الرئيسية| رياضة| التفاصيل

شُرَّاب تُتَوَجٌ على المتقدمين والخضري وصيفاً، الحلبي على الأبطال، الخزندار للناشئين في كأس "فريندز"

الفروسية 1
الفروسية 1

نجم الشاطئ أحمد أبو حسنين يخضع لعملية جراحية صعبة في مصر.. الأندية تنجز 30 صفقة في الساعات الأخيرة

شُرَّاب تُتَوَجٌ على المتقدمين والخضري وصيفاً، الحلبي على الأبطال، الخزندار للناشئين في كأس "فريندز" الأوّلى للفروسية، الجديدة الجنوبية يُتَوَجُ بكأس الأسرى درع المسرى الكرويّة، قلجة يحقق لقب بطولة الياسين لثني الذراعين والحداد ثانياً

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ 

حققت الفارسة البطلة نادية مهند شُرَّاب كأس بطولة "فريندز" التنشيطية الرمضانيّة على صهوة جوادها في القفز بالخيول عن الحواجز بارتفاع 110 سم، ضد عقارب الساعة بالزمن الأسرع في البطولة الأوّلى للموسم السنوي الجديد 2023 التي نظمتها إدارة نادي الأصدقاء للفروسية على شاطئ البحر المتوسط قبالة مدينة غزة بالتعاون مع الاتحاد الفلسطينيّ للفروسية، تحت رعاية بنك فلسطين، بمشاركة عدد كبير من فرسان وفارسات النادي، وقد شهدت البطولة حضور جماهيري رائع من أعضاء ورواد النادي.

وحضر البطولة والتتويج عدد من الشخصيات الاعتبارية والرياضية وأعضاء النادي وأهالي الفرسان والفارسات في سهرة رياضية ممتعة، يتقدمهم  رئيس مجلس إدارة نادي فريندز نزار كحيل، وخضر الغلاييني ممثلاً عن راعي البطولة بنك فلسطين، حيث قدم الفرسان أداءً رائعاً ومميزاً وسط تشجيع وتصفيق الحضور، في سهرة رمضانية رائعة ومميزة، حيث قدم المشاركون جولات تنافسية رائعة بصحبة خيولهم وفرساتهم.

تتويج الأبطال

وجاء في المركز الثاني، الفارس يوسف أسامة الخضري، تاركين بذلك المركز الثالث للفارسة البطلة ميّ محمد العلميّ، وقد جرى تتويج صاحب أفضل أداء في هذه الجولة الفارس يوسف أسامة الخضري.

 فئة الفرسان الأبطال

وفي فئة الفرسان الأبطال، للقفز بالخيول عن الحاجز بارتفاع100 سم، حقق المركز الأول الفارسة نادية مهند شراب، وجاء في المركز الثاني الفارس فراس زهير الحلبي، وفي المركز الثالث الفارس نبيل زهير الحلبي، وقد توج صاحب أفضل أداء في هذه الجولة الفارس نبيل زهير الحلبي.

وفي فئة 90 سم، حقق المركز الأول الفارس يحيى مروان الخزندار، وجاء في المركز الثاني الفارسة لمياء عاصم شراب، تاركين المركز الثالث للفارس يوسف أدهم الشوا، وقد حقق صاحب أفضل أداء وتوج في هذه الفئة الفارسة دانة صلاح عفانة.

فئة الفرسان الناشئين

وفي فئة الفرسان الناشئين، للقفز بالخيول عن الحواجز بارتفاع من 70- 80 سم، دان المركز الأول والمركز الثاني، للفارس محسن رأفت الخزندار، تاركين المركز الثالث للفارس يزن رأفت الخزندار، وحقق صاحب أفضل أداء الفارسة رهف مروان الخزندار. وفي فئة 50- 60 سم، حقق المركز الأول الفارس مهند أشرف شقليه، فيما جاء في المركز الثاني الفارسة رهف مروان الخزندار، تاركين المركز الثالث للفارسة ورد توفيق العشي، وقد توج بصاحب أفضل أداء الفارسة فرح وليد أبو شعبان.

