"أمازون" تنضم الى ألعاب الفيديو الاجتماعية

"أمازون" تنضم الى ألعاب الفيديو الاجتماعية
"أمازون" تنضم الى ألعاب الفيديو الاجتماعية

واشنطن - وكالات -

أعلن الموزع الإلكتروني "أمازون" أنه ينوي خوض غمار ألعاب الفيديو الاجتماعية، مع لعبته الأولى على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تحت عنوان "ليفينغ كلاسيكس".

وكتب "أمازون" على صفحة مدوّنة نشاطه الجديد تحت عنوان "أمازون غايم ستوديوز": "علّكم تتساءلون لما يصمم "أمازون" ألعاباً اجتماعية.. نعلم أن زبائن كثيرين يحبون ممارسة هذه الألعاب، بما فيها الألعاب الاجتماعية المجانية. ونظن أنه في وسعنا، بفضل دراية "أمازون"، أن نقدم تجربة رائعة للاعبين ولزبائننا".

وفي هذه اللعبة الأولى تحية إلى أصول "أمازون" في مجال توزيع الكتب، فيغوص اللاعب في عالم "أليس في بلاد العجائب" و"الملك آرثر" و"ساحر أوز" ويحاول العثور على أغراض مخبأة أو متحركة. ويزداد رصيد اللاعب، ويطلب منه مثلاً أن يعلم أصدقاءه بوجود اللعبة أو يطلب مساعدتهم.

وأشار دوغلاس ماكانتاير من موقع التحليلات المالية "247 وولست.كم"، الثلاثاء، إلى أن هذه الخطوة تشكل تهديداً جديداً لشركة "زينغا" الرائدة في مجال الألعاب الاجتماعية والتي تشهد نشاطاتها تباطؤاً، كما هي الحال في القطاع برمته.

وكتب المحلل: "لزينغا أسباب وجيهة تدفعها إلى القلق، شأنها في ذلك شأن قطاع لا يزال في بداياته". يذكر ان "أمازون غايم ستوديوز" قد فتحت باب التوظيف لتعزيز طاقمها.