soul, Happy New Year on this occasion.
    الترجمة: أمي الحبيبة والقريبة من القلب والروح، كل عام وأنت بخير في هذه المناسبة، دمت لنا يا أغلى الناس.

 

كلمات عن عيد الأم 2022 مؤثرة

وهذه مجموعة كلمات مميزة عن عيد الأم للعام 2022:

  • إنَّ عيد الأم هو العيد الذي يعبر فيه العالم للأمهات عن الحب والامتنان والشكر الكبير لهنّ على كل ما قدموه في التربية والتنشئة.
  • عيد الأم بمثابة تكريم لكل أم في هذا العالم، لأنّ الأم تستحق منا التكريم والتهنئة والمباركة لهذه المناسبة، حفظ الله أمهاتنا جميعًا.
  • تهنئة من أعماق القلب إلى الأمهات جميعًا في عيد الأم، ربي احفظ كل أم في هذا العالم من كل سوء وضرر، وكل عام والأمومة في الأرض كلها بألف خير.

عبارات جديدة عن عيد الأم 2022

تستحق الأم في عيدها الكثير من الكلمات الجميلة والعبارات الرائقة، وهذه مجموعة عبارات جديدة عن عيد الأم:

  • لقد صدق الشاعر حين قال إنَّ الأم مدرسة كاملة من الحب والمودة والتربية، ربنا احفظ كل الأمهات في هذا العالم.
  • أمي الحبيبة، أنت يا أمي صاحبة الفضل الذي لا يمكن وصفه، ربي يحفظك لنا من كل سوء، اللهم أدم على أمي الغالية صحتها وعافيتها.
  • إنَك يا أمي الإنسانة التي أعطت طيلة عمرها دون أيّ مقابل، فكل عام وأنت بألف خير يا غالية على القلب وغالية على مهجة الفؤاد.

بوستات بمناسبة عيد الأم

يهتم رواد موقع فيسبوك بالحصول على بوستات جاهزة بمناسبة عيد الأم، ومن هذه البوستات نقدم:

  • البوست الأول: عيد الأم هو مناسبة عظيمة يجب علينا جميعًا تقديرها والاعتناء بكل تفاصيل هذه المناسبة، لكي نحسن التعبير للأمهات في هذا العالم عن الشكر والامتنان لهن على كل ما قدموا في سبيل الإنسانية والبشر، حفظ الله كل أم ربت وتعبت في سبيل أبنائها.
  • البوست الثاني: إنَّ الأم هي الشخص الوحيد الذي يقدم ويعطي ويمنح الحب دون أي مقابل، الأم مدرسة في العطاء والبذل العظيم، كل عام وأمي بألف خير، وكل عام وكل أم في هذا العالم بألف خير في هذه المناسبة العظيمة، مناسبة عيد الأم.

تهنئة خاصة بعيد الأم

نقدم فيما يأتي تهنئة خاصة للأمهات بعيد الأم لعام 2022:

  • تهنئة خاصة من القلب إلى كل أم في هذا العالم، تهنئة ملؤها المحبة والوفاء، كل عام وأنتنّ بخير جميعًا، عيدك عظيم كأرواحكنّ العظيمة.
  • إلى جميع الأمهات في هذا العالم الكبير بمناسبة عيد الأم تهنئة من القلب، كل عام والأمهات جميعًا يعيشون في سعادة مع أبنائهن.
  • إلى كل أم قدمت الكثير في حياتها لأبنائها نبعث هذه التهنئة الخاصة، نقول فيها: كل عام والأم بألف خير، كل عام والأم مدرسة بالعظمة.

 

خواطر عن عيد الأم 2022

في عيد الأم، وفي هذه المناسبة المميزة والعظيمة بالنسبة لجميع شعوب الأرض، نعرض فيما يأتي مجموعة خواطر عن عيد الأم:

  • أمي الغالية أنت يا حبيبة القلب والروح كالماء الذي يسيل على النبات فيصير أخضر، أنت يا أمي نهر الحياة التي ننهل منه جميعًا، كل عام وأنت بخير.
  • أمي الغالية، هل تعلمين أن الشمس يا أمي تشرق من جبينك، هل تعلمين أنك قادرة على إضاءة هذا الكون بأسره بنور عينيك الساطع، أحبك أمي.
  • أمي التي تسكن في أعماق قلبي، أمي التي تعيش في روحي ونور عيوني، أمي التي لا أجد لها مثيلًا في جميع أنحاء العالم، كل عام وأنت بخير.