الحفل الختامي

واستهل الحفل الختامي بالسلام الوطني الفلسطيني، ثم كلمة لرئيس مجلس إدارة نادي فريندز نزار كحيل الذي هنأ خلالها الفرسان الأبطال، وأكد أن تتويجهم وفوزهم جاء بعد جه كبير بذلوه مع مدربيهم وواصلوا الاجتهاد والجهد، ليكونوا في مقدمة فرسان هذه الرياضة النبيلة التي أوصى بها الإسلام لما فيها من منافع وفوائد.

وألقى خضر الغلاييني كلمة ممثلا عن راعي البطولة بنك فلسطين، شدد خلالها على أن البنك لن يتوانى عن رعاية هذه الرياضة المميزة وسيشرف على إقامة مثل هذه البطولات والنازلات للرقي بها وتطويرها.

وفي الختم جرى تقليد الفرسان الأبطال الدروع والجوائز، وقد تم تتويج أبطال فئتي (50-60 و 70-80) الفائزين بالجولة الأولى من قبل إدارة النادي وبعض الأعضاء، ومن بنك فلسطين الراعي الرسمي للبطولة الغلاييني، وإياد اسليم، وهند الشرفا، وزيد الغصين، وعماد الغلاييني . وقد تخلل الحفل الختامي للبطولة العديد من الفقرات الفنية وعروض للدبكة الشعبية والتقاط الصور التذكارية مع الفرسان الأبطال.

بطولة درع المسرى

اختتمت اللجنة الرياضية بمنطقة الشجاعية البطولة الكروية "الأسرى درع المسرى"، حيث أقيمت البطولة على أرض ملعب الطاقة شرقي الشجاعية بالتعاون مع وزارة الأسرى والمحررين وذلك ضمن فعاليات أطلقتها في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، بحضور بكر مرتجى مسؤول اللجنة الرياضية في منطقة شرق غزة، وإياد حرب مسؤول اللجنة الرياضية في الشجاعية، ونبيل حجاج ممثلاً عن وزارة الأسرى وأعضاء اللجنة الرياضية في الشجاعية، وذلك في سهرة رمضانية رائعة ومميزة بحضور حشد كبير من الشخصيات الرياضية والاعتبارية ونجوم الزمن الجميل من العقود المختلفة، وجماهير غفيرة غصت بهم مدرجات الملعب وجنباته وسط تشجيع كبير، والكوادر الرياضية، وقد شارك في البطولة خمسة فرق من منطقة الشجاعية واتسمت البطولة بالمنافسة القوية بين الفرق المشاركة ليتأهل للنهائي فريق منطقة التركمان وفريق منطقة جديدة الجنوبية والذي توج بطلاً للبطولة الكروية. وفي الحفل الختامي الذي استهل بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، أكّد أبو محمود حرب على بأن البطولة أقيمت ضمن فعاليات يوم الأسير الفلسطيني للتعبير عن تضامنا ووقوفنا بجانب أسرانا داخل سجون الاحتلال حتى ينكسر القيد، مشدداً على أهمية رابط القضايا الوطنية في نفوس الرياضيين.

وتحدث نبيل حجاج عن معاناة الأسرى في سجون الاحتلال مشيراً إلى أن الوزارة ستدعم قضيتهم في شتى المجالات، ومؤكداً أن هذه البطولة تأتي انطلاقاً من الخطة التي وضعتها الوزارة واللجنة الرياضية لمساندتهم.

وفي الحفل الختامي للبطولة، جرى رفع صور لعدد من الأسرى والأسيرات القابعين خلف زنازين الاحتلال والتي تعبر عن دعمنا لأسرانا في سجون الطغيان. وفي الختام كرمت اللجنة الرياضية في الشجاعية منطقة جديدة الجنوبية بدرع البطولة، وفريق منطقة التركمان وصيفاً للبطل، وتكريم جميع من ساهم في إنجاح البطولة.

