الرئيسية| رياضة| التفاصيل

بالفيديو| غزة تنظم افتتاح رمزي لكأس العالم

بالفيديو| غزة تنظم افتتاح رمزي لكأس العالم
بالفيديو| غزة تنظم افتتاح رمزي لكأس العالم

نظمته اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار

غزة تنظم افتتاح رمزي لكأس العالم وتعتبره نافذة لكسر الحصار الإسرائيلي عنها

غزة / المشرق نيوز

"إسرائيل تحاصرنا وكأس العالم نافذتنا" شعار حملته اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار خلال إطلاق فعاليات كأس العالم في قطاع غزة تحت عنوان " 2014 عام كسر الحصار عن غزة".

وافتتح المونديال شبان فلسطينيون مثلا فريقي البرازيل وكرواتيا وهم يلبسون زياً يحمل شعار المونديال 2014 وشعار رفع الحصار عن غزة".

ويرى المشاركون الذين يعيشون في غزة في ظل معدلات بطالة وفقر مرتفعة في صفوفهم، في هذه الأنشطة فرصة لإيصال رسالة التعاطف والتأييد من العالم لهم.

ولعب المشاركون بكرة القدم في ساحة الجندي المجهول غرب مدينة غزة بهدف إيصال رسالة كسر الحصار عن غزة للدول المشاركة في كأس العالم والملايين من محبي كرة القدم ومشجعيها في العالم.

وقال محمد الخضري أحد الشباب المشاركين في المباراة خلال مؤتمر صحفي عقده باللغتين العربية والانجليزية " إسرائيل تحاصرنا في قطاع غزة وتريد أن تعزلنا عن العالم لكننا اليوم نشعر بالقرب من العالم ونحن نتابع كأس العالم والمونديال".

وأكد أن كأس العالم نافذة فلسطين، داعياً للوقوف إلى جانب شعبه ومساعدتهم لإنهاء حصاره وعزله.

وأضاف الخضري "إننا في غزة محاصرون في كل شيء حتى في أحلامنا بأن نكون أحرارا مثلكم ونستمتع كباقي شعوب العالم".

ودعا الخضري العالم للوقوف إلى جانبه وأن يهتفوا بأعلى صوتهم في المونديال لإنهاء الحصار الإسرائيلي عن غزة ومنحهم الحرية، ومساعدتهم ليكن عام 2014 عام كسر الحصار الإسرائيلي عن غزة والحرية لفلسطين.