الرئيسية| رياضة| التفاصيل

مسؤول إيرلندي يندد بالعنصرية بحق الكرة الفلسطينية

مسؤول إيرلندي يندد بالعنصرية بحق الكرة الفلسطينية
مسؤول إيرلندي يندد بالعنصرية بحق الكرة الفلسطينية

اتحاد كرة القدم يرفض مساومة جبل المكبر

مسؤول إيرلندي يندد بالعنصرية بحق الكرة الفلسطينية

أحمد المشهراوي-مشرق نيوز- (القدس):

أدان اتحاد كرة القدم قيام أحد الأندية الإسرائيلية بمساومة نادي جبل المكبر الفلسطيني للتنازل عن حقه أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في قضية انتقال مهاجم المكبر علي الخطيب المقيم بمدينة القدس المحتلة الخاضعة للسلطات الإسرائيلية دون علمه.

كان جبل المكبر أحد أندية القدس والمشارك بدوري المحترفين الفلسطيني رفض الاغراءات المادية التي تقدم بها نادي هبوعيل حيفا الاسرائيلي بنحو 37 ألف دولار للتراجع عن الشكوى التي تقدم بها، ويسعى حيفا الآن تقديم إغراء جديد بالسماح لمهاجم المكبر إبراهيم وادي العودة للفريق بعد أن قامت السلطات الإسرائيلية بمنعه من دخول القدس وعودته إلى غزة وهو ما يرفضه اتحاد الكرة وجبل المكبر ويصران على متابعة الشكوى.

من جهة ثانية أخلت "إسرائيل" سراح مهاجم شباب الخليل متصدر دوري المحترفين محمد أبو حديد بعد اعتقاله من منزله، وذلك بتدخل من دائرة الارتباط الفلسطيني، فيما لا زالت تعتقل عدد من اللاعبين أبرزهم حارس الأمعري بطل الدوري بنسخته الأولى وحارس المنتخب الأولمبي.

على صعيد أخر وصل لفلسطين مسؤول العلاقات الدولية في مؤسسة الرياضة ضد العنف في ايرلندا للاطلاع

على المعيقات التي تواجهها كرة فلسطين أبرزها منع تنقل اللاعبين والمدربين بين المدن واعتقال اللاعبين. وأكد الضيف على أهمية نبذ العنف والعنصرية والتمييز وبناء جسور للمحبة والسلام بين الشعوب، وقدم محاضرة أمام نخبة من الرياضيين، قال فيها: إن ما تتعرض له الرياضة الفلسطينية قمة العنف والعنصرية وممارسات مرفوضة سيتقم مؤسسته بطرحها أمام دول العالم واللقاءات الرياضية.