الرئيسية| رياضة| التفاصيل

خدمات رفح والشجاعية والهلال والأهلي وشباب جباليا يعبرون لدور الـ16

خدمات رفح والشجاعية والهلال والأهلي وشباب جباليا يعبرون لدور الـ16
خدمات رفح والشجاعية والهلال والأهلي وشباب جباليا يعبرون لدور الـ16

دور الـ32 لمسابقة الكأس- أندية ممتازة غزة تأخذ مواقعها

خدمات رفح والهلال والأهلي يعبرون اتحاد جباليا وخدمات المغازي وأهلي النصيرات شباب جباليا يحسم التعاون بركلات الترجيح والأقصى ينسحب أمام اتحاد الشجاعية

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

بلغت أندية خدمات رفح، واتحاد الشجاعية، والهلال الفلسطيني، والأهلي الفلسطيني، وشباب جباليا دور الـ16 لمسابقة كأس فلسطين لأندية القطاع، وذلك في المباريات الخمسة التي جرت على ملاعب القطاع، ضمن دور الـ32 الذي يستمر حتى الثلاثاء المقبل، حيث تفوقت فرق الدرجة الممتازة.  

وجاء تأهل خدمات رفح باكتساحه اتحاد جباليا 5-صفر 4 منها لإبراهيم الحبيبي، ومحمد حجاج، وبلغ الهلال الفلسطيني بفوزه على خدمات المغازي 1-صفر سجله النجم حربي السويركي، والأهلي الفلسطيني على أهلي النصيرات 3-2، سجل الأخير هدفيه في الوقت القاتل. وحسم شباب جباليا موقفه مع التعاون من فرق الدرجة الثالثة بركلات الترجيح 3-صفر بعد شوطين سالبي النتيجة، وانسحب الأقصى أمام اتحاد الشجاعية منذ الدقيقة 64، والأخير متقدم بهدف، ويهم بتسديد ركلة جزاء.   

خدمات رفح- اتحاد جباليا

فعلى إستاد اليرموك بلغ خدمات رفح دور الـ16 بفوزه على اتحاد جباليا في مباراة جاءت من طرف واحد، فبعد  سلسلة من الهجمات المهدورة من المهاجمين، وضع المدافع أحمد البهداري فريقه في المقدمة بإحراز الهدف الأول من رأسية رائعة في الدقيقة 38. وفي الشوط الثاني أضاف محمد حجاج الهدف الثاني في الدقيقة 46 من ركلة جزاء، وأدرك إبراهيم الحبيبي الهدف الثالث بعد دقيقة واحدة 47، وكذلك الرابع في الدقيقة 61، وطرد في الدقيقة 57 محمد مكاوي لضربه مهاجم من رفح، ليكمل فريقه المباراة بـ10 لاعبين، واختتم حجاج مهرجان الأهداف بهدف خامس في الدقيقة 80 من تسديدة سكنت على يسار الحارس محمد داوود.   

حكم اللقاء: سامح القصاص، وساعده  محمد أبو شعبان، وإبراهيم الزعانين، ويوسف فياض رابعاً.

وسيلاقي خدمات رفح الفائز من مباراة القادسية واليرموك اليوم الأحد. 

  

اتحاد الشجاعية- الأقصى  

وعلى إستاد خان يونس لم تستكمل المباراة بانسحاب الأقصى أمام اتحاد الشجاعية في صورة بعيدة عن روح التنافس، في الشوط الأول الذي انتهى سلباً كاد الأقصى أن يتقدم من صاروخية اصطدمت بالقائم، ورد الشجاعية عبر عمر العرعير ويسار الصباحين، وفريد الحواجري ، دون أن يستغل فرصه الكثيرة.

وفي الشوط الثاني بدأ الشجاعية مهاجماً بفرص سانحة لكسر تكتل دفاع الأقصى، وحارسه عبد الله عبد العال، بقيادة النجوم العرعير، وعلاء عطية، والبديل بلال الزيتونية، وفي الدقيقة 63 تقدم سامح حتحت للشجاعية من تمريرة يسار لصباحين، وبعدها بدقيقة احتسب الحكم ركلة جزاء لعرقلة الصباحين داخل المنطقة، بعدها دخل مدرب فريق الأقصى أرض الملعب، وأمر لاعبيه بالخروج، ليتوقف اللعب وينسحب بعد إمهال الفريق المدة القانونية، رغم تدخل مقيم المباراة حمدي تنيرة. وسيلاقي الشجاعية المجمع الإسلامي.

