الرئيسية| رياضة| التفاصيل

منتخب الماكينات الألماني يفك شيفرة البرتغال برباعية

منتخب الماكينات الألماني يفك شيفرة البرتغال برباعية
منتخب الماكينات الألماني يفك شيفرة البرتغال برباعية

البرازيل- المشرق نيوز:

فك المنتخب الألماني الملقب بـ "الماكينات" شيفرة منافسة المنتخب البرتغالي وتغلب عليه بأربعة أهداف نظيفة , في اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب "أرينا فونتي نوفا" لحساب المجموعة السابعة بتصفيات كأس العالم بالبرازيل 2014.

وسيطر المنتخب الألماني على مجريات الشوط الاول ونجح في تسجيل ثلاثية بسيطرة مطلقة وسط محاولات عاجزة للمنتخب البرتغالي, وتمكن الألمان من التقدم عندما احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء حصل عليها ماريو جوتزه من عرقلة جواو بيريرا الذي نال بطاقة صفراء، بينما حول توماس موللر ركلة الجزاء لهدف ألماني أول في د. "12", ولاحت فرصة للبرتغال من تصويبه للويس ناني من على حدود منطقة جزاء ألمانيا لكن الكرة مرت فوق عارضة الحارس مانويل نوير في د. "24", وعزز الألمان تقدمهم بهدق ثاني من ركنية حولها توني كروس على رأس مات هوملز الذي سددها في شباك الحارس باتريسيو معلناً الهدف الثاني للماكينات د. "32", ونال بيبي بطاقة حمراء للتداخل العنيف على توماس مولر وركله بدون كرة في د. "38", وتواصل هجوم الألمان وسط استسلام من المنتخب البرتغالي الذي يلعب منقوص العدد, وعاد توماس مولر ليسجل الهدف الثالث لألمانيا والثاني له حين سدد من داخل منطقة الجزاء بعد مجموعة من التمريرات القصيرة, هيأها لنفسه مولر وسددها قوية في المرمى, لينتهي الشوط الأول بثلاثة أهداف نظيفة.

واندفع الألمان في الشوط الثاني بغية تعزيز النتيجة بالرغم من تقدمهم في الشوط الأول, وتحكم الألمان بمقاليد الأمور في الربع الأول من الشوط الثاني، و فرض خط الوسط إيقاعه ويحسن مولر جوتزي في التواجد على الأطراف قبل الانطلاق نحو العمق، فيما كان أوزيل صانع اللعب الحقيقي، في المقابل يعاني الهجوم البرتغالي من النجاعة وعدم القدرة على تهديد مرمى نوير, وتأخر الهدف الرابع للألمان حتى د. "77", بعد ضغط ألماني متواصل, دارت الكرة حول منطقة الجزاء ثم و وصلت إلى شورلي الذي مررها أرضية أمام المرمى لم يحسن الحارس ابعادها ليكون مولر في المكان المناسب ويودعها الشباك, ويسجل "هاترك" لينتهي اللقاء بأربعة أهداف نظيفة.