الرئيسية| منوعات| التفاصيل

تعرف على أبرز فوائد أوميغا 7

أوميغا 7
أوميغا 7

ربما تكون قد سمعت عن أوميغا 3 وأوميغا 6 ، وهما نوعان من الأحماض الدهنية الموجودة في الأسماك والبذور والتي أصبحت شائعة جدًا جدًا في صناعة المكملات الغذائية ولكن ربما لم تسمع عن أوميغا 7. 

ما هو اوميجا 7؟

تم العثور على أوميغا 7 في العديد من المصادر الغذائية ، وأكثرها شيوعًا هو توت البحر النبق ، المعروف باسم النبق البحري.

المصادر الأخرى لأوميجا 7 هي مكسرات المكاديميا وزيت الأفوكادو وبعض الأسماك ، مثل السلمون والأنشوجة ، لذلك ليس من الصعب تضمينها في النظام الغذائي اليومي.

أوميغا 7 هي عائلة من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي ينتجها الجسم ، في حين أن أوميغا 3 وأوميغا 6 هي أحماض دهنية متعددة غير مشبعة نحصل عليها من الطعام. يختلف قليلاً عن أوميغا 3 وأحماض أوميغا الدهنية الأخرى في عدد ذرات الكربون في نهاية سلسلة الكربون ، بينما يحتوي أوميغا 7 على سبعة. أكثر أشكال أحماض أوميغا 7 شيوعًا هي حمض البالميتوليك وحمض اللقاح ، والذي قد يلاحظه عشاق العناية بالبشرة كمكون في بعض كريمات العناية بالبشرة.

لماذا يحتاج الجسم إلى أوميغا 7؟

أوميغا 7 هي جزء من بنية الجلد والأغشية المخاطية ، وبالتالي فقد ارتبطت إضافتها بالعديد من الفوائد الصحية. يُعتقد أن الحفاظ على مستويات صحية من أوميغا 7 يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم وتقليل حالات الالتهاب المرتبطة بالأغشية المخاطية الموجودة في الجهاز الهضمي والكبد والعينين والأعضاء التناسلية.

أحد الاستخدامات الحالية لمكملات أوميغا 7 هو جفاف العين ، والذي يعمل على تقليل الالتهاب في الغدة الدمعية وتحسين إفراز الدموع.

أظهرت بعض الدراسات أن حمض البالميتوليك قد يساعد في دعم التمثيل الغذائي الصحي للجلوكوز.

كما أظهرت الأبحاث التي أجريت على الحيوانات أيضًا أن حمض البالميتوليك قد يساعد في دعم التمثيل الغذائي للكبد والصحة.

كما تشجع أوميغا 7 على إنتاج الكولاجين ، وهو بروتين أساسي لصحة الجلد والشعر والأظافر.

في الختام ، ليس من الواضح ما إذا كانت أوميغا 7 لها فوائد كمكمل أو كعلاج لأمراض معينة ، ولكن الحفاظ على مستوى صحي في النظام الغذائي يرتبط بالفعل بعلامات أفضل لصحة القلب والأوعية الدموية ، لذلك قد يكون تناول نظام غذائي متنوع أفضل طريقة للاستمتاع بآثاره.