الرئيسية| رياضة| التفاصيل

فلسطين تخسر أمام قطر بالوقت القاتل بهدف إسماعيل محمد

فلسطين تخسر أمام قطر بالوقت القاتل بهدف إسماعيل محمد
فلسطين تخسر أمام قطر بالوقت القاتل بهدف إسماعيل محمد

الدوحة- المشرق نيوز:

فاز المنتخب القطري على المنتخب الوطني الفلسطيني في الوقت القاتل بهدف نظيف, في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الأربعاء بافتتاح بطولة غرب أسيا في نسختها الثامنة.
وقدم "الوطني" عرضاً قتالياً خلال اللقاء, وظهر بتماسك وتمركز جيد بطريقة 4/4/2, بالاعتماد على رمزي صالح قائد المنتخب في الحراسة, وأمامه الرباعي رائد فارس، ومصطفى كبير، وعبد اللطيف البهداري، وموسى أبو جزر, ولعب بالوسط حسام أبو صالح، وخضر يوسف، ومراد إسماعيل، ووسط متقدم عماد زعترة, وثنائي الهجوم أشرف نعمان، وإياد أبو غرقود.
وعلى الرغم من البداية القوية للمنتخب القطري بمحاولات على مرمى الفدائي, إلا أنه لم يتمكن من الوصول لمرمى صالح, إلا عبر التسديد من خارج المنقطة, وتصدى صالح لجميع الكرات الخطرة.
وكان للوطني حضوراً في كرات قليلة لكنها كانت خطيرة, عبر اشرف نعمان المتحرك، وشهدت الدقائق الأخيرة بالشوط الأول أخطر فرص الوطني بعدما استلم عماد زعترة كرة مرتدة وانطلق نحو المرمى ومررها لإياد أبو غرقود في مواجهة الحارس, ولعبها قوية فوق العارضة ليخرج الشوط الاول بالتعادل السلبي.
وفي الشوط الثاني, بدأ الوطني بضغط مبكر واتيحت له فرصة أولى, لعبها نعمان عرضية نموذجية لأبو غرقود داخل الصندوق, لعبها برأسه أمسك بها الحارس القطري، ومرر أبو صالح لنعمان على مشارف صندوق الجزاء, وسددها قوية في يد الحارس.
ودخل اللقاء في مرحلة هدوء نسبي, لينحصر اللعب وسط الملعب دون أي خطورة على مرمى الفريقين, ويجري مدرب قطر جمال بالماضي تغييراً بدخول عبد الله عفيفي, لتعزيز الناحية الهجومية, ويرد عليه جمال محمود مدرب الوطني بتبديل أول بدخول أحمد ماهر بدلاً من عماد زعترة.
وفي الربع ساعة الأخير ظهر المنتخب القطري بشكل أفضل, وتراجع الوطني بدنياً, وأجرى مدرب قطر تبديله الثاني بدخول مارتن جونيور بدلاً من إسماعيل محمد.
وفي آخر اللحظات اقتحم حسام أبو صالح داخل الصندوق, وسدد كرة بعيدة تماماً في فرصة أخرى خطيرة للوطني, قابلها تبديل ثاني بدخول هشام الصالحي بدلاً من حسام أبو صالح.
وفي اخر دقيقة من عمر اللقاء, تمكن المنتخب القطري من تسجيل هدف الفوز, بعد نجاح إسماعيل محمد لاعب قطر في الانطلاق بالكرة من الجهة اليمني ومرر عرضية قابلها مؤيد حسن بقوة في مرمى رمزي صالح لتعلن عن هدف قاتل لقطر انتهت به المباراة، وحصد "العنابي" أول ثلاث نقاط في البطولة.
ويلعب الوطني مباراته الثانية في المجموعة بلقاء نظيره السعودي يوم السبت القادم، علماً بأن متصدري المجموعات الثلاثة في البطولة يعدوا لنصف النهائي برفقة أفضل منتخب يحتل المركز الثاني.