الرئيسية| منوعات| التفاصيل

النور قيامة ارطغرل الحلقة 101 .. أرطغرل 101 موقع النور مشاهدة قيامة ارطغرل الجزء الرابع

ارطغرل.jpg
ارطغرل.jpg

متابعات/المشرق نيوز/ واصل موقع النور الوكيل الحصري لنقل المسلسل التركي قيامة ارطغرل عرض حلقات الجزء الرابع عبر نشر الحلقة 101 من المسلسل التركي التاريخي  قيامة ارطغرل وهي ثالث حلقات الموسم الرابع، معركة حامية بين أرطغرل والصليبين.

وفي أحداث مسلسل ارطغرل يواصل الفارس ارطغرل الصراعات مع الخيانة والجواسيس والمحاربين الأشداء، في رحلة محفوفة بالخطر والخديعة والألم، كما يرصد من جهة أخرى الصداقة والتضحية والإيثار والشجاعة والجرأة والحب.

و"قيامة أرطغرل" مسلسل تاريخي تركي، تقع أحداثه في القرن الـ13 الميلادي، ويروي قصة حياة أرطغرل بن سليمان شاه، والد عثمان خان مؤسس الدولة العثمانية، وقائد قبيلة "كايي" من أتراك الأوغوز المسلمين، وكيف تجمعت له جميع عناصر تكوين دولة جديدة، لتحمل لواء الفتح الإسلامي في لحظات من التاريخ عاني فيها العالم الإسلامي حالة من الشتات والضعف.

والمسلسل يستعرض عددا من الوقائع التاريخية الخاصة بتنقلات قبيلة كايي، لكن أغلب أحداثه التفصيلية هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية من وحي خيال وإبداع الكاتب والمنتج التركي محمد بوزداغ، إلا أنها تخدم الخط العام للأحداث التاريخية من إقرار الحق والعدل والمرحمة.

وبدأ إنتاج "قيامة أرطغرل" في مايو 2014 على جزءين بمجمل 61 حلقة، ثم جزء ثالث انتهى بالحلقة 91، وصور المسلسل في قرية ريفا على البحر الأسود، وهي قرية في منطقة بيكوز باسطنبول، تركيا.وأقيمت في القرية مزرعة خاصة للخيول المستخدمة في تصوير المسلسل وعددها 25 جوادًا يشرف عليها طبيب بيطري، كما توجد حيوانات أخرى تحت الرعاية مثل الأغنام، والماعز، وطيور العندليب والحجل لأغراض التصوير.

شاهد الحلقة 101 من مسلسل "أرطغرل":