الرئيسية| منوعات| التفاصيل

مسلسلات رمضان 2022 سورية

مسلسلات رمضان.PNG
مسلسلات رمضان.PNG

مسلسلات رمضان 2022 السورية، الدراما السورية التي أصبحت واحدة من أقوى أنواع الدراما التي يتمّ عرضها في رمضان وفي غيره من الأوقات الأخرى، فهناك الكثير من الفنانين السوريين، والفنانات من الذين لديهم موهبة كبيرة في التمثيل، فلديهم القدرة على تجسيد أهمّ الأدوار وأصعبها في عالم الدراما التلفزيونية الذي كان ولا زال واحد من الطرق التي يتمّ فيها ومن خلالها تسليط الضوء على كافة القضايا الاجتماعية والمشاكل الشائكة التي لم تتمكّن أي من الجهات الرسمية في العالم العربي من طرحها لمناقشتها ومعالجتها، الأمر الذي جعل للدراما ثقل كبير في المجتمعات العربية، فهي دليل على الوعي والرّقي الثقافي الذي يجعل من المجتمع أكثر وعيًا وتفتّحًا لكل ما يدور حوله من قضايا، فهي تجعل اختلاط الثقافات وتبادلها أمرًا سهلًا وممكنًا، والآن وبعد أن تحدّثنا عن أهمية الدرام، سنوافيكم بلائحة وقائمة اسماء مسلسلات رمضان السورية 2022.

منذ أن بدأت الأعمال الدرامية المصرية، بدأت معها الدراما السورية، كما كان نهج الأفلام السورية والسينما التي بدأت في سبعينيات القرن الماضي، وشيئًا فشيئًا باتت الدراما السورية هي الدرامة الثانية بعد الدرامة المصرية من حيثُ القاعدة الجماهيرية وفي بعض الأحيان هناك أعمالًا درامية سورية تكون أقوى من بعض الأعمال الدرامية المصرية، وهنا سنضع لكم قائمة اسماء مسلسلات رمضان السورية 2022 التي توصّلنا لها.

مع وقف التنفيذ

بطولة: سلاف فواخرجي، عباس النوري، نادين خوري، غسان مسعود
إخراج: سيف السبيعي
قناة العرض: شاهد  VIP

دراما سورية معاصرة، تدور أحداثها في حارة من الضواحي التي تعرضت للدمار وهُجر أهلها بسبب الحرب، قبل أن يقرر أهلها العودة إليها لتظهر الصراعات بين الطبقات الاجتماعية الفقيرة والغنية من خلال وجود شخصيات معقدة وأمراء حرب.

مسلسل للموت 2

بطولة: ماغي بو غصن، دانييلا رحمة، محمد الأحمد
إخراج: فيليب أسمر
قناة العرض: شاهد ، MTV

بعد مشاعر الحب الممزوجة بالغضب التي انتهى عليها الموسم الأول، تنطلق أحداث الجزء الثاني من مسلسل “للموت” في رمضان 2022. انتظروا تطورات كثيرة على كل الشخصيات، يتخللها الكثير من الحب والغضب والانتقام، إلى جانب دخول شخصيات جديدة على الحلقات، يمثل بعضها امتداداً للموسم الأول، ومنها ما يدخل في الحبكة الدرامية للموسم الجديد.
تسلط الحلقات الجديدة الضوء على ردود الأفعال وتغيّر الشخصيات بحسب الظروف، وهذا ما حصل مع هادي الذي اكتشف أن الشخصيات المقربة منه تبطن عكس ما تظهر، كما سنرى وجوهاً جديدة لريم وسحر وعمر وغيرهم.

ظل

بطولة: جمال سليمان، عبدالمنعم عمايري، يوسف الخال، جيسي عبدو
إخراج: محمود كامل
قناة العرض: شاهد، روتانا دراما، LBC، رؤيا

يدور المسلسل حول جلال، وهو صاحب شركة محاماة تدافع عن القانون لا عن العدالة، يفرض سيطرته على كل من حوله بأسلوبه الراقي ليحقق ما يصبو إليه. هو أحد الأشخاص الذين يعيشون كالظل، يتحكمون بحياة الآخرين في الخفاء، لكن سواد هذا الظل يعكس سواد نفوسهم.

