الرئيسية| رياضة| التفاصيل

نجوم السكة يُتَوَج بكأس شهداء عرين الأسود

بطولة عرين الأسود --
بطولة عرين الأسود --

شباب الزوايدة يعن عن جهازه الجديد. واتحاد الكرة سيفرض عقوبات على المتخلفين.. لاعب جديد بالشاطئ

نجوم السكة يُتَوَج بكأس شهداء عرين الأسود، الخليل يصعد لنهائي نجوم وسط القطاع، بني سهيلا يحرز لقب بطولة الوفاء للشهداء، الحركية تطلق بطولة الياسين للطائرة  

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراويّ 

تُوِّجَ فريق نجوم السكة الرياضيّ بلقب بطولة كأس شهداء عرين الأسود الرمضانية لكرة القدم التي نظمتها ورعتها اللجنة الرياضية المركزية برفح بمشاركة32 فريقاً من فرق الساحات الشعبية في محافظة رفح على ملعب التضامن الترابي بمخيم الشابورة في رفح، وذلك في سهرة رمضانية مميزة ورائعة حضرها حشد كبير من الشخصيات الرياضية والاعتبارية ونجوم الزمن الجميل من أجيال العقود المختلفة من السبعينات والثمانينات والتسعينات، وجماهير غفيرة غصت بهم مدرجات الملعب وجنباته وسط تشجيع كبير، وفي مقدمتهم الدكتور أحمد الصوفي رئيس بلدية رفح والدكتور خالد أبو ندى رئيس حركة حماس برفح والدكتور أيمن أبو نقيرة وأيمن الرنتيسي رئيس اللجنة الرياضية في رفح وكارم العطار رئيس نادي خدمات رفح وجلال أبو نار رئيس نادي شباب رفح، وأبو درويش الحولي رئيس مجلس أكاديمية سكور وممثلي البلديات والكوادر الرياضية.

وحملت هذا النسخة من البطولة اسم شهداء عرين الأسود تكريماً لشهداء الوطن بشكل عام وشهداء الضفة الغربية، وهي النسخة الثالثة عشرة للبطولة التي تُنظم في شهر رمضان من كل عام، وأقيمت البطولة بنظام الكأس بخروج المهزوم من مرة واحدة، حيث وصل إلى الدور قبل النهائي فرق نجوم السكة، ومركز مسجد الرحمة، وشهداء الشابورة، ومركز الفاروق، وقد تأهلت فرق نجوم السكة ومسجد الرحمة للمباراة النهائية.

حفل التتويج

وجاء تتويج فريق نجوم السكة باللقب بعد فوزه على فريق مركز مسجد الرحمة بركلات الترجيح (4-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين بدون أهداف. وفي ختام المباراة النهائية، قام رئيس البلدية د.  الصوفي ود. أبو ندى بتتويج الفريق الفائز بكأس البطولة والميداليات الذهبية وتتويج ناصر أبو قرشين بجائزة أفضل لاعب في البطولة، وحمزة منصور بجائزة أفضل حارس مرمى، ومحمد السطري بجائزة هداف البطولة.

وقد مثل فريق الرحمة: محمد الشريم (حارس مرمى)، محمد السطري، محمد القاضي، محمود شيخ العيد ومروان شيخ العيد، ومثل فريق نجوم السكة: حمزة منصور (حارس مرمى)، عمرو شوقي، ناصر أبو قرشين، منصور العجيلي وعبد الله أبو تيلخ.

أشرف على تنظيم البطولة من اللجنة الرياضية إبراهيم أبو شعر، حكم المباريات: وحيد أبو شاويش، محمود جرغون بإشراف مرجعية رأفت اسعيفان ونادر الحجار. وأقيمت البطولة وسط حضور جماهيري كبير، لا سيما المباراة النهائية والتي تابعتها وسائل الإعلام المحلية والعربية وفي مقدمتها قناة الجزيرة، حيث قام بتغطيتها طاقم كبير على رأسه المراسل المميز هشام زقوت. وأكد أبو ندى أن جرحنا واحد، وشهداء الضفة هم علم على كل وطننا، وطريق التحرير هو بما أقدم عليه شهداء عرين الأسود، وأن الرياضة الفلسطينية هي رياضة القيم الوطنية والأخلاقية، التي يجب أن تجمع وتوحد ولا تفرق. وشكر أبو ندى الدائرة الرياضة المركزية، وكل من شارك في إنجاح هذه البطولة الرياضية الرمضانية.

