الدفاع المدني يخلي 25 عائلة غرقت في رفح وتعامل مع 32 مهمة

الدفاع المدني يخلي 25 عائلة غرقت في رفح وتعامل مع 32 مهمة
الدفاع المدني يخلي 25 عائلة غرقت في رفح وتعامل مع 32 مهمة

غزة / مشرق نيوز

ذكر جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، أنه نفذ 32مهمة خلال 24 ساعة الماضية ، شملت أخلاء عائلات من أماكن سكناها والتعامل مع أضرار نتجت بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال مساعد المدير العام لشؤون العمليات والطوارئ في الجهاز الدكتور محمد العطار أنه لم تسجل اي حوادث كبيرة في أرجاء قطاع غزة باستثناء غرق عدد من المنازل في رفح والتعامل مع عدد من الحالات البسيطة مثل تطاير ألواح الزينجو والاصابات الطفيفة وغير ذلك من الحالات الاعتيادية .

وأوضح ، انه تم إخلاء 25 عائلة من منطقة جميزة السبيل غربي محافظة رفح جنوب القطاع أمس الجمعة، بسبب انغمار المنطقة بمياه الأمطار لانخفاضها نسبياً عن المناطق المجاورة لها.

وأضاف : بشكل عام في محافظتي خان يونس والوسطى لم تسجل إلا حادثة واحدة، حيث عمدت أطقم الدفاع المدني لتهيئة المناطق التي يوجد بها كفرانات للإيواء ووضع سواتر ترابية في محيطها لتجنب حدوث أضرار خلال هذا المنخفض.

بدوره، قال مدير عام جهاز الدفاع المدني سعيد السعودي، إنه لم تسجل أي إصابات بين المواطنين بسبب المنخفض، لكنه أوضح أن المنخفض أسفر عن آثار مادية في منطقة دير البلح بالمحافظة الوسطى، نتيجة سقوط برميل مياه على أحد البيوت، وبعض الأعمدة الكهربائية في شمال القطاع، وفي خانيونس جنوبًا، عدا عن سقوط شجرة في غزة.

وأضاف السعودي، أن نسبة المياه في منطقة النفق شرق حي الشيخ رضوان شمال غزة، كانت خلال المنخفض "ممتازة جدًا، ولا يوجد غرق أو خطر من هذه المياه".

وأكد أن جهاز الدفاع المدني على أتم الاستعداد لتعامل مع أي حوادث طارئة، متوقعاً ان تكون الأيام القادمة أفضل من الأيام الماضية لانحسار المنخفض الجوي.