الرئيسية| منوعات| التفاصيل

من هم مليارديرات الغواصة تيتان الخمسة ؟!

مليارديرات الغواصة الخمسة
مليارديرات الغواصة الخمسة

سيطرت مأساة الغواصة "تيتان" التي انضمت إلى مصير الكارثة الأكبر في غرق السفينة تيتانيك على اهتمامات وسائل الاعلام والناس حول العالم، ليتساءلوا: من كان على متن الغواصة؟

وكان خفر السواحل الأمريكي أعلن العثور على بقايا من جسم الغواصة "تيتان" قرب حطام سفينة "تايتانيك" الغارقة قبل أكثر من قرن، على عمق 3810 أمتار، وبعيدًا عن مدينة كيب كود الأمريكية بمسافة 1450 كيلومترا.

واكتشفت أنظمة الكشف الصوتي العسكرية الأمريكية ما يشتبه في كونه صوت انفجار داخلي بالغواصة بعد اختفائها الأحد الماضي، ورصد صوت الانفجار قرب موقع الحطام الذي عثر عليه أمس الخميس، وأبلغ خفر السواحل الأمريكي أنه من جسم الغواصة المتفجرة.

وفيما يلي تفاصيل ومعلومات عن ركاب الغواصة تيتان:

هاميش هاردينغ.. ملياردير بدرجة مغامر

هاردينغ هو ملياردير بريطاني، ورئيس شركة "أكشن أفييشن" للطيران الخاص، وهو رجل لا تقل ثروته عن مليار دولار وفقا لتقديرات صحيفة "ذا صن" البريطانية.

شهزادا داود.. ملك الطاقة

تحمل الغواصة أيضا، المليونير البريطاني من أصل باكستاني شهزادا داود (48 عامًا) رفقة ابنه سليمان (19 عاما).

ولد شهزادا في باكستان لكنه انتقل إلى المملكة المتحدة وأصبح مواطنًا بريطانيًا. هو واحد من أغنى الرجال في باكستان، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل".

ستوكتون راش.. مبتكر الرحلة

راش هو الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة "أوشن غيت" عام 2009، وقد قامت شركته بأول رحلة غواصة مأهولة ناجحة لحطام تايتانيك في عام 2021.

على موقعها الإلكتروني، تفتخر الشركة بأن غواصة "تيتان" التي تتسع لخمسة ركاب يمكنها الغوص على عمق 13000 قدم بضغطة زر واحدة.

يشار إلى راش تخرج من جامعة برينستون بدرجة البكالوريوس في هندسة الطيران في عام 1984، وفي عام 1989 صنع بنفسه طائرة تجريبية.

بول هنري نارجوليه.. صديق تايتانيك

نارجوليه هو خبير بحري فرنسي قام بأكثر من 35 غطسة في موقع حطام تايتانيك.

والرجل البلاغ من العمر 77 عامًا، هو مدير الأبحاث تحت الماء في شركة RMS Titanic وهي شركة أمريكية تمتلك حقوق إنقاذ الحطام الشهير وتعرض العديد من القطع الأثرية في معارض تايتانيك.

أجرت الشركة 8 بعثات بحث واسترداد بين عامي 1987 و2010 ، وفقًا لموقعها على الإنترنت.

انتهى

نيويورك /  المشرق نيوز