الخليل لنهائي نجوم الوسطى

حجز فريق الخليل بطل المحافظة الوسطى مكانه في المباراة النهائية بعد فوزه على فريق جنين بطل الجنوب في محافظتي خان يونس ورفح، بركلات الترجيح 5-4 بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما على صالة أبو يوسف النجار بخان يونس، ضمن منافسات بطولة النجوم الرمضانية لسداسيات كرة القدم، التي يرعاها المجلس الأعلى للشباب والرياضة والمركز الثقافي الماليزي بالتعاون مع اتحاد كرة القدم. سجل هدف الخليل طارق الهور، فيما نجح بهاء السباخي في تسجيل هدف التعادل لجنين، ومنحت ركلات الترجيح الفوز لأبطال المحافظة الوسطى، في انتظار مباراة اليوم التي ستجمع بين فريق الخضيرة بطل الشمال وفريق عكا بطل غزة، في صالة سعد صايل، لتحديد الطرف الثاني في النهائي المقرر أن يقام السبت المقبل في صالة سعد صايل في مجمع فلسطين الرياضيّ.

بطولة الوفاء للشهداء

اختتمت الدائرة الرياضية خان يونس بالمنطقة الشرقية، بالتعاون مع بلدية بني سهيلا البطولة الرمضانية الوفاء للشـهداء لسداسيات كرة القدم بإقامة المباراة النهائية بين فريق بلدية بني سهيلا وفريق الشــهيد عبدالله أبو خاطر، والتي اقيمت على ملعب البلدية، بحضور  سمير النجار رئيس الدائرة الرياضية بخان يونس، وم. حمدان رضوان رئيس البلدية، وممدوح أبو عليان رئيس الدائرة الرياضية بالمنطقة الشرقية، وأعضاء الدائرة الرياضية محي الدين النجار، وحمادة الجبالي، وحسن مصلح. وأقيمت المباراة بين فريقي بلدية بني سهيلا والشهيد عبد الله أبو خاطر وانتهت بفوز بني سهيلا بنتيجة 3/2، كما تمَّ اقامة مباراة لذوي الهمم- المعاقون قبل المباراة النهائية وذلك بحضور شخصيات اعتبارية ورياضية وحشد جماهيري كبير.

وفي ختام المباراة النهائية تم تكريم اللجنة المنظمة للبطولة، وتكريم اصحاب المركز الاول والثاني.

بطولة الياسين للطائرة

أطلقت اللجنة الرياضية في منطقة الزيتون الغربية بالتعاون مع مسجد خليل الطيبي بطولة الياسين فكرة وذكرى لكرة الطائرة، ووصلت البطولة إلى المباراة النهائية، وشهدت البطولة الندية والاثارة ولاقت إعجاباً كبيراً من قِبل الحضور. يذكر أنه تأهل للنهائي كلٌّ من فريق مسجد الفاروق ومسجد بلال بن رباح على حساب فريق مسجد خليل الطيبي وفريق شهداء عبد الله عزام على الترتيب، ويلتقي اليوم في المباراة النهائية على أرض مسجد خليل الطيبي. يشار إلى أنّ اللجنة الرياضية في منطقة شرق الزيتون البطولة الرمضانية لكرة القدم ضمن فعاليات إحياء الذكرى ال 19 لاستشهاد الشيخ المؤسس أحمد ياسين وحصل عليها فريق الأبرار.
إدارة فنية بنادي الزوايدة

جددت إدارة نادي شباب الزوايدة الثقة بالمدرب توفيق الهندي على رأس الإدارة الفنية لفريق كرة القدم والمدرب المساعد هيثم أبو ظاهر والجهاز المعاون لموسم إضافي آخر، وذلك في إطار السعي للمحافظة على الاستقرار الإداري والفني وتصحيح المسار عقب العودة إلى دوري الدرجة الأولى من الدرجة الممتازة.

وقال هشام أبو زايد رئيس النادي إن هذه الخطوة تأتي في ظل قناعة مجلس إدارة النادي بالعمل الفني الكبير الذي قام به المدرب الهندي وجهازه التدريبي المعاون، لاستكمال خطواته ومسيرته مع الفريق، كونه عمل في ظل ظروف صعبة، موضحاً أنه استلم المهمة في وقت متأخر من عمر الدوري الممتاز، وكان الوقت غير كافي رغم الجهد الكبير الذي بذل لتحقيق الآمال والطموحات المنتظرة.

