الرئيسية| منوعات| التفاصيل

6 وصفات صحية متكاملة لفقدان الوزن

6 وصفات صحية متكاملة لفقدان الوزن
6 وصفات صحية متكاملة لفقدان الوزن

وكالات / المشرق نيوز

الكثير منا يجد صعوبة في اتباع أنظمة صحية، لعدم وجود الوقت الكافي للبحث عن الوصفات وإعدادها ثم تناولها، ولهذا قدم الموقع 6 من الوجبات الصحية، التي يمكن الاعتماد عليها لإنقاص الوزن وهي:

حيث تعتمد خسارة الوزن على التقليل من حجم السعرات الحرارية التي تحتاجها على مدار اليوم، ولكن إذا ما قمت بتقليل كمية الطعام الذي تناوله، فهذا يتسبب لك في الشعور بالجوع طوال اليوم، بما يمنعك في النهاية عن استكمال النظام الغذائي، وقد ينتهي بك الأمر بتناول كميات كبيرة من الأطعمة الضارة، ولهذا قام موقع Eat this not that، بنشر عدد من الوصفات الغذائية، التي تحتوي في مكوناتها على الأطعمة المشبعة والقليلة في السعرات الحرارية، وفي نفس الوقت لذيذة ومليئة بجميع العناصر الغذائية التي تحتاجها على مدار اليوم.

وجبة الفاصوليا والبطاطا الحلوة: ووجبة “التاكو” من أمثلة الوجبات التي تمنحك في النهاية، بما يحتاجه جسمك من البروتين النباتي الخالي من الدهون، فهو عبارة عن مزيد من الفاصوليا والبطاطا، بما تحتويه من بروتين مفيد للجسم وألياف تساعدك على الشعور بالشبع.

شرائح الديك الرومي: تمدك هذه الوجبة بما يحتاجه جسمك من البروتين، وهي قليلة السعرات الحرارية، ويمكن الحصول على كمية من الألياف، بإضافة خبز الحبوب الكاملة إلى الوجبة.

سلطة السيزر المشوية: تتكون هذه الوجبة من شرائح الفراخ وأنواع مختلفة من الخضروات، وهي مفضلة لدى قطاع كبير حول العالم، خاصة وأنها تباع بداخل الكثير من محلات البقالة.

برجر التونة: التونة من مصادر البروتين البديلة، التي يمكنك اللجوء إليها كبديل للدجاج أو الديك الرومي، وهذه الوجبة من الوجبات قليلة السعرات الحرارية التي يمكنك الاستمتاع بها أثناء نظامك الغذائي.