الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال تؤكد أن إسرائيل تقتل 120 طفلا فلسطينيا يوميا

طفل شهيد
طفل شهيد

أكدت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال- فرع فلسطين، السبت، أن 120 طفلا فلسطينيا يقتلون كل يوم جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيانصحفي: إن "1688 طفلا فلسطينيا قتلوا في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بالإضافة إلى 27 طفلا في الضفة الغربية".

وأشار البيان إلى أن "أعداد الشهداء بمن فيهم الأطفال في قطاع غزة، غير نهائية، لأن هناك نحو 1400 شخص في عداد المفقودين تحت أنقاض المباني المدمرة، ما يشير إلى أن العدد الفعلي للشهداء أعلى من ذلك بكثير".

وقالت: "الأطفال الناجون حتى الآن من القصف الإسرائيلي المكثف في جميع أنحاء غزة يعانون من أزمة إنسانية كبيرة، ما يؤدي إلى تفاقم الصدمات العصبية والنفسية القائمة منذ 16 عاما من الحصار والهجمات العسكرية الإسرائيلية على القطاع".

وتابعت الحركة "الصدمة التي يعاني منها الأطفال الفلسطينيون في غزة تمتد إلى ما هو أبعد من المعاناة الشخصية، فرؤية مقتل أطفال آخرين تؤدي إلى تفاقم محنتهم، ما يترك ندوبا لا تمحى على سلامتهم العقلية".

وحذرت من أن "إبادة عائلات بأكملها في غمضة عين، يؤدي إلى تحطيم أسس هذه الأسر، فالأطفال، الذين كانوا يجدون الأمان والراحة في أحضان عائلاتهم، أصبحوا الآن أيتاما".

انتهى

غزة -تل ابيب/  المشرق نيوز