وذكر أنه تم الاتفاق مع المدرب الهندي على الرؤية المستقبلية للفريق، التي كانت أولى خطواتها المحافظة على أهم عناصر الفريق من أبناء النادي، وإعطاء الفرصة لبعض اللاعبين الشباب من الفريق الرديف، مشيراً إلى أن النادي استفاد بأخطاء الموسم الماضي، بحيث سيكون التدعيم بعناصر جديدة وفق الحاجة الضرورية فقط، ليكون لدينا فريق قادر على تحقيق النجاحات والظهور بمظهر قوي ومشرف.

عقوبات على المخالفين

وجه الاتحاد الفلسطينيّ لكرة القدم تنبيهات للاعبي منتخب الشاطئية بفرض عقوبات على اللاعبين المعتذرين عن الانضمام لمنتخب الشواطئ والذين تم استدعاؤهم للتدريبات مؤخراً. وشدد الاتحاد على أنه حال لم تكن الأعذار التي تقدم بها اللاعبون مقبولة، فسيتم فرض عقوبات عليهم، حسب ما تنص عليه اللوائح والقوانين في الاتحاد، بقرار لجنة الانضباط، حيث تنص المادة 30 من اللائحة على عدم جواز امتناع أي نادٍ عن إرسال أي من لاعبيه أو الإداريين الذين يتم استدعائهم للمنتخبات الوطنية، دون عذر رسمي يقبله الاتحاد، وأنه من حق الاتحاد إيقاف اللاعبين والإداريين الذين تخلفوا عن المنتخب عن اللعب لأنديتهم، لحين الانتهاء من التحقيق معهم، وأنه يحق لمجلس إدارة الاتحاد اتخاذ القرارات التي يراها مناسبة بشأن المخالفة.

اللاعبون المعتذرون

وكان عدد من اللاعبين قدموا اعتذارهم عن الانضمام لمنتخب الشاطئية أبرزهم الثلاثي خالد النبريص، إبراهيم أبو عمير وعلي الحواجري، والذين تغيبوا عن تدريبات المنتخب في الأيام الماضية. يذكر أن المنتخب يستعد للمشاركة في بطولة كأس العرب، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية منتصف شهر أيار المقبل على أن تسحب قرعة البطولة في السادس عشر من الشهر الحالي.

التدريبات واللاعبون

وكان المنتخب شرع هذا الأسبوع في تدريبات يومية على ملعب النجم العربي محمد أبو تريكة في مجمع ملاعب جمعية نماء شمالي غزة، وقرر الجهاز الفني بقيادة سامي سالم المدير الفني 6 تدريبات أسبوعيا حتى موعد السفر إلى السعودية، حيث أجرى اتحاد الكرة تعديلا على الجهاز الفني، بتعيين إياد دويمة مدرباً لحراس المرمى بدلا من طلعت النمس، وتم استبعاد 4 لاعبين وهم: ميسرة البواب، محمد القاضي، محمد أبو موسى وإسلام أبو عبيدة، وتم استدعاء بعض اللاعبين أبرزهم: محمد بلح وربحي شتيوي وأحمد لبد وموسى حرارة ومصطفى حسب الله وعبدالله أبو غزة.

اتفاق الشاطئ

توصل نادي الشاطئ لاتفاق مع نادي الرضوان، للحصول على خدمات اللاعب محمد أبو ريالة لتعزيز خط هجوم الفريق في الموسم القادم. وسيحصل النادي على استغناء المهاجم أبو ريالة بشكل نهائي، بحيث يوقع اللاعب على عقد مع الأزرق لمدة 3 مواسم، وسيصبح بعدها لاعبا حراً. وسيعمل أبو ريالة على استعادة مستواه المعهود، بعد غيابه عن الملاعب الموسم الماضي ، حيث سبق وأن تألق في صفوف ناديي اتحاد بيت حانون وشباب جباليا، ما جعله مطلب العديد من الأندية العريقة أبرزها الشجاعية وشباب رفح.

ومن المتوقع أن ينجز الشاطئ صفقتين جديدتين في مركزي الظهير الأيمن وحراسة المرمى، لتكتمل صفوفه لخوض منافسات الموسم القادم، في الدوري الممتاز. وتعاقد الشاطئ في وقت سابق مع اللاعبين أسامة عيد، وسامح عويضة، وأحمد عفانة، وفادي العراوي، وهشام إسليم، وخميس حمودة، وجدد عقود اللاعبين محمد الديري، وعمرو عطاالله، وحازم أبو شنب. وعاد الشاطئ لدوري الشهرة والأضواء، بعدما لعب الموسم الماضي في دوري الدرجة الأولى وصعد برفقة الأهلي الفلسطيني.