بطولة ثني الذراعين

اختتمت اللجنة الرياضية في منطقة جنوبي الصبرة البطولة الرمضانية للمكاسرة في ثني الذراعين لفئة مواليد 2005،2006،2007، التي حملت عنوان " الياسين شيخ فلسطين وإمام المجاهدين، وذلك ضمن سلسلة بطولات الياسين فكرة وذكرى، ضمن فعاليات إحياء الذكرى الـ 19 لاستشهاد الشيخ المؤسس أحمد ياسين، وذلك على صالات مسجد السلام بمشاركةً يمثلون 16 مركزاً ومؤسسة ومسجد، بحضور مسؤولي اللجان الرياضية في مناطق شرق غزة، من بينهم محمد الجماصيّ، ومنير عيسى، وحشد من الحضور والشخصيات.

هذا وقد حصل اللاعب مصطفى قلجة من مركز مسجد الرحمة علي المركز الأول متفوقاً علي اللاعب على الحداد من مركز سجد الصالحين في المباراة النهائية، وقد حصل اللاعب يحيى الكردي من مسجد الأونباشي حسن، على المركز الثالث متفوقا علي اللاعب شفيق أبو سبلة من مسجد السلام.

وفي الحفل الختامي، جرى تكريم أصحاب المراكز الاولي الأربعة الأولى بالكؤوس والميداليات وتقديم الهدايا.

وفي كلمته هنأ النمس اللاعبين الفائزين الذين أبلوا بلاء خلال المنافسات وصولاً إلى منصات التتويج، وقدوا عروضاً قوياً تليق بفرقهم ومراكزهم الأولى التي حققوها، وأعرب عن شكره وتقديره للجان الرياضية في المناطق كافة على مشاركتهم الفاعلة والمميزة بالبطولة، وأكد على ضرورة توجيه الأنشطة الرياضية كافة على فئات الشباب والناشئين، والتي تتميز بوفرة الشباب الرياضين والاهتمام بهذه المرحلة.

يذكر أن اللجنة المنظمة للبطولة تكونت من، هيثم النمس مسؤول اللجنة الرياضية جنوبي الصبرة، ومحمد الجماصي مسؤول اللجنة الرياضية في مركز السلام، ومنير عيسى مسؤول اللجنة في مركز  الاونباشي.

عملية جراحية لحسنين

صرح طبيب نادي خدمات الشاطئ، العائد هذا الموسم إلى الدرجة الممتازة، أن نجم هجوم الفريق الأزرق اللاعب أحمد أبو حسنين، ونجل المشرف الرياضي في النادي نور أبو حسنين أخضع لعملية جراحية بالركبة، في جمهورية مصر العربية. وأوضح الطبيب أنه تمّ استئصال جزء من الغضروف الهلالي له من قبل الفريق الطبي، بعد تعرضه لإصابة في مباراة فريقه أمام الأمل في مرحلة الإياب من دوري الدرجة الأولى، ولم يتمكن من العودة للملاعب بسبب معاناته من الإصابة.

وأشار إلى أنه وفق التقرير الطبي والمتابعة لحالته، سيخضع أبو حسنين لعملية تأهيل خلال الفترة القادمة، على أمل اللحاق بزملائه في الفريق، وخوض فترة الإعداد للموسم الجديد، في حال تماثل للشفاء بشكل كامل.

يشار إلى أنّ أبا حسنين 23 عاماً يعدُّ أحد الركائز الأساسية في صفوف البحرية، ويلعب في مركز الجناح المهاجم وصانع الألعاب، وسجل عدة أهداف حاسمة في الدوري الماضي، وقد تشافى من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي قبل عدة سنوات، وعاد للملاعب بقوة وظهر مع البحرية بشكل لافت.

