الرئيسية| رياضة| التفاصيل

انقطاع التيار الكهربائي يهدد الفلسطينيين بعدم متابعة المونديال

انقطاع التيار الكهربائي يهدد الفلسطينيين بعدم متابعة المونديال
انقطاع التيار الكهربائي يهدد الفلسطينيين بعدم متابعة المونديال

غزة / مشرق نيوز
يترقب العالم  اليوم الخميس انطلاق فعاليات كأس العالم في البرازيل ، والذي سيجمع في افتتاحه البرازيل البلد المنظم  وكرواتيا.

  في فلسطين، وتحديداً في قطاع غزة، الأمر مختلف تماماً، فبدلاً من التحضير للمباريات ومواعيدها والتي تستمر حتى ساعات مُبكرة من فجر اليوم التالي، يُلقي انقطاع التيار الكهربائي بظلاله على الشارع الفلسطيني العاشق للساحرة المستديرة . 


فالتيار الكهربائي ينقطع في قطاع غزة بمعدل 8 ساعات، وأحياناً يصل إلى 16 ساعة يومياً، وهو ما يعني حرمان أكثر من اثنين مليون مواطن غزي من متابعة بعض لقاءات المونديال .


  الحلول تكاد تكون معدومة أو شبه مستحيلة، لأن هنالك برنامجاً ثابتاً لانقطاع التيار الكهربائي، وعليه من الصعب أن يتمكن أي مواطن فلسطيني من متابعة  جميع لقاءات المونديال، وتحديداً لقاءات الدور الأول الذي تقام مبارياته بمعدل ثلاثة لقاءات يومياً.


  المواطن أكرم راضي " 33 عاماً" يقول:  " على الرغم من التغلب على موضوع البث بالنسبة للمباريات، إلا أن مشكلة الكهرباء تبقى بلا حلول، لذلك سأحرص على متابعة ما يمكن من مباريات، وأتابع نتائج اللقاءات الأخرى.


  وأضاف، نواجه في فلسطين مشكلة أخرى تتمثل في توقيت إجراء اللقاءات، فمن الممكن متابعة اللقاءين الأول والثاني في  الدور الأول، بينما ستكون هنالك صعوبة في متابعة المباراة  الثالثة، التي تقام في الساعات الأولى من فجر اليوم التالي، خاصة أنني مرتبط بالتوجه للعمل صباح اليوم التالي، وعليه من المستحيل متابعة المباراة الثالثة، إلا إذا كانت مباراة من الوزن الثقيل".  

أما المواطن خالد محمد " 22 عاما"، فقال: " لقد أحضرت مولداً كهربائياً خصيصاً لمتابعة لقاءات المونديال والتغلب على مشكلة الكهرباء ، فهذا الحدث لا يتكرر إلا مرة واحدة كل أربعة أعوام، لذلك لا أريد أن أهدر على نفسي فرصة متابعة المونديال، خاصة أنني لم أستمتع بالكأس الماضية التي أقيمت في جنوب افريقيا عام 2010 ، بسبب امتحانات الثانوية العامة وقتها ، لذلك لا مجال الآن لإضاعة هذه الفرصة وهذه المتابعة للكأس الحالية."