"السلام العالمية" تتهم شركات أمريكية بتمويل "اسرائيل" بأنظمة مراقبة على الفلسطينيين

nso.jpg
nso.jpg

واشنطن - المشرق نيوز

اتهمت منظمة السلام العالمية، شركات استثمارية في الولايات المتحدة بتمويل شركات اسرائيلية وعالمية تُنتج أنظمة اليكترونية تستخدم في الاختراقات والجرائم اليومية التي تُمارسها الحكومة الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

حيث استعرضت المنظمة في تقرير لها كيفية امعان دولة الاحتلال في انتهاكات الحقوق الاساسية للشعب الفلسطيني وارتكاب جرائم الفصل العنصري والاضطهاد والتمييز ضد المواطنين الفلسطينيين.

وأشار التقرير إلى استخدام إسرائيل تقنية المراقبة والبرمجيات المتطورة التي ساهمت في ارتفاع وتيرة الانتهاكات الإسرائيلية بالحقوق الانسانية للفلسطينيين وانتهاك خصوصيتهم، ومنها برمجيات التعرف ًعلى الوجه التي تُستخدم في الضفة الغربية لمراقبة الفلسطينيين بشكل متكرر.

وأوضحت التقارير الواردة في السياق، أن هذه التكنولوجيا التي تستخدمها اسرائيل، تراقب عن كثب تحركات "ما يقرب من 100 ألف فلسطيني" باستخدام "آلاف الكاميرات" المثبتة على نقاط تفتيش". وشدد التقرير على أنه مع قدرة أكبر على سيطرة الدولة وتقنيات المراقبة المتقدمة، يصبح الفلسطينيون أكثر اضطهادًا ويواجهون مخاطر أكثر.

جدير بالذكر أن شركة "اني فيجن" الإسرائيلية هي من تقف وراء تقنيات المراقبة وتلقت تمويلا من شركة "لايت سبيد" وهي شركة رأس مال استثماري مقرها الولايات المتحدة، "شاركت في جولتين من التمويل" للشركة مؤخرًا في سبتمبر 2020 وتعد هذه الشركة واحدة من أكبر شركات رأس المال في العالم.