جوقة عزيز

بطولة:  نسرين طافش، سلوم حداد، أيمن رضا، خالد القيش، هبة نور
إخراج: تامر إسحاق
قناة العرض: شاهد، روتانا دراما، السومرية، السورية، سورية دراما

تدور أحداث المسلسل خلال ثلاثينيات القرن الماضي، في حقبة الاحتلال الفرنسي لسوريا، حول راقصة جميلة يقع في حبها كولونيل فرنسي، والتي وصلت بدهائها إلى ما لم يسبقها إليه أحد.

كسر عضم

بطولة:  فايز قزق، كاريس بشار، نادين تحسين بيك، سامر إسماعيل
إخراج: رشا شربتجي
قناة العرض: أبوظبي، السورية، سورية دراما، لنا، وتطبيق ADTV

تسلط الأحداث الضوء على صراع البقاء في زمن الحرب بين ثلاث طبقات اجتماعية، وتتطرق للفرز الطبقي الحاد الذي ولدته الحرب في سوريا، وما تبقى من الطبقة المتوسطة وضحايا القاع وخاصة الشباب الذين يقعون ضحية استغلال آمالهم.

على قيد الحب

بطولة:  دريد لحام، سلوم حداد، مهيار خضور، أسامة الروماني، سمر سامي
إخراج: باسم السلكا
قناة العرض: الظفرة، السومرية، لنا، السورية، سورية دراما، منصة وياك

يحكي المسلسل قصة شخصين تمتد صداقتهما لأكثر من أربعة عقود تكللت بالمصاهرة، لكن هذه الصداقة تواجه اختباراً كبيراً بسبب الأبناء والماضي.

مسلسل فتح الأندلس

بطولة: سهيل جباعي، تيسير إدريس، جاسم النبهان، روبين عيسى
إخراج: محمد سامي العنزي
قناة العرض: تلفزيون الكويت

يتناول المسلسل التاريخي المرتقب قصة القائد المسلم طارق بن زياد والذي خرج من بلاده المغرب خلال حكم موسى بن نصير متوجهاً لفتح الأندلس، ويسلط الضوء على الصعوبات التي واجهها قبل قيامه بذلك، وأيضاً على الأحداث التي رافقت الفتح الإسلامي في أوروبا.

الفرسان الثلاثة

بطولة: أيمن زيدان، جمال العلي، جرجس جبارة، وكران مرتجى
إخراج: علي  المؤذن
قناة العرض: السورية

تدور القصة حول ثلاثة رجال تجاوزوا أنهكتهم الحياة، يواجهون الفساد الوظيفي بما يفوق قدرتهم على الاحتمال، ويحاولون تأمين قوت يومهم بشتى الطرق حتى الملتوية منها.

حارة القبة

بطولة: عباس النوري، سلافة معمار، خالد القيش، صباح الجزائري
إخراج: رشا شربتجي
قناة العرض: رؤيا

يتناول الجزء الثاني من العمل فترة “السفربرلك” خلال الحكم العثماني لبلاد الشام، ومعاناة أهلها من الفقر والجوع والتشرد، وتتصاعد الأحداث وتتقاطع العلاقات بين عائلة أبو العز، وسط الصراع مع غازي بيك.

بروكار

بطولة: زهير رمضان، جمال قبش، سعد مينا، قاسم ملحو
إخراج: محمد زهير رجب
قناة العرض: السورية، سورية دراما، سما، لنا، منصة وياك.

تتخذ أحداث الموسم الثاني نقلة نوعية ضمن مسارات متقاطعة بين أبطاله، وتدور حول عالم صناعة وتجارة الحرير في دمشق خلال القرن الماضي.