الرئيسية| منوعات| التفاصيل

خبر ارطغرل الجزء الرابع الحلقة الثانية يوتيوب .. موقع النور أرطغرل 93 مشاهدة الموسم الرابع ارطغرل 93 أونلاين

خبر ارطغرل الجزء الرابع الحلقة الثانية يوتيوب .. موقع النور أرطغرل 93 مشاهدة الموسم الرابع ارطغرل 93 أونلاين
خبر ارطغرل الجزء الرابع الحلقة الثانية يوتيوب .. موقع النور أرطغرل 93 مشاهدة الموسم الرابع ارطغرل 93 أونلاين

مسلسل قيامة أرطغرل أو Diriliş Ertuğrul يحكي قصة حياة أرطغرل ابن سليمان شاه، والد عثمان خان مؤسس الدولة العثمانية، كقائد قبيلة تجمعت له جميع عناصر تكوين دولة جديدة، لتحمل لواء الفتح الإسلامي في لحظات من التاريخ عاني فيها العالم الإسلامي حالة من الشتات والضعف. المسلسل بدأ إنتاجه في مايو 2014 على جزئين بمجمل 61 حلقة ويعد نقلة في الدراما الإسلامية، كما يحمل الكثير من المعاني والرسائل التي لا أعلم كيف لم يتم نشرها حتي الآن.

تدور أغلب أحداث المسلسل في القرن الثالث عشر، في زمن الصراعات بين الإمبراطوريات في المنطقة، أهمها المغول والصليبين، في ذلك الوقت بدأ أرطغرل بن سليمان شاه رحلة البحث عن موطن له ولقبيلته لإنهاء معاناتهم وتنقلاتهم، بعد مرحلة طويلة من الخطر وقلة الأمان وعدم الاستقرار.

 تمر أحداث المسلسل وتستقر القبيلة مدة في أطراف حلب لا تذوق فيها طعم الأمان، فخطر الصليبين كان دائما يبدد أمنهم حتى انتهي الجزء الأول بانتصار أرطغرل ومحاربيه على الصليبين، لا تهدأ الأجواء حتي تقرر جميع قبائل التركمان "الأوغوز" في نهاية الجزء الأول أن يستقروا بالقرب من قونية ليحاربوا المغول في جيش الأمير السلجوقي السلطان علاء الدين كيكوبات. كذلك على مدار الجزئين لم يسلم المسلمون من ألم الخيانة والفتنة.

واستطاع مسلسل ارطغرل ان يحقق نجاح كبير فور عرض حلقته الـ 93 أمس والتي عرضت أمس، حتى أن ارطغرل 93 اصبح الاكثر بحثا و تداولا عبر موقع البحث الشهير جوجل، إضافة  إلى عدد من مواقع التواصل الاجتماعي فكان هاشتاج ارطغرل 93 يستخدم بكثافة بمجرد انتهاء الحلقة .

 

و الحلقة الـ 93 من المسلسل تدور بين حلب و انطاكيا في القرن الثالث عشر، حيث توجد الكثير من الصراعات و النزاعات في المنطقة بين الامبراطوريات .

 

يذكر أن أول حلقات المسلسل التركي ارطغرل عرضت في ديسمبر 2014 و كانت مده الحلقة ما يقرب من ساعيتن ، وكانت تزداد نسب مشاهدة الحلقات يوم تلو الاخر ، حتى أصبح المسلسل الأكثر شعبية وأعلى مشاهدة في تركيا ، ثم في العالم.

المسلسل من إخراج متين غوناي (بالتركية: Metin Günay) وموسيقى المقدمة من آلباي غوكتكين (بالتركية: Alpay Göktekin).الحلقة مترجمة للعربية من هنا