شهداء وجرحى غارات عنيفة والدبابات تغلق شارع الرشيد مع مرور الشهر الاول للعدوان

دبابات في غزة
دبابات في غزة

مع مرور الشهر الاول للعدوان واصلت الطائرات الاسرائيلية شن مئات الغارات على مختلف مناطق قطاع غزة خاصة في مدينة غزة واحياءها وسط محاولات للتقدم من المحور الغربي جنوب مدينة غزة والذي وصلت فيه الدبابات الى طريق الساحل كما اعلن جيش الاحتلال.

وتعرضت احياء غزة لحزام ناري ضخم من الغارات في حي الزيتون ، حي الصبرة، حي تل الهوا ،حي النصر ،محيط الشفاء ، شارع الجلاء ، مربع أنصار والرمال الجنوبي في ظل انقطاع شبكة الاتصالات والانترنت على جميع مناطق قطاع غزة، كما قصفت طائرات الاحتلال الطابق الثالث من مشفى الرنتيسي بحي النصر بمدينة غزة.

ووصلت أعداد من الشهداء والمصابين إلى الشفاء بمدينة غزة في ظل وجود اعداد اخرى لا يستطيع احد الوصول اليها نتيجة انقطاع الاتصالات.

وفي رفح ارتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة "أبو علوان" في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة إلى 15 شهيد.

واستهدف الاحتلال منزل عائلة مشمش بجوار جامع السنة بمنطقة الزوايدة و تم انتشال عدد من الشهداء والاصابات من المكان المستهدف نقلوا جميعا الى مشفى الاقصى بدير البلح والذي وصلته جثامين لشهداء نتيجة غارات على مخيم النصيرات ايضا.

واستشهد اثنين من المواطنين باستهداف منزل عائلة منصور في شارع العجارمة وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة وثلاثة مواطنين بقصف على منزل ببلدة بيت حانون شمال القطاع.

واعلن جيش الاحتلال ان دباباته احكمت السيطرة على شارع الرشيد جنوب مدينة غزة بعد ان كانت تسيطر عليه ناريا.

انتهى

غزة -تل ابيب/  المشرق نيوز