الرئيسية| رياضة| التفاصيل

5 مرشحين للكرة الذهبية بعد اعتزال ميسي ورونالدو

5 مرشحين للكرة الذهبية بعد اعتزال ميسي ورونالدو
5 مرشحين للكرة الذهبية بعد اعتزال ميسي ورونالدو

وكالات / مشرق نيوز

توّج البرتغالي كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 2013, بالحفل الذي أقيم منتصف الأسبوع الجاري بمدينة زيوريخ السويسرية في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

ومنذ تتويج البرازيلي ريكاردو كاكا بالجائزة عام 2007, لم يفز أي لاعب بالكرة الذهبية سوى كريستيانو رونالدو عامي 2008, و2013, وليونيل ميسي أعوام 2009، 2010، 2011، 2012.

وسواء اتفق الجميع مع معايير "الفيفا" أو اختلفوا, يبدو أن الجائزة ستظل حكرا على النجمين لأعوام أخرى مقبلة, ربما حتى عام 2020 إذا لم تحدث مفاجآت, حينها سيكون رونالدو يقضي آخر أيام مسيرته وهو في الـ35 من عمره, فيما سيدخل ميسي وقتها مرحلة "الشيخوخة" الكروية وهو في عمر الـ33.

ولكن هناك وجوه شابة يتوقع لها التألق في الأعوام المقبلة والتتويج ملوكا للعالم, بعد اعتزال النجمين الخارقين.

1 – إيدين هازارد – بلجيكا (العمر 23 عاما):

أسلوب السهل الممتنع الذي كان يتميز به النجم الفرنسي زين الدين زيدان انتهى مع اعتزاله في عام 2006، حتى ظهر إيدين هازارد نجم فريق تشيلسي الحالي، فهو لاعب من طينة الكبار ويتوقع له مستقبل باهر.

2 – نيمار – البرازيل (العمر 21 عاما):

نجم برشلونة والمنتخب البرازيلي لفت أنظار العالم بموهبته منذ مراهقته عندما كان يلعب في نادي سانتوس, ولعل انتقاله لبرشلونة مطلع الموسم الجاري سيضعه بين الكبار في الأعوام المقبلة بكل تأكيد, وإذا توّج بكأس العالم مع منتخب بلاده البرازيل سيعجل بفوزه بالجائزة الأفضل على المستوى الفردي.

3 – ماريو غوتزة – ألمانيا (العمر 21 عاما):

مهاجم فريق بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني، أحد أبرز المواهب الشابة في العالم حاليا، موهبته وعمره الصغير قد تسمحان له باعتلاء قمة نجوم العالم بعد اعتزال ميسي, ورونالدو.

4 - غاريث بيل – ويلز ( العمر 24 عاما):

جناح ريال مدريد أو "النفاثة الويلزية" كما يطلق عليه من قبل جماهيره, هو نسخة من رونالدو, لكن بالقدم اليسرى, بإمكانه أن يتربع على عرش نجوم العالم إذا استمر في تألقه بعد أن يتقدم النجمين الأرجنتيني والبرتغالي في العمر.

5 - عدنان يانوزاي - بلجيكا (العمر 18 عاما):

الموهبة الشابة لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي, يعدّ من أفضل صانعي الأهداف حاليا في "الشياطين الحمر", ويمتاز بأسلوبه الرائع في المراوغة رغن صغر سنه، ويعتبر آخر هدايا فيرغسون للفريق قبل اعتزاله التدريب.

ويبقى علينا أن نشير إلى أنه يوجد نجوم آخرين مثل فرانك ريبيري, وزلاتان إبراهيموفيتش, ولويس سواريز, وأريين روبين, وروبن فان بيرسي يستحقون الكرة الذهبية, لكن ذنبهم الوحيد أنهم ولدوا في نفس الحقبة الزمنية التي يتواجد فيها رونالدو, وميسي.