اختطاف سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر على يد الحوثيين

سفينة اسرائيلية في عرض البحر المتوسط.jpeg
سفينة اسرائيلية في عرض البحر المتوسط.jpeg

أكدت تقارير عربية وإسرائيلية، أن سفينة شحن يمكلها رجل أعمال إسرائيلي، خطفها الحوثيون في البحر الأحمر ، عصر اليوم الأحد، فيما نفى الجيش الإسرائيلي، في بيان صدر عنه أن تكون السفينة المختطفة إسرائيلية وأكد أنه لا يوجد عليها إسرائيليون.

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيانه أن "اختطاف سفينة الشحن من قبل الحوثيين بالقرب من اليمن جنوب البحر الأحمر حدث خطير للغاية عالميا".

وجاء في بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن "السفينة هي بملكية شركة بريطانية مُشغلة على يد شركة يابانية، اختطفت على يد ميليشيا الحوثي باليمن".

وأضاف البيان أنه تواجد على متن السفينة "25 شخصا من الطاقم من جنسيات مختلفة، ولم يكن على السفينة إسرائيليين".

وأشار مكتب نتنياهو إلى أن "هذا عمل إرهابي إيراني وهو ما يشير إلى تصعيد بعدوانية إيران تجاه مواطني العالم الحر، ولهذا تداعيات عالمية بشأن أمن الملاحة العالمية".

وذكرت التقارير أن اسم السفينة هو "غالاكسي ليدير"، ولم تبث السفينة إحداثيات مكانها منذ صباح أمس السبت، وآخر إشارة حول إحداثيات وجود السفينة كانت بالقرب من جدّة في السعودية.

ويُذكر أن السفينة تحمل سيارات وانطلقت من تركيا نحو الهند، ووفقا لمصادر عربية ذكرت أنه على السفينة يوجد 52 شخصا.

وصرّح قيادي بجماعة أنصار الله الحوثيين لقناة الجزيرة أن "قواتنا اقتادت سفينة إسرائيلية لشواطئ اليمن، واقتيادنا للسفينة نصرة لأهلنا المظلومين بغزة".

انتهى

القاهرة -غزة -تل ابيب/  المشرق نيوز