 

أجمل كلام عن عيد الأم 2022

ومن أجمل الكلام الذي يُقال في عيد الأم هو الكلام المميز الآتي:

  • حبيبتي يا أمي، أنت يا أمي النور الذي أبصر به، أنت الحياة الجميلة التي أعيشها، ما أجمل الحياة بقربك، كل عيد أم وأنت تاج على رؤوسنا جميعًا يا غالية.
  • أمي التي تتغلغل في كل يوم في أعماق روحي، أمي التي لا يمكن أن أعبر لها عن حبي، أحبك يا أمي في كل يوم أكثر، حفظك الله تعالى من كل سوء يا أغلى الناس.
  • أنت يا أمي إنسانة تعلم البشرية العطاء والبذل والكرم، أنت التي تعبت طيلة سنوات حياتك من أجل أن نصير كما تريدين ومن أجل أن نبقى في أفضل حال، أنت سيدة الكرم في التاريخ كله، كل عام وأنت بخير.

 

شعر بمناسبة عيد الأم 2022

لقد جاد الشعراء العرب بالكثير من الأشعار بمناسبة عيد الأم، ومن أجمل هذه الأشعار ما سيأتي:

قال الشاعر حافظ إبراهيم:
الأُمُّ مَدرَسَةٌ إِذا أَعدَدتَها * * * أَعدَدتَ شَعباً طَيِّبَ الأَعراقِ
الأُمُّ رَوضٌ إِن تَعَهَّدَهُ الحَيا * * * بِالرِيِّ أَورَقَ أَيَّما إيراقِ
الأُمُّ أُستاذُ الأَساتِذَةِ الأُلى * * * شَغَلَت مَآثِرُهُم مَدى الآفاقِ
أَنا لا أَقولُ دَعوا النِّساءَ سَوافِراً * * * بَينَ الرِّجالِ يَجُلنَ في الأَسواقِ
يَدرُجنَ حَيثُ أَرَدنَ لا مِن وازِعٍ * * * يَحذَرنَ رِقبَتَهُ وَلا مِن واقي
يَفعَلنَ أَفعالَ الرِّجالِ لِواهِياً * * * عَن واجِباتِ نَواعِسِ الأَحداقِ

وقال شاعر آخر:

نَسِيْمٌ مِنْ جِنَانِ الأُمِّ هَبَّا * * * فَألْقَى فِيْ الرُبُوْعِ شَذَاً وَحُبَّا
فَصَفَّقَتِ الضُّلُوْعُ لَهُ بِشَوْقٍ * * * وَضَمَّتْهُ كَضَمِّ المَرْءِ حَبَّا
فَنَاجَاهَا النَّسِيْمُ بِهَمْسِ أُمٍّ * * * فَأَجْرَى فِيْ العُرُوْقِ السِّحْرَ ذَوْبَا
وَأَهْدَى الرُّوْحَ مِنْ دَعَوَاتِ أُمِّيْ * * * فَكَانَ دُعَاؤُهَا لِلرُّوْحِ طِبَّا
رَعَاهَا اللهُ مِنْ أُمٍّ رَؤُوْمٍ * * * وَلَقَّاهَا السُّرُوْرَ وَخَيْرَ عُقْبَى
فَمَنْ يَنْسَى الأَمَانَ بِحِجْرِ أُمٍّ * * * وَقَدْ أَرْخَىْ عَلَى الأَنْغَامِ هُدْبَا؟

 

عبارات عيد الأم تويتر 2022

يهتم وراد موقع تويتر بالحصول على عبارات خاصة بعيد الأم لعام 2022م، ومن هذه العبارات:

  • أمي الحبيبة لقد جاء عيد الأم، لقد أقبل هذا العيد المميزة بالنسبة إلي والمميز بالنسبة لجميع الناس، كل عام وأنت بخير بهذه المناسبة يا أمي.
  • أبعث هذه العبارات إلى أمي الغالية، تهنئة من أعماق قلبي بمناسبة عيد الأم، كل عام وأنت الحب في حياتي، كل عام وأنت حياتي يا أمي.
  • يطل علينا عيد الحب بحلة جديدة وأحداث جديدة، ولكن حب الأم ثابت في هذا العيد وفي كل يوم من أيام الحياة، ربي احفظ أمي من كل سوء.

