الرئيسية| منوعات| التفاصيل

دعاء رمضان مكتوب

دعاء.jpg
دعاء.jpg

دعاء رمضان مكتوب ،شهر رمضان هو شهر الرحمة والبركة والغفران، وهو الشهر التاسع في التقويم الهجري ويأتي شهر رمضان بعد شهر شعبان، ويعد ذلك الشهر مميز عند كافة المسلمين بقيامه وعباداته وهو شهر الصيام والامساك عن كافة المفطرات منذ اذان الفجر وحتى اذان المغرب، وفيه الافراد يتواصلون وتزداد العلاقات الاجتماعية ويزداد الود والحب بالحد الكبير، شهر رمضان فيه تغلق ابواب النار وتفتح ابواب الجنة، حيث يتسائل الكثير عن دعاء ماهر المعيقلي في رمضان مكتوب.

دعاء رمضان مكتوب

شهر رمضان هو شهر العبادة وقد وحثنا الرسول صلى الله عليه وسلم بتكثيف العبادة في ذلك الشهر، ومنها الصلاة وقراءة القران الكريم والاستغفار والصيام والدعاء، فالدعاء يكون بين العبد وربه بكل خوف وخضوع وخشوع لله سبحانه وتعالى، ومن ذلك الادعية المميزة في شهر رمضان المبارك دعاء ماهر المعيقلي في رمضان مكتوب.

  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض يالله ياكريم ياذا الجلال والاكرام ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد.
  • اللهم أنت فاطر السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت الحق وقولك الحق يالله ياكريم ووعدك الحق ولقاؤك الحق والجنة حق والنار حق والنبيون حق والساعة حق أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر يالله فليس بعدك شيء وأنت الظاهر يارب فليس فوقك شيء وأنت الباطن ياكريم فليس دونك شيء أنت المقدم وأنت المؤخر يارحمن يارحيم لا إله إلا أنت تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء يالله.
  • وتعز من تشاء وتذل من تشاء يالله بيدك الخير إنك على كل شيء قدير يارحمن يارحيم تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت ياكريم وتخرج الميت من الحي يارحمن يارحيم وترزق من تشاء بغير حساب يارحمن يالله.
  • اللهم يا رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل ياحي ياقيوم يا فاطر السماوات والأرض يا عالم الغيب والشهادة ياكريم أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون يالله اهدنا لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم يارحمن يارحيم يالله.