الرئيسية| منوعات| التفاصيل

الأردن.. الإعلان عن موعد عقد قران الأمير الحسين

موعد عقد قران الأمير الحسين
موعد عقد قران الأمير الحسين

أعلن الديوان الملكي الأردني عن موعد عقد قران ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني على الآنسة رجوة خالد السيف.

وقال الديوان في بيان إن عقد القران سيعقد في الأول من شهر حزيران (يونيو) المقبل.

وخطب الأمير الحسين بن عبد الله رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف في شهر آب (أغسطس) 2022.

وجرى قراءة الفاتحة في منزل رجوة في العاصمة السعودية الرياض بحضور الأمير الحسن بن طلال، والأمير هاشم بن عبد الله الثاني، والأمير علي بن الحسين، والأمير هاشم بن الحسين، والأمير غازي بن محمد، والأمير راشد بن الحسن، وعدد من أفراد أسرة آل سيف.

ويبلغ الأمير الحسين من العمر 29 عاماً، وعين ولياً لعهد المملكة الهاشمية الأردنية في العام 2009، بعدما جرى تنحية عمه الأمير حمزة من المنصب.

وتتساوى رجوة آل سيف بالعمر مع الأمير الحسين ولها ثلاثة أشقاء ذكرين وأنثى وتعتبر الأصغر بينهم.

وتتجهز العائلة الملكية الأردنية لحفل زفاف ولي العهد الأمير الحسين على الآنسة رجوة خالد آل سيف، في الثاني عشر من ذي القعدة عام 1444 هجري، الموافق الأول من يونيو عام 2023 ميلادي.

وتجري الترتيبات على قدم وساق ليقام الحفل في قصر زهران في عمّان، وهو القصر الذي أقيم فيه حفل زفاف والده الملك عبد الله الثانية ووالدته الملكة رانيا.

وأعلن الديوان الملكي الأردني البدء بترتيب الاحتفالات الشعبية لأهالي المحاظفات، تزامناً مع مراسم حفل الزفاف، الذي سيتم نقل أحداثه مباشرة عبر الفضائيات وعبر الشاشات العامة في المحافظات.