الرئيسية| منوعات| التفاصيل

محمد عساف يغني لمصر وشعبها ونيلها

محمد عساف يغني لمصر وشعبها ونيلها
محمد عساف يغني لمصر وشعبها ونيلها

دبي / وكالات / مشرق نيوز

انتهى المطرب الفلسطيني محمد عساف من تسجيل أغنية للشعب المصري، من المقرر عرضها عبر القنوات الفضائية والاذاعات عقب شهر رمضان.

وقال عساف لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في دبي إن الأغنية الجديدة تتناول الشارع المصري ببساطته وشجاعته، ومروءته.

وأضاف "تحمل الأغنية الجديدة اسم (حكايتي معاها) وأغنيها باللهجة المصرية، ومن خلال كلماتها البسيطة، أحاول التعبير عن عشقي لمصر وشعبها ذو التاريخ العظيم".

ويقول المقطع الأول في الأغنية "حكايتي معاها، حكاية نيل وليل سهران على الكورنيش، وأكلة فول على العربية ورغيف عيش، وسهرة في شبرا والقلعة وحواريها" وهي من كلمات أمير طعيمة، وألحان ايهاب عبدالواحد.

وتابع عساف "انتهيت من تسجيل الأغنية في القاهرة، ويجري وضع اللمسات النهائية لإذاعتها عقب عيد الفطر، ومن المقرر تصويرها (فيديو كليب) في شوارع وحواري مدن مصرية".

وأكمل الفنان الفلسطيني "مصر هي أم الدنيا وأم الفن، وصاحبة فضل كبير عليّ ومن على أرضها بدأت رحلتي الفنية، واعتبر هذه الاغنية محاولة لرد الجميل للمصريين الذين أكن لهم كل حب واعتزاز، واعتبر نفسي ابنا لهذا الشعب العريق".

وتابع "قدمت لنا مصر عملاقة الفن العربي الذين تربينا على أيديهم، وأعشقهم من أم كلثوم وعبدالحليم، ومحمد عبدالوهاب وسيد درويش" ، مضيفا "حرصت أن تكون كلمات الأغنية بسيطة وقريبة من الناس، واتمنى أن يسعد بها الشعب المصري".