حكم اللقاء: عماد مرجان للساحة، وساعده أمجد لقان، وأحمد شبير، وأحمد سهمود رابعاً.


الهلال الفلسطيني-  خدمات المغازي 1-صفر

وعلى إستاد رفح جاء تأهل الهلال الفلسطيني من بوابة خدمات المغازي في لقاء قوي الأداء ومتقدم بالمستوى،

فرض الهلال سيطرته الكاملة عبر طارق صالح، وحربي السويركي، على مجريات اللعب، ونجح الشاب حربي نعيم السويركي من التقدم للهلال في الدقيقة 17. وفي الشوط الثاني سيطر الهلال بقوة عبر انطلاقات صالح، والسويركي، ومحمد أبو طاهر بمساندة مؤيد أبو عفش، وقاد هجمات منسقة جميلة شكلت ضغطاً قوياً، وبقيت هجمات المغازي متقطعة، وانفرد محمد الدلو من الهلال بالحارس محمد عطوان، لكن الأخير تصدى لها.

وسيلاقي الهلال في دور الـ16 غزة الرياضي.

حكم اللقاء: نادر  الحجار للساحة، وساعده سفيان السبع، وإسلام الشخريت، وحازم الصوفي رابعاً.


الأهلي الفلسطيني- أهلي النصيرات  3-صفر

وعلي إستاد المدينة الرياضية، وصل الأهلي من بوابة أهلي النصيرات في لقاء جيد المستوى، تبادل الفريقان الهجمات بعد هجمات قوية، وتمكن بلال عساف من وضع فريقه في المقدمة من كرة صاروخية.

وفي الشوط الثاني استغل النصيرات تراجع منافسه، ليسيطر على مجريات اللعب، بينما اعتمد المتقدم على الارتداد الهجومي، ليحرز عساف الهدف الأول من انفراد في الدقيقة 64، قبل أن يتمكن من تسجيل الهدف الثاني من كرة صاروخية في الدقيقة 68 من تمريرة محمد إشتيوي سكنت الشباك، ثم يدرك الهدف الثالث في الدقيقة 75 من تسديدة متقنة من حسن بدر. واحتدم اللقاء بين الفريقين، وبسط النصيرات سيطرته، ويقلص سلمان درويش الفارق في الدقيقة الاخيرة 90، وأضف عماد نصر الثاني بعد دقيقة 91، ولينتهي اللقاء وسط اعتراضات لاعبي النصيرات على الحكم. وسيلاقي الأهلي الفائز من لقاء العودة وبيت لاهيا المقررة الاثنين.

حكم اللقاء: فايز  عمران للساحة، وساعده خالد بدير، وعدنان حنيدق، ووائل خطاب رابعاً.


شباب جباليا- التعاون

وعلى ملعب بيت حانون تأهل شباب جباليا من الدرجة الأولى بفوزه على التعاون من الثالثة بركلات الترجيح بنتيجة 3-صفر بعد تعادلهما سلباً بالوقت الأصلي. جاء الشوط الأول جيد المستوى، خاصة من جباليا عبر انطلاقات النجم إبراهيم سلامة، ومحمود الزعانين، فيما رد التعاون بهجمات أكثر تركيزاً.

وفي الشوط الثاني واصل شباب جباليا سيطرته، خاصة مع إشراك البديل يوسف سالم إلا أن الحارس إياد دلول

وقف بالمرصاد، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي. وسجل ركلات شباب جباليا أدهم خطاب، وأحمد أبو طبنجة، وأحمد الزعانين، وأهدر أسامة نوفل، وفي ركلات التعاون أخفق كلٌّ من حمزة عزام، وسعد بدير، ومحمد دلول.

حكم اللقاء: عبد الفتاح العطار للساحة، وساعده محمد خطاب، ومحمد الغول، ورائد عليان رابعاً.

يشار أن هذه المباراة الأولى التي تحسم بركلات الترجيح بعد تعادل سلبي. وسيلاقي لاحقاً خدمات النصيرات.


مباريات الأحد

وتتواصل المباريات اليوم بإقامة 3 مباريات، فيلاقي متصدر الدوري اتحاد خان يونس، وخدمات جباليا على إستاد اليرموك، ويواجه القادسية اليرموك علي إستاد المدينة الرياضية، فيما يواجه خدمات خان يونس الجمعية الاسلامية على إستاد رفح، وستقام مباراة الاثنين فيواجه العودة بيت لاهيا على ملعب التفاح، ويواجه الثلاثاء خدمات الشاطئ الشافعي على ملعب بيت لاهيا، وخدمات البريج خدمات دير البلح علي إستاد خان يونس.