الرئيسية| رياضة| التفاصيل

5 لاعبين عرب في النادي المئوي

5 لاعبين عرب في النادي المئوي
5 لاعبين عرب في النادي المئوي


اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم رسمياً التحديث الجديد لقائمة النادي المئوي وضم دخول خمسة لاعبين عرب الي قائمة النادي المئوي (100 مباراة دولية فأكثر).

والمنضمون هم الثلاثي البحريني محمد حسين (135 مباراة دولية)، عبد الله المرزوقي (117 مباراة دولية)، وحسين أحمد "بيليه" (101 مباراة دولية)، وحارس المرمى الأردني عامر شفيع (أول لاعب في تاريخ الأردن في النادي المئوي بـ 103 مباراة دولية)، وكذلك العٌماني فوزي بشير (134 مباراة دولية).

ويرجع الفضل في إدخال الخماسي العربي (حسين، والمرزوقي، وبيليه، وشفيع، وبشير) للقائمة المئوية إلى الباحث الكويتي حسين البلوشي الذي يبذل مجهوداً كبيراً بإرسال المباريات الدولية المعتمدة للاعبين العرب للاتحاد الدولي لكرة القدم لاعتمادها رسمياً، وسبق له اعتماد العديد من اللاعبين الكويتيين، والخليجيين، والعرب في النادي المئوي بالسنوات الماضية.

وأكد البلوشي أنه يقوم بجمع جميع المباريات للاعبين العرب وخصوصاً الخليجيين ويقوم بإرسالها للفيفا من أجل اعتمادها، ونظراً للتعاون بينه وبين "الفيفا" في السنوات الماضية اكتسب ثقة الاخير وهو ما اتاح لهؤلاء اللاعبين التواجد ضمن القائمة المئوية الدولية التي تضم أساطير اللعبة على مدار عصورها.

وأشار البلوشي إلى أنه بصدد التنسيق لانتهاء ملفي نجم منتخب قطر وسام رزق، ومنتخب عُمان هاني الضابط في التحديث المقبل، مضيفاً أن عام 2014 سيشهد دخول بعض اللاعبين الخليجين إلى هذه القائمة الدولية وسيعلن اسمائها في الفترة المقبلة.