 

رسائل للأم بمناسبة عيد الأم

يهتم الكثير من الأشخاص بإرسال رسائل خاصة للأم بمناسبة عيد الأم، ومن هذه الرسائل:

  • الرسالة الأولى: أمي الحبيبة التي تبعد عني مسافات طويلة، ولكنها تسكن في قلبي وفي صدري وروحي، كل عام وأنت بخير بمناسبة عيد الأم يا أمي.
  • الرسالة الثانية: أبعث هذه الرسالة مع النسيم إلى أمي الحبيبة بمناسبة عيد الأم، أبعثها إلى أمي التي لها منزلة لا توصف في قلبي، أحبك أمي.
  • الرسالة الثالثة: أمي هي الإنسانة التي تسكن في عمق قلبي، أمي هي سيدة الحب في هذه الحياة، رسالة من القلب إليك يا أمي في عيد الأم أرسلها لك معطرة بالشوق، أقول لك فيها: عامك سعيد وحياتك سعيدة، وربي يديم عليك الصحة والعافية يا غالية.

 

دعاء للأم في عيد الأم

ما أعظم أن يهدي المسلم أمه في عيد الأم مجموعة أدعية للأم بالخير والسعادة في الدنيا والرحمة والمغفرة في الآخرة، ومن هذه الأدعية ما سيأتي:

اللهمّ ارزقها العمر الطّويل الّذي تقضيه في عبادتك وطاعتك، اللهمّ اجعل قلبها متعلّقاً بك وومنشغلٌ بعبادتك وحبّك، اللهمّ أبعد عنها كلّ ما يضرّها، وكلّ ما يحزنها، وكل ما يسوؤها، وكلّ ما يفسد سرورها وسعادتها، وارزقنا يا ربّ رضاها ودعواتها بالخير لنا، اللهمّ أحسن خاتمتها، ولا تتوفّاها إلّا وأنت راضٍ عنها وهي راضيةٌ عنّي

 

أجمل تغريدات بمناسبة عيد الأم

إنَّ من أجمل التغريدات الخاصة بمناسبة عيد الأم لعام 2022 هي التغريدات الآتية:

  • أمي الغالية أهنئك من أعماق قلبي بمناسبة عيد الأم، وأحمد الله رب العالمين وأشكره أن رزقني بك، كل عام وأنت بخير ودامت عليك الصحة والعافية يا غالية.
  • أمي هي الحياة بالنسبة إلي، لا يمكنني أن أعيش حياتي من دون أمي، أمي هي تاج رأسي وأساس كل شيء في عمري، أحبك أمي، حفظك الله من كل شر يا غالية.
  • سوف تبقين يا أمي أساس السعادة في حياتي، وأساس الجمال، أمي هي الجمال، ولا يمكن أن أرى شيئًا جميلًا في هذه الحياة من دون أن أرى أمي.

 

أنشودة للأم في عيد الأم

نقدم بمناسبة عيد الأم نص أنشودة للأم مميزة:

يا أسهل اسمٍ أنطقُه * * * يا أصدق وُدٍّ لا يكذب
يا نبع حنانٍ ما عاشت * * * يبقى سيّالًا لا ينضب
يا أغلى من عينٍ تطرف * * * يا أقرب من كلِّ الأقرب
يا نور الشمس إذا بانت * * * كالقرص مُشِعًّا لم تُحجب
يا ذاك البدر إذا النصف * * * من شهرٍ حلّ ولم يغرب
يا أعذب صوتٍ أسمعه * * * ترياق القلب إذا يتعب
يا أطيب رائحةٍ عندي * * * من مسكٍ يُحذى أو زرنب
يا أبهى صورة إنسانٍ * * * في عيني وعيني لا تكذب

 

كلام معبر ومبتكر للأم في عيد الأم

قبل الوصول إلى عبارات عن عيد الام مع الصور جدير بالقول إنَّه ما أجمل أن يكون الكلام متبكرًا ومعبرًا عن مشاعر الحب التي تغلي في الصدر للأم، ومن أجمل هذا الكلام:

  • هل تعلم أمي أنها كل شيء في هذه الحياة، أمي أنت سيدة العالم كله في نظري، أنت العالم كله أنت الحياة التي لا تحلو إلا بك، أحبك من أعماق قلبي، وكل عام وأنت بخير يا عيدي الأجمل.
  • إن أمي هي الحب، الحب يولد من بين أصابع أمي، الحب يعيش في قلب أمي، أمي هي سيدة العطاء والكرم.
  • أمي تمثل الجود بأبهى صوره، هي التي علمت البشرية جمعاء معنى التضحية والعطاء، لأنها من أعظم الناس الذين ضحوا في حياتهم بالكثير من أجل أن يعيشوا حياة كريمة هم وأبناءهم.

