هل ينكسر آيفون 15 بسهولة؟

آيفون
آيفون

في الأسبوع الماضي، منذ إطلاق سلسلة آيفون 15، كانت هناك العديد من الادعاءات بأن طراز أبل المتميز، آيفون 15 برو ماكس، ليس متينًا بشكل خاص، وأنه ينكسر بسهولة.

 واستندت هذه الادعاءات إلى عدد من مقاطع الفيديو التي انتشرت عبر الإنترنت، والتي نرى فيها كيف ينكسر بعد انحناء طفيف. ولكن الآن، أثبتت الاختبارات التي أجرتها مجلة Consumer Reports عكس ذلك، حيث أن آيفون 15 برو ماكس مقاوم للسقوط المتكرر، تمامًا مثل أجهزة آيفون السابقة والموديلات من الشركات المنافسة.

وقالت المجلة "لقد قمنا بقياس القوة باستخدام آلة ضغط وضغط Instron عالية الدقة، حيث قمنا بالضغط في وسط الجهاز وعلى طول الهاتف لمعرفة ما إذا كان من الممكن أن يتسبب ذلك في كسر الزجاج الموجود في الجزء الخلفي من الجهاز".

وأضافت: "خرج الهاتف بدون شقوق. وهذا يدل على أنه قادر على امتصاص الكثير من القوة وهناك بعض المرونة في الهاتف التي تتعافى عند تحرير الضغط".

وأشارت إلى أنها لم تعان سوى من خدوش طفيفة بعد سقوط 100 شخص داخل خلاط تم تبطينه من أعلى وأسفل بالحجر لمحاكاة السقوط من ارتفاع الخصر على سطح خرساني.

وأكدت "نحن ببساطة نتأكد من أن كل هاتف يتعرض للضربات من مجموعة واسعة من الزوايا، بما في ذلك الزوايا والحواف، من أجل محاكاة تجربتنا في العالم الحقيقي، وظهرت نتائج آيفون 15 النتائج مناسبة".

وشددت "ما وجدناه في مختبراتنا يتناقض مع سلسلة من مقاطع الفيديو من المراجعين عبر الإنترنت والتي أظهرت كسر الزجاج في حالات السقوط المفاجئ وسيناريوهات الانحناء، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى ظهور شبكة من الشقوق في الجزء الخلفي من الهاتف".

ولفتت: "أسقطنا هاتف آيفون برو ماكس على أرض صخرية - مرتين. وقد نجا بشكل مثالي."