الرئيسية| منوعات| التفاصيل

نظام نور برقم الهويه 1439 noor.moe.gov.sa “جميع المراحل التعليمية” وزارة التعليم الالكترونية

نور.PNG
نور.PNG

ننشر لكم نتائج الطلاب نظام نور برقم الهويه 1439 ، لجميع المراحل التعليمية من وزارة التعليم في السعودية ، حيث حرصت الوزارة اليوم علي تقديم تحديثات للأنظمة ألالكترونية ، لمساعدة الطلاب في الحصول علي النتائج ، والان يمكن لجميع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور على الاستفادة من جميع خدمات التعليم في أسرع وقت ، عن طريق خدمات وزارة التعليم الالكترونية ، واليوم نتابع معكم كيفية الحصول علي نتائج نظام نور الالكتروني.

وقررنا علي المشرق ان نقدم لكم رابط نتائج نظام نور وسيمكنكم الدخول علي نظام نور الجديد 1439 للنتائج ، لجميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية سواء الابتدائية أو المرحلة الثانوية ، سنرفق لكم في نهاية هذا المقال الرابط ، مع التنويه عن كيفية التسجيل و دخول نظام نور برقم الهوية أو الأحوال المدنية ، وأذا وجهتك مشكلة لاتتردد في ترك تعليق أسفل المقال وسيتم الرد فورا.

نظام نور ، للحصول على نتائج نظام نور لن تحتاج الي شئ غير ، تسجيل الدخول في نظام نور المركزي، و الذي سنرفق لكم رابط الشرح الخاص به بنهاية هذا المقال ، ومنه سيمكنكم معرفة طريقة الحصول على كلمة المرور وأجراء تعديل ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم طالبت في بيانها اليوم، أن يكون كافة الطلاب والطالبات قد أنهوا عامهم السادس مع بدء العام الجديد، حيث أنها قد كشفت عن بعض الحالات المستثناة والتي تقل عن ست سنوات بـ 90 يوماً أو 180 يوماً بشرط اجتيازهم مرحلة رياض الأطفال في المملكة، ويمكن لكافة أولياء الأمور البدء في التسجيل في نظام نور عبر موقع نور الرسمي.

نتائج الطلاب نظام نور برقم الهويه 1438

  1. الدخول لرابط موقع نظام نور 1439.
  2. إدخال رقم الهوية أو رقم السجل المدني.
  3. الدخول لصفحة النتائج من القوائم الجانية والاستعلام.

الان يمكنك الاستعلام عن نتائج الطلاب بنظام نور عن طريق حساب ولي الأمر سنرفق لكم التعريف به ،

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي، على أن التسجيل سوف يتم وفق قواعد تسجيل المستجدين في الصف الأول الابتدائي وذلك عبر موقع نور الإلكتروني، وذلك من أجل تسهيل عملية التسجيل لكافة الطلاب المستجدين في إجراءات القبول والبدء في انتظام أبناءهم في المدارس، ويمكن الطلاب تسجيل الدخول لموقع نظام نور لمعرفة عمليات التقييم لاختباراتهم خلال الفترة الأولى ، والان يمكنك تسجيل الدخول ، ومعرفة تقيم امتحانات الفصل الدراسي الأول 1438 ، تحياتي للجميع لتسجيل الطلاب الجدد منهنـــا.

توضيحات بخصوص المتعثرين بعد المستوى السادس للنظام الفصلي

وقد وضح نظام نور مجموعة من التوضيحات بخصوص النظام الفصلي بعد المستوى السادس

  1. الطلاب الذين انهوا المستوى الخامس والسادس وليدهم مواد متعثرة أقل من 50% من مواد الصفين الخامس والسادس يتم التعامل معهم كطالب منتسب جزئي في مواد التعثر، على أن يتم رصد الدرجات ويتم كتابة (حالة الطالب: متعثر منتسب).
  2. بعد أن يتم إغلاق امتحانات الدور الأول للفصل الدراسي الأول، يتم إتاحة رصد مواد التعثر من 100 درجة وتلك الدرجات بدون أعمال سنة.
  3. إتاحة أيقونة (متعثر منتسب بعد المستوى السادس) ورصد درجات المتعثرين بعد المستوى السادس.
  4. لا يمكن أن يتم إغلاق درجات الفصل الدراسي الأول بدون رصد درجات المتعثرين الذين قد أتموا اختبارات بداية العام.
  5. في بداية العام الدراسي يتم إتاحة الدرجات الخاصة بالتعثر، وتسمى (درجات التعثر)، ويتم تقسيمها على النحو التالي، 100 درجة للمنتسب، و50 درجة للمستوى.
  6. جميع الطلاب الذين قد انقطعوا بشكل كامل منذ بداية العام الدراسي في المستوى الخامس والسادس، وتم تقيدهم في النظام، لم يتم تسجيلهم في الطلبة المتعثرين.
  7. وظهرت حتى الآن نتائج بعض طلاب المرحلة الابتدائية الذين أنهوا امتحاناتهم قبل أيام وأصبح بوسعهم الحصول على النتائج الخاصة بهم عبر موقع نور الإلكتروني عبر الأنترنت، وفي خلال الأيام المقبلة ستظهر باقي نتائج المراحل الأخرى.