 

اجمل بوستات عيد الأم 2022

فيما يأتي يبوستات لعيد الأم 2022، بين بوستات للفيسبوك والانستقرام:

بوستات عيد الأم فيسبوك 2022

  • باقة ورد من حديقة قلبي، أنثرها بين كفيك وأقول لك أحبك يا أمي. الأم كلمة رائعة، عظيمة صادقة ومعبرة، كلمة حركت رياح المشاعر في داخلي، وهزت سفن الإحساس في قلبي، وهيجت بحار المحبة في كياني.
  • أنت البحر كله وأنا الموج وسطك. يا من رقص قلبي في يومك، وركضت روحي لجنبك، وطار إحساسي بحبك، وكل حواسي تهنيك، كل عام وأنت بألف خير يا أمي.
  • أروع القلوب قلبك وأجمل الكلام همسك وأحلى ما في حياتي أنك أمي، أمي.. مهما كانت نعم الله كثيرة حولي فستظلّين أجملها.
  • أمّي يا قمراً باهراً أنار الدرب من عثراتي. أمّي أنتِ بنظر الناس أمي، لكن بنظري أروع ملاك، ولو أستطيع لأهديك عمري.
    لا يوجد لغة في هذا العالم يمكن أن تعبر عن حبك يا أمي، فأنتِ مثل النجوم التي تنير لي الطريق دوماً. أمّي يا قولاً صادقاً حفر كلماتها على زفراتي.
  • أمّي يا نسمة طبعت صورتها على قاموس حياتي. هل تعلمين من هو أجمل شخص في هذا العالم؟ أنتِ يا أمي، فأنتِ معي في كل الأوقات في أوقات نجاحي وأوقات حزني.
  • وستبقى الحياة بدونك يا أمي تنقصها حياة. أمّي كل عام وأنت خير العطايا وأكبر النِعم. لا أحد في هذه الحياة له تأثير على شخصيتي سواكِ يا أمي. قوة الأمومة هي أقوى قوانين الطبيعية.

 

بوستات عيد الأم أنستقرام 2022

  • أمّي أنتِ النور الذي ينقذني في كل مرّة أكاد أضيع فيها الطريق. الأم تلك الأم المثالية، رمز المحبة والعطاء، والحب والوفاء، ستبقى مثالية، حنونة، جميلة وعطوفة مهما حطت بنا الأقدار وأودى بنا الإعصار.
  • أمّي أنتِ نهر العطاء المتجدد الذي لا يجف، وستظلين لي رمز الطهارة والنقاء ومنارة الحب والحنان. هل تعلمين يا أمي أنكِ كل شيء بالنسبة لي الأم والأخ والأخت والأب؟ أحبك كثيراً.
  • الأم في كل حقلٍ من حقول الحياة، وفي كل بستان كبير من بساتين المحبة والحنان، تسكنها نسائم الأمل، وعبق الحنان يحيط بها، ورائحة عطر العطف تفوح منها، وانبعاثات النور تضيئها، أهديك زهرة الحب والوفاء. أمي.. أيّ طهر ذلك الذي تخفيه عينيك، ويزيّن قلبك، ويحلّي صفاتك! دمتِ بخير يا أعز الناس وأغلاهم.
  • أي كلمة حب ووفاء وأي ابتسامة عرفانٍ وجميل، وأي رسالة شوقٍ وإخلاص، أهديها في عيدك أمي. عيد أم سعيد، أنتِ امرأة مميزة جداً في حياتي، أحبك دائماً.
  • لا يكفي عيد الأم بأن أعبر لكِ بالشكر عن كل ما قدمته لي في حياتي وكل شيء تفعليه من أجل بقائنا. ومهما كبرتُ يا أمي فسأبقى ذلك الطفل الذي لا يرى اتّساع العالم إلّا بين يديك.
  • في هذا اليوم يمكن أن أقدم لكِ الهدايا والزهور ولكن لا يوجد شيء في هذا الكون يمكن أن يظهر مدى حبي لكِ، عيد أم سعيد. أحبك قليلة جداً أمام ما يحمله قلبك من معان تعجز الأبجدية عن تلخيصها، دمت بصحة يا حبيبتي.