30 صفقة في الساعات الأخيرة

سارعت الأندية في حسم صفقاتها قبيل قدوم إجازة عيد الفطر المبارك، وكذلك لترتيب أوراقها للشروع في التحضير للموسم الجديد 2023-2024 الذي سيتضمن بطولة كأس القطاع والدوري الممتاز، وحسم اللاعب أحمد أبو العطا مصيره، وقرر الاستمرار مع النادي الأهلي الموسم القادم، بعد فشل اتفاقه مع نادي اتحاد الشجاعية، وقد أبلغ أبو العطا إدارة الأهلي بالاستمرار في صفوف الفريق، بعدما كلن قاب قوسين أو أدنى من العودة لصفوف ناديه الأم اتحاد الشجاعية.

وسيخوض أبو العطا في صفوف الأهلي للموسم الثالث على التوالي، والخامس له مع النادي، كما لعب موسما في صفوف نادي التفاح، ويلعب أبو العطا في مركز الظهير الأيسر، ويتمتع بخبرة واسعة في الدوري الممتاز. وقرر اللاعب إحسان أبو دان الاستمرار في صفوف فريق نادي الهلال لموسم أخر، بعد أن جدد له مجلس الإدارة والجهاز الفني بقيادة المدرب سامي سالم، وتعاقد نادي الأمل مع اللاعب المخضرم عيد العكاوي لتعزيز صفوف الفريق في بطولة دوري الدرجة الأولى الموسم القادم. أما الصفقات الأخيرة، فأنجز البطل خدمات رفح صفقتي اللاعبين خليل مطر ويسار الصباحين، وخدمات الشاطئ صفقة حارس المرمى مصعب أبو ظاهر قادما من نادي الصلاح، وضم اتحاد خانيونس اللاعب علاء النبريص، لمدة موسمين. كما ضم نادي الزوايدة الذي هبط من الدرجة الممتازة كرم البدي قادما من نادي بيت لاهيا الرياضي، وضم نادي خدمات النصيرات صفوفه بضم المدافع عيد أبو غديين واللاعب إبراهيم أبو جراد، ضمن جهود الفريق العودة إلى الممتازة.

باب الانتقالات الصيفية

ويشار إلى أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قرر فتح باب الانتقالات الصيفية للموسم 2023/2024، بعد إجازة عيد الفطر المبارك لكي يتسنى للأندية تجهيز لاعبيها وتسجيلهم في كشوفاتها بالاتحاد، وتحديداً مطلع ايار المقبل، وستستمر لمدة 30 يوما.

إفطار الرياضيين

شارك رئيس بلدية البريج م. أيمن الدويك، في الإفطار الرمضاني الذي أقامه أهالي حارة الشهداء في منطقة بلوك 7 في مخيم البريج، للعام السادس على التوالي، وضم نخبة من الرياضيين، بينهم نجوم فريق كرة القدم وبعض لاعبي كرة السلة، حيث يحتل الفريق مقدمة اللعبة في قطاع غزة. وفي كلمته ثمّن الدويك هذا الترابط والتماسك الاجتماعي الذي يجسده مجلس وأهالي حارة الشهداء، مؤكداً أن الرياضة جسدت، والذي يعدُّ عن أصالة وعراقة أهالي البريج، ودورهم في الحفاظ على عادات وتقاليد وحضارة أبناء فلسطين. وذكر الدويك أن ما شهدناه من جهود شبابيبة قبيل بدء شهر رمضان من افتتاح الحارة الملونة في حي بلوك 1، وحملات زراعة الأشتال والنظافة، والتعاون بين لجان الأحياء في تقديم كافة أشكال التعاون مع البلدية لتسهيل وصول الخدمة، إنما يعبر عن وعي أهالي البريج لواجباتهم وحقوهم وصولاً لبيئة مستدامة جميلة خضراء.