الرئيسية| رياضة| التفاصيل

شباب رفح يعبر شباب خان يونس والجمعية الإسلامية يستطلع الهلال

شباب رفح يعبر شباب خان يونس والجمعية الإسلامية يستطلع الهلال
شباب رفح يعبر شباب خان يونس والجمعية الإسلامية يستطلع الهلال

الدوري الفلسطيني الممتاز لكرة القدم-جوال 

شباب رفح يحقق فوزاً ثميناً على ضيفه شباب خان يونس بثنائية

والجمعية الإسلامية يقفز للمقدمة على حساب الهلال بهدف أبو قينص

غزة- المشرق نيوز- أحمد المشهراوي:

حقق شباب رفح فوزاً ثميناً على غريمه وضيفه شباب خان يونس بنتيجة 2-صفر في اللقاء الذي جمعهما على إستاد رفح البلدي جنوب قطاع غزة، ضمن الجولة الـ 12 للدوري الفلسطيني الممتاز في القطاع، "الأولى في دور الإياب. وانتهى لقاء الجمعية الإسلامية وجاره الهلال الفلسطيني بفوز الجمعية بهدف وحيد في الوقت القاتل أحرزه النجم البديل حسام أبو قينص التعادل سلباً على إستاد اليرموك، لتشتد المنافسة في مقدمة جدول الدوري، خاصة أن غزة الرياضي صاحب الترتيب الثاني سيلاقي خدمات رفح على إستاد رفح البلدي اليوم لتتحدد واجهة الدوري مبكراً، فيما تشتد المنافسة بين المقدمة والقاع في لقاء شباب جباليا وخدمات النصيرات على إستاد الشهيد محمد الدرة بمنطقة الوسطى. وبذلك رفع شباب رفح رصيده إلى 19 نقطة في الترتيب الرابع وبقي رصيد شباب خان يونس متجمداً عند 16 نقطة وتراجع من الترتيب الثالث للترتيب السادس. ورفع فريق  الجمعية رصيده إلى  19  نقطة في الترتيب الخامس, وبقي رصيد الهلال متوقفاً عند 13 نقطة عاشراً.

شباب رفح- شباب خان يونس

فقد استضاف إستاد رفح البلدي مباراة القوة والإثارة بين شباب رفح حامل اللقب الأخير وشباب خان يونس الذي أحرز اللقب قبل الأخير. وجاءت المباراة متساوية الأداء الفريقين وساخنة منذ بدايتها رغم برودة الجو، ومع مرور الوقت سيطر رفح على مجريات اللعب، وجاءت اول خطورة من تسديدة أحمد الشاعر تمر بجوار قائم حسين البطراوي، وتبعها بكرة أخرى ابعدها دفاع خان يونس، ورد خان يونس بكرة قوية عبر محمد ابو موسى تكفل دفاع شباب رفح في الحد من خطورتها.

وتقدم مهاجم رفح الخطر راجي عاشور وأرسل عرضية تسلمها النشط مهيب ابو حيش وحولها برأسه تمر بجوار القائم. وأصيب شباب رفح بضربة غير متوقعة بخروج النشط محمد ابو دان ونزول وليد ابو دان، لكن الأمور كانت الافضل للأزرق، ليتمكن بسام قشطة من إحراز الهدف الاول في الدقيقة 31 من تسديدة داخل منطقة الجزاء مرت قوية على يسار الحارس البطراوي.


ولم يكد شباب خان يونس رفح يستفيق من الهدف، حتى أضاف أحمد الشاعر الهدف الثاني بعد دقيقة من  تمريرة البديل محمد ابو دان صاحت الجماهير على وقع الهدف، بينما اصيب لاعبو خان يونس بالوجوم، وقادوا هجمات، لكنها بقيت دون استثمار حقيقي.

وفي الشوط الثاني، واصلت شباب رفح افضليته الميدانية، وقاد هجمات عبر مهاجميه ابو دان، والشاعر، ورد شباب خان يونس بقوة مستميته للتعويض، وفي هجمة مشتركة أصيب مهاجم رفح مهيب ابو حيش نقل على إثرها للمستشفى، ليشارك مكانه يحيى الرخاوي، وارتقى إسلام عبيد لكرة عالية مرت بعيداً، لتبقى النتيجة بتقدم شباب رفح بهدفيه في الشوط الأول.  

حكم اللقاء: أشرف زملط للساحة، وساعده محمود أبو حصيرة، وحسام الحرازين، وأمين عويص رابعاً.

الجمعية الاسلامية- الهلال الفلسطيني

وتابعت الجماهير الكروية مباراة قوية ومميزة بين الجمعية الإسلامية حامل لقب الكأس، الذي يتطلع للعودة من جديد إلى موقعه الحقيقي في المقدمة، ونجح في بداية مشواره بالفوز على الهلال الذي سعى بدوره للخروج من ذيل الجدول وإثبات أن انتقال مدربه نعيم السويركي لن يفت من عضده مع تولي المدرب المساعد محمد السويركي، لكن عامل الخبرة وفارق اللياقة البدنية لم يسعفه.

وجاءت الخطورة مبكرة، خاصة من قبل الجمعية الأكثر خبرة وانتشاراً، وانفرد الخطر فضل ابو ريالة في الدقيقة 3 ويهدرها بجوار القائم بعد أن يصطدم بالحارس احمد ابو دياب، وعاد نفس اللاعب ليسدد كرة قوية على مشارف المنطقة علت العراضة، وبدأ الهلال في الاستحواذ وكسب الثقة،عبر انطلاقات محممد الزقزوق وحربي السويركي نجل المدرب السابق نعيم، واحمد المدهون بمساندة ميسرة البواب، وسدد المدهون كرة ماكرة مرت بجوار القائم، ومرت كرة اخرى لنفس اللاعب أطلقها قوية أمسكها الحارس فادي جابر.


وعاد الجمعية لأجواء اللقاء، وسدد المدافع الخطر سامي سالم كرة ثابتة تمر فوق العارضة، وأهدر المهاجم محمد بلح فرصة سانحة وهو مواجه الحارس اياد ابو دياب ووضع الكرة بعيداً، ثم رأسية حازم قفة أمسكها الحارس الهلالي، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات، وأشرك نعيم سلامة مدرب الجمعية مكان حازم قفة المهاجم الخطر الذي يتميز بالمراوغة حسام ابو قينص، كما خرج تامر عرام وأشرك إسماعيل ابو دان، ورد الهلال بتسديدات خارجية لكسر تكتل دفاع الجمعية الذي اعتمد طريقة هجومية دفاعية، وسدد فادي الشريف كرة أمسكها جابر، ثم ركلة حرة ثابتة سددها البواب أمسكها جابر ببراعة.

وفي الوقت المتبقي أشرك المدرب السويركي محمد عبيد وخروج طارق صالح لزيادة فاعلية الهجوم، لتزداد المباراة إثارة مع توالي التسديدات القوية، مما كان له وقع السحر على الفريق، الذي تمكن من تسجيل هدف فريقه في الدقيقة 80 من كرة استلمها من منتصف الملعب وراوغ مدافعين ووضع الكرة قوية على يسار أبو دياب وسط فرحة عارمة للجماهير المحتفلة. ورد الهلال بقوة لإدراك التعادل، وسدد محمد عبيد كرة ينقذها فادي جابر ببراعة من جديد، ولينتهي اللقاء بفوز الجمعية بهدف أبو قينص الثمين.

حكم اللقاء: عماد مرجان للساحة، وساعده إياد أبو عبيد، وعدنان حنيدق، وفايز عمران رابعًا.