 

اجمل بوستات تهنئة للام في عيد الأم 2022

فيما يأتي اجمل بوستات تهنئة للام في عيد الام 2022:

  • عندما أبكي أعرف دائماً أنكِ من سترسمي البسمة على وجهي، أحبك جداً، لا يوجد ما يكفي من العناق والقبلات لكي تظهر لكِ كم أنا أحبك.
  • أمّي أنتِ ملكة هذا المنزل، شكراً على كل شيء قدمتيه لي منذ ولدت، عيد أم سعيد. في غرفتي أرى وجهكِ الحبيب يُنير ظلمة المكان، يا نبض الروح، يا أحن قلب، يا ترتيلة الصباح وأنشودة السلام. إلى المرأة الرائعة التي لم تكن لي إلا سنداً ودافعاً للنجاح، عيد أم سعيد.
  • أمّي يا روحي وحياتي يا بهجة نفسي، كل عام وأنتِ بخير. أنا فخورة جداً بأنكِ أمّي وأنّ امرأة مثلك كانت مرشدتي ومربيتي كل هذه السنوات، عيد أم سعيد.
  • ربي يرزقني رضاك، ويزيّن بالنور محيّاكِ، ويكتب لي الجنة وإيّاكِ. عندما أخاف ألجأ إليها، وعندما أفرح أذهب إليها وعندما احتاج أحد لا أجد سواها، فكيف لي أن لا أعطيها كل الحب. اللهم اجعل أمّي سيدة من نساء الجنة.
  • أمّي يا بحر من الحب والعطاء، يا من سكنت في أعماق وجداني. أمّي يا لحن الطفولة، ويا رفيقة الشباب، ويا كل الأبجدية كل عام وأنت الخير. في طفولتي علمتني كيف أنطق بالكلام، كيف لي أن لا أحبها وهي نور عيوني في الظلام.
  • أمّي يا أجمل اسم نطقت به في حياتي. أمي، أحبك مثل ما أنتِ في العطف واللين والقسوة، كل عام وأنتِ بخير يا أمي.

رسائل تهنئة بمناسبة عيد الأم 2022

بعد ذكر اجمل بوستات تهنئة للام في عيد الأم 2021، سنذكر رسائل تهنئة بمناسبة عيد الأم 2022:

  • أمّي يا حبّاً أهواه .. يا قلباً أعشق دنياه.. يا شمساً تشرق في أفقي.. يا ورداً في العمر شذاه. الأمّ مثل الشجرة الدائمة العطاء والتجدّد.
  • يد الأم حلوة ولو ضربت. إنّ صلوات الأمّ الصّامتة الرّقيقة، لا يمكن أن تضلّ طريقها إلى ينبوع الخير. ليس هناك مكان ينام فيه الطفل بسلام مثل غرفة أمه.
  • ليست في العالم وسادة أنعم من حضن الأم. ما عرفت قطرةً نقية إلّا من عيني أمي حين تبكي، يقع فنجان قهوتي، وينام دوّار الشمس.
  • الأم هي التي تمنحنا قوّة العاطفة وبالتالي قوّة الدافع للوجود. كلّ ما وصلت إليه من بعد الشهرة وعلو المركز، إنّما يعود الفضل فيه إلى أمي.
  • ليست هناك في الحياة امرأة واحدة تهب كلّ حياتها وكلّ حنانها وكلّ حبّها دون أن تسأل عن مقابل .. إلا الأم .. فامنحها يا إلهي عمراً أطول من عمر الإنسان.
  • الأم هي التي تمنحنا قوة العاطفة وبالتالي قوة الدافع للوجود. إليكِ يا أغلى الناس..أمّي الحبيبة، هذه كلمات أكتبها إليكِ بمداد قلبي، وأبعثها إليكِ مع عبير الورد وأريج الفل والياسمين..يا قمراً أضاء ظلام عقلي، وأضاء لي طريقي في الحياة..ويا شمساً أذابت جمود قلبي..وفجّرت ينابيع الأمل. تأنيب الأم دواء حلو، تأنيبها يتجاوز مرارته. أمّي لن أسميك امرأةً سأسميك كل شيء.
  • يمكن هجر الأب ولو كان قاضياً، ولا يمكن هجر الأم ولو كانت متسوّلة. أمي أنتِ مثلي الأعلى في الحياة.. مِنكِ تعلّمت كيف أصبح أروع إنسان.
  • لو جرّدنا المرأة من كلّ فضيلة، لكفاها فخراً أنها تمثّل شرف الأمومة. الأمُّ أستاذُ الأساتذةِ الألى، شغلتْ مآثرهم مدى الآفاقِ. قلب الأم مَدرسة الطفل. حينما أنحني لأقبّل يديك، وأسكب دموع ضعفي فوق صدرك، وأستحي نظرات الرضا في عينيك، حينها فقط أشعر باكتمال رجولتي.

