الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

هولندا تمول جهاز فحص أمني يُسرع العمل بكرم أبو سالم

هولندا تمول جهاز فحص أمني يُسرع العمل بكرم أبو سالم
هولندا تمول جهاز فحص أمني يُسرع العمل بكرم أبو سالم

غزة / مشرق نيوز

قال مستشار الحكومة الهولندية عمر شعبان إن رئيس الوزراء الهولندي مارك روته سيصل إلى المنطقة الأسبوع المقبل سيلتقي الرئيس محمود عباس ويفتتح جهاز الفحص الأمني الذي مولته حكومته في معبر كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة.

وذكر شعبان أن "روته" سيقوم بافتتاح نظام المراقبة الأمنية الجديد على معبر كرم ابو سالم " Scanner Machine" والذي من المتوقع أن يقوم بتسريع عمليات النقل عبر المعبر مما يتيح باستيراد وتصدير كميات أكبر من التي يتم إدخالها أو إخراجها عبر المعبر.

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" عن شعبان أن روته سيرأس وفد وزاري رفيع المستوى خلال زيارته التي تأتي للتأكيد على متانة العلاقات الفلسطينية الهولندية، ولتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين فلسطين وهولندا، مشيراً إلى أن هذه الزيارة سيكون لها انعكاسات ايجابية كثيرة على قطاعات اقتصادية متنوعة في الاراضي الفلسطينية .

وأشار إلى أن رئيس الوزراء سيلتقي عدد كبير من رجال الأعمال وممثلي القطاع الخاص في مدينة بيت لحم للتشاور حول افاق التعاون الاقتصادي وخاصة في قطاعي الصناعات الغذائية والزراعة، لافتاً إلى أنه سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة للتعاون الاقتصادي والتي سبق وتم إجراء الكثير من الدراسات والابحاث من أجل تحديد أهم احتياجات نجاحها لدى الطرفين.

وبين أنه سيلتقي ايضاً المسئولين الإسرائيليين، وسيطالبهم بتقديم مزيدا من التسهيلات عبر المعابر، وخاصة فيما يتعلق باستيراد وتصدير المنتوجات الغذائية والزراعية والتي تعتبر غزة من المناطق الرائدة في انتاجها على مستوى منطقة الشرق الاوسط