الرئيسية| رياضة| التفاصيل

إطلاق أكبر جدارية للمنتخب الفلسطيني في مدينة غزة

إطلاق أكبر جدارية للمنتخب الفلسطيني في مدينة غزة
إطلاق أكبر جدارية للمنتخب الفلسطيني في مدينة غزة

الإعلان عن إطلاق قناة أمواج الرياضية

إطلاق أكبر جدارية للمنتخب الفلسطيني في مدينة غزة

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

تابعت الجماهير الكروية والرياضية إزاحة الستار عن أضخم جدارية عالمية للمنتخب الوطني في احتفال كبير جرى في ساحة الكتيبة الشهيرة غرب غزة إحدى أكبر الساحات في قطاع غزة، بحضور عبد السلام إسماعيل هنية عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وعلي أبو حسنين أحد الشخصيات الرياضية، وصائب جندية عضو الجهاز الفني للمنتخب، ومحمد السويركي نجم المنتخب السابق، ومحمد العمصي نائب أمين عام اتحاد الكرة، ونعمان إشتيوي صاحب جريدة الرياضية ونخبة من الإعلاميين.

وقد حملت الجدارية التي تبلغ مساحتها 600 متر مربع، عنواناً كبيراً - بالوحدة يا فدائي أبطال التحدي، وعلى يسارها صورتي الرئيس محمود عباس، وإسماعيل هنية رئيس الوزراء السابق باعتبارهما قد ساهما في وحدة شقي الوطن، وفريق الوطني الذي يضم 18 لاعباً، يتقدمه الهداف أشرف نعمان، وبالوسط قائده الحارس رمزي صالح، إضافة للجهاز الفني بقيادة الاردني جمال محمود.


وقال الإعلامي محمود عاشور بكلمة ترحيبية إن الجدارية تأتي تقديراً للتأهل لنهائيات آسيا 2015، والفوز بكأس التحدي رغم كل الصعوبات على رأسها اعتقال نجم  المنتخب وإسلامي قلقيلية سامح مراعبة.

وقال هنية إن هذه الجدارية تمثل تحدٍ واضح للحصار والاحتلال، الذي منع وصول المنتخب إلى غزة، وإن  المنتخب استطاع أن يكسر الحصار الرياضي عن فلسطين بفوزه في البطولة وتأهله لنهائيات القارة. وأبدى افتخاره بكافة لاعبي المنتخب الوطني وجهازه الفني الذين أصروا على تحقيق إنجاز جديد وكتابة تاريخ ناصع للرياضة الفلسطينية، مشيداً بجهود اللواء جبريل الرجوب الذي أعرب عن تقديره للجهود التي بذلتها مؤسسة أمواج التي يترأس مجلس إدارتها هنية في تقديم الدعم للمنتخب عبر شركة جوال بقيمة 25 ألف دولار، و20 ألف دولار من البنك الإسلامي، وكذلك إقامة الجدارية الضخمة.

من جهة أخرى أعلن هنية انطلاق البث التجريبي لقناة أمواج الرياضية الأرضية، والتي ستفتتح أب المقبل، ثم قام الحضور بإزاحة الستار عن الجدارية التي حملت شعارات جوال، وبنك فلسطين، ومشروبات ببسي، وأمواج، وصحيفة الرياضية، واسم رجل الأعمال خالد الوادية، وتم تصميمها وطباعتها في مطابع دار الأرقم بغزة.