 

تغريدات لتهنئة الأم بعيد الأم تويتر 2022

بعد ذكر اجمل بوستات تهنئة للام في عيد الام 2021، سنذكر تغريدات لتهنئة الأم بعيد الأم تويتر 2022:

  • الأم هي التي ترانا الأجمل والأفضل مهما كنا. أمّي .. أنت حياة الروح .. أنت الأغلى من عيني. عندما نريد أن نتحدّث عن الأم فإنّ الكلام لا ينتهى. أمي مهما قلت أو حاولت أن أقول لا أجد ما يوفي حقّك.
  • مهما يفعل الأب فإنه لا يستطيع أن يجعل ابنه رجلاً؛ إذ يجب على الأم أن تأخذ نصيبها من ذلك. الأم تحب من كل قلبها والأب يحب بكل قوته.
  • قلب الأم هوَّة عميقة ستجد المغفرة دائماً في قاعها. الأشياء الثمينة لا تتكرّر مرّتين، لذلك نحن لا نملك إلّا أماً واحدة. الأمُّ مدرسةٌ إِذا أعدَدْتَها .. أعددْتَ شعباً طيبَ الأعراقِ. لو كان العالم فى كفّه وأمي فى كفّه لاخترت أمّي.
  • أمّي.. ناديت بكلمة أمي فلم أجد كلمة تمحو ما فيني سواها.. لم أجد دُنيا تحتويني سواها. الخبز هو أب المياه هي أم.
  • أمّي يا صاحبة القلب الكبير.. يا صاحبة الوجه النضير.. يا تاج الزمان.. يا صدر الحنان.. أنتِ الحبيبة الغالية.. وأنتِ الأم المثالية.. وأنتِ الأميرة.. لو كان للحب وساماً.. فأنتِ بالوسام جديرة.. يا صاحبة القلب الكبير.
  • أمي أنتِ بنظر الناس أمي، لكن بنظري أروع ملاك يحضنني ولو أستطيع لأهديتَكِ عمري. ما يتعلّمه الطّفل على ركبتي أمّه لا يمحى أبداً.
  • تعلّمت معنى الحب والوفاء من أجمل إنسانة في حياتي أمّي، لا غيرك يعرف معنى الحب. الأم هي الطبيعة التي منها أتينا وإليها نعود.
  • أمّي يا من غرست حُبّ الله في فؤادي، ورسّخت عقيدة التوحيد في أعماقي..يا من كنت لي أُمّاً في الحنان، ومعلّماً في الأخلاق، وأختاً في النصح والإرشاد .. نصائحك نورٌ أسير عليه في حياتي، وابتسامتك ثلجٌ يُطفئ خوفي وألمي.. بحر قلبي الواسع أنتِ، وموج عقلي الدافئ أنتِ، وبياض قلبك بدرٌ في سماء نفسي، ومهما وصفتك فلن أستطيع أن أكمل..ليس تهاوناً، ولكن شيء أعمق من ذلك.
  • تضطر الأم لمعاقبة ولدها، و لكن سرعان ما تأخذه بين أحضانها. لم أعرف مَعنى الأمومة إلا عندما رزقت بولد، حينها عرفت أنّ كل ما أقدّمه لأمي لا يُساوي ليلةً واحدة سهرت فيها من أجلي.
  • إن صغر العالم كلّه، فالمرأة تبقى كبيرة. الأمّ تصنع الأمة. إليكِ يا أغلى الناس..أمي الحبيبة، هذه كلمات أكتبها إليكِ بمداد قلبي، وأبعثها إليكِ مع عبير الورد وأريج الفل والياسمين..يا قمراً أضاء ظلام عقلي، وأضاء لي طريقي في الحياة..ويا شمساً أذابت جمود قلبي..وفجّرت ينابيع الأمل. تأنيب الأم دواء حلو، تأنيبها يتجاوز مرارته.
  • أمّي لن أسميك امرأةً سأسميك كل شيء. يمكن هجر الأب ولو كان قاضياً، ولا يمكن هجر الأم ولو كانت متسوّلة.

 

أخبار متعلقة