الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الأهلي يلاقي الشجاعية واتحاد خان يونس يستضيف الشاطيء

الأهلي يلاقي الشجاعية واتحاد خان يونس يستضيف الشاطيء
الأهلي يلاقي الشجاعية واتحاد خان يونس يستضيف الشاطيء

استئناف مرحلة الإياب لبطولة الدوري الفلسطيني الممتاز

الأهلي يتطلع الهروب من ذيل الترتيب بمواجهة صعبة مع الشجاعية

اتحاد خان يونس في جولة جديدة للابتعاد بالصدارة بلقاء ساخن مع الشاطئ

كتب- أحمد المشهراوي-المشرق نيوز- غزة:

تستأنف مرحلة الإياب لبطولة الدوري الفلسطيني الممتاز لأندية قطاع غزة 2014 مساء اليوم الجمعة بإطلاق الجولة الأولى، الثانية عشرة، بإجراء ست مباريات، منها اثنتان الجمعة، حيث يستضيف إستاد اليرموك الأهلي الفلسطيني اتحاد الشجاعية، وسيكون المتصدر اتحاد خان يونس في مواجهة قوية مع ضيفه خدمات الشاطئ.

                                      الأهلي الفلسطيني- اتحاد الشجاعية

ففي اللقاء الأول، يدخل الأهلي الذي يحتل الترتيب الأخير على جدول الترتيب، وهو يطمح بخطف النقاط الـ3 وأنهى الفريق الذهاب في الدور الأول بوقوعه بـ8 خسائر من 11 مباراة، ويتطلع المدير الفني نايف عبد الهادي الوصول إلى بداية قوية بالفوز وتحسين نتائجهم معتمداً على لاعبيه في مقدمتهم محمد إشتوي، وبلال عساف، وحسن هتهت، ومحمد يوسف.

أما الشجاعية فبدوره يتطلع للفوز وإدراك نقاط اللقاء، وذلك مع تولي المدير الفني الجديد نعيم السويركي، الذي عاد للتدريب بعد 3 سنوات من تدريب الهلال، ويعتمد الفريق على مجموعة متميزة من اللاعبين، بينهم بلال الزيتونية، والهداف ياسر الغول، ووجيه مشتهى، وسالم وادي، ومحمد وادي، بينما يغيب أخوهم حسام الذي التحق مؤخراً بنادي مؤسسة البيرة بدوري المحترفين.

اتحاد خان يونس- خدمات الشاطئ

وعلى إستاد المدينة الرياضية يقام لقاء القمة بين المتصدر اتحاد خان يونس، وخدمات الشاطئ، ونجح الأخير في قطع نصف الطريق، وأنهي مرحلة الذهاب في صدارة ترتيب الجدول، ويسعى لإحراز اللقب بعد إحرازه 7 فوز، وتعادلين، وتلقى خسارتين برصيده 23 نقطة في الترتيب الأول.

ويتطلع الشاطئ والثأر ورد الاعتبار بعد الخسارة التي تعرض لها في الدور الأول، خاصة أنه تراجع للترتيب الخامس برصيده 16 نقطة، وخاض الفريق بقيادة عاهد زقوت تدريبات قوية بحضور كافة اللاعبين المميزين، كان الفريق حقق بدور الذهاب 4 فوز و4 تعادل و تلقى 3 خسارة برصيد 16 نقطة في المركز الخامس.

لقاءا السبت

الجمعية الإسلامية- الهلال الفلسطيني

ويلاقي الجمعية الإسلامية الهلال الفلسطيني على إستاد اليرموك في مباراة مهمة لكلا الفريقين، ويرنو الجمعية القفز للمركز الثالث وعدم الابتعاد عن المربع الذهبي بقيادة المدير الفني نعيم سلامة وحصد النقاط الثلاثة ليثبت أن فريقه قادر على المنافسة والظفر باللقب، واحرز الفريق 4 فوز، و4 تعادل، وتلقى 3 خسارة برصيد 16 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن الشاطئ .

أما الهلال فيعاني الفريق أوضاعاً ليست بالسهلة بعد رحيل مديرة الفني الجديد نعيم السويركي، وتولي مساعده محمد عارف السويركي المهمة، ويتطلع الأخير لحصد النقاط الثلاثة ليثبت قدرته على الإمساك في المهمة الكبيرة، والابتعاد عن مؤخرة الجدول والانتقال للمنطقة الدافئة في هذا المنخفض الجوي، خاصة انه فى حال خسارته سيزيد الهلال معاناة الاقتراب من شبح الهبوط فالمهمة صعبة على الهلال رغم أن الفريق يمتلك عناصر جيدة منهم إحسان أبو دان، وعمار أبو سلسيسل، وسامر جاد الله، ويملك الهلال في سجله على لائحة ترتيب الجدول 3 فوز و4 تعادل وتلقى 4 خسارة في المركز التاسع برصيد 13 نقطة.

شباب رفح- شباب خان يونس

وتتسم هذه المواجهة بالقوة والإثارة بين المتناحرين، وذلك على إستاد رفح البلدي، ويتوقع حضور جماهيري كبير، خاصة من قبل شباب رفح الذي يتطلع للفوز بعد أربع تعادلات متتالية، والعودة إلى سكة الانتصارات، وحصد النقاط، وسبق له تحقيق 3 فوز و7 تعادلات وخسارة  وحيدة بـــرصيده 16 نقطة في المركز السادس.

أما شباب خان يونس فهو يساويه في النقاط، وهو أكثر الفرق تعادلا بــ7 تعادلات و3 فوز وخسارة وحيدة بفارق الأهداف محتلاً الترتيب الثالث برصيد 16 نقطة.

لقاءا الأحد

غزة الرياضي- خدمات رفح

ويوم الأحد يستقبل غزة الرياضي الملقب بـالعميد ضيفة خدمات رفح على إستاد اليرموك في مواجهة قوية وقدم الرياضي بقيادة مدربه رافت خليفة أداءً مميزاً، ووصل الرياضي للترتيب  الثاني بعد عدة انتصارات رغم الخسارة الأخيرة الذي تعرض لها أمام الجمعية الإسلامية، حيث يملك عدة نجوم مميزين، في مقدمتهم طارق أبو غنيمة برصيد 8 أهداف, وأحرز الفريق 5 فوز و3 تعادلات، وتلقى 3 خسارة برصيد 18 نقطة، وهو يبتعد بفارق غير كبير برصيد 5 نقاط. ويسعى خدمات رفح الفوز وحصد النقاط الثلاثة للاقتراب صوب المربع الذهبي، ويسعى المدير الفني خضر الرنتيسي تقديم نتائج أفضل بعد الأداء غير الجيد بالدور الأول.

واستطاع خدمات رفح إحراز 4 فوز و4 تعادلات و3 خسارة برصيد 16 نقطة في المركز السابع.

خدمات النصيرات- شباب جباليا

ويستضيف خدمات النصيرات ضيفة شباب جباليا على إستاد الشهيد محمد الدرة، ويملك النصيرات العامل الأساسي للفوز على أرضة وبين جمهوره بعد سلسلة من التراجعات بقيادة مديرة الفني زكريا أبو دلال، ويأمل تحقيق الفوز وخطف النقاط بقيادة النجم محمد الهور، وحقق الفريق 3 فوز و5 تعادلات، و3 خسارة برصيد 14 نقطة في المركز الثامن. ويسعى شباب جباليا للفوز وتدارك تراجعه، والابتعاد عن مؤخرة ترتيب الجدول في  الجولات الأخيرة، ويطمح الفريق بقيادة المدرب عماد هاشم تدارك وضعه، حيث سجل بالدور الأول 5 تعادلات، و5 خسارة برصيد 8 نقاط في المركز الحادي عشر، وتشهد الجولة منافسات